شقة هاري بوتر معروضة للبيع مقابل 385000 جنيه إسترليني

شقة هاري بوتر معروضة للبيع.. تعرّفوا إلى تفاصيلها

عبد الرحمن الحاج
18 أبريل 2023

عُرضت شقة الشخصية السينمائية الشهيرة، هاري بوتر للبيع، حيث قُدرت بسعر كبير يبلغ 385000 جنيه إسترليني.

شقة هاري بوتر معروضة للبيع
شقة هاري بوتر معروضة للبيع

وتقع الشقة في كليرمونت سكوير، لندن، وهي موقع تصوير مبدع لفيلم Order of the Phoenix بطولة دانيال رادكليف في دور هاري بوتر وغاري أولدمان في دور سيريوس بلاك.

وفي الفيلم السينمائي الشهير، كان المنزل الذي يشبه بيوت الأجداد هذا ملكًا لسيريوس بلاك، العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة من عائلة نوبل من عائلة بلاك، والمسمى 12 Grimmauld Place.

وتقع شقة Islington المكونة من غرفة نوم واحدة في الطابق الأول من مبنى من الدرجة الثانية، وتحتوي على غرفة معيشة ومطبخ عصري وحديقة صغيرة.

أما غرفة المعيشة، فتضم نافذتين كبيرتين يمتدان من الأرض حتى السقف لكي تسمح بدخول الضوء الطبيعي إلى الغرفة.

ويوجد مشهد مشهور من Order of the Phoenix ، تم تصويره بالفعل في مكان آخر، ويتميز بتصميم داخلي مفترض للمنزل مزين بورق حائط أخضر داكن مع صور لأفراد عائلة Black.

شقة هاري بوتر معروضة للبيع
شقة هاري بوتر معروضة للبيع

وبالانتقال إلى داخل الشقة، تكون غرفة النوم مفصولة بحائط كبير عن باقي المساحة الضخمة.

وتم تجهيز العقار المُدرج في قائمة Knight Frank، مع مجموعة من الكتب وأريكتين مريحتين وطاولة خشبية.

والحمام الصغير ذو حوائط بيضاء مما يمنحه مظهرًا مشرقًا ونظيفًا ويحتوي على دش جيد التجهيز وحوض، بالإضافة إلى وحدة تخزين عملية.

علاوة على ذلك، فإن المطبخ ذو الطراز المعاصر المطل على الحديقة سيجعلك ترغب في طهي طعام لذيذ كلما تدخل إليه.

والردهة المشتركة الجذابة عبارة عن حديقة صغيرة لا تحتاج إلى صيانة، ويمكنك قضاء وقت ممتع وعمل حفلة شواء ممتعة مع عائلتك وأصدقائك.

بينما يمكن تحويل القماش الأسود إلى مساحة جميلة وفقًا لاختيار المالك، ويمكن للمنطقة استيعاب أريكة حديقة ومدفأة، بالإضافة إلى كرسي.

والعقار مؤثث بشكل جيد، ويتميز مكان الإقامة الخاص بخصية هاري بوتر في الطابق الأول المضيء ومتجدد الهواء بإمكانية الوصول إلى حديقة خلفية مع أستوديو ومطبخ منفصل وحمام وتراس وسطي.

الأماكن العشر الحقيقية المستخدمة في أفلام هاري بوتر

وحققت سلسلة روايات هاري بوتر التي كتبها ج. رولينج. شعبية هائلة، حيث استمرت أيضًا في تلقي الإشادة من النقاد وإعجاب الجمهور، في الواقع عندما تم إصدار Harry Potter and the Deathly Hallows Part 2، حطم الرقم القياسي لأعلى يوم افتتاح لفيلم في التاريخ.

وتم تصوير الأفلام الثمانية المحبوبة في استوديوهات Warner Bros وفي مواقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة في إنجلترا واسكتلندا وويلز.

وبدايةً من منزل عائلة Dursley إلى البحيرة في Hogwarts، هناك العديد من مواقع التصوير مفتوحة للجمهور، حتى أن البعض لديه معروضات متعلقة بروايات وأفلام هاري بوتر، وإليك المواقع التي تم فيها تصوير ملحمة هاري بوتر الشهيرة:

  • بيت دورسلي

ويعد منزل Dursley من أشهر المواقع في ملحمة Harry Potter، ويقع في 4 Privet Drive ، على الرغم من أن المنزل الحقيقي يقع في 12 Picket Post Close في بلدة Bracknell.

وعاش هاري فيه، في خزانة، مع العم فيرنون، العمة بيتونيا، وابن عمه دودلي دورسلي قبل مغادرته إلى هوجورتس، وبعد الاضطرار إلى الدفع للمقيمين للتصوير في هذا الحي على بعد 35 ميلاً غرب لندن، قررت شركة Warner Bros بناء نسخة طبق الأصل من المنزل في أستوديو.

منزل Dursley من أشهر المواقع في ملحمة Harry Potter
منزل Dursley من أشهر المواقع في ملحمة Harry Potter
  • منصة في محطة King’s Cross

تم اختيار محطة King’s Cross في لندن كموقع لمنصة قطار Hogwarts Express، حيث تم استخدام جزء من جدار المحطة، بين المنصتين 4 و 5، لتصوير المشاهد حيث يجري هاري والعصابة بطريقة سحرية.

منصة في محطة King’s Cross
منصة في محطة King’s Cross
  • القطار المتجه إلى هوجورتس

أحد أشهر المشاهد من هذه الملحمة هو عندما يستقل هاري القطار إلى مدرسة هوجورتس، مدرسة السحر والشعوذة، وتم استخدام جسر Glenfinnan، الذي اكتمل بناؤه في عام 1901 ، في Inverness-shire في المرتفعات الاسكتلندية لإحياء الرحلة الخيالية، وفي أثناء عبورك نهر فينان، تسافر على طول الجسر الذي يقع على ارتفاع 100 قدم فوق الماء.

القطار المتجه إلى هوجورتس
القطار المتجه إلى هوجورتس
  • زقاق المرجل المتسرب

المدخل إلى حانة Leaky Cauldron هو في الواقع باب لنشاط تجاري في Bull’s Head Passage، في سوق Leadenhall في لندن، وفي الفيلم، تقع الحانة في شارع Diagon Alley، وهو شارع التسوق الشهير حيث يشتري السحرة تعاويذهم وجرعاتهم.

زقاق المرجل المتسرب
زقاق المرجل المتسرب
  • الفصل الدراسي للبروفيسور ماكغوناغال

كاتدرائية دورهام ، التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، كانت موقعًا لأكثر من مشهد في هاري بوتر. في هاري بوتر وحجر الفيلسوف، لعبت دور هوجورتس، وظهرت في مشهد عندما أطلق هاري بومة هيدويج في دير مغطى بالثلج.

وتم استخدام الكاتدرائية في مشهد، حيث يقوم البروفيسور ماكغوناغال بتعليم الطلاب تعويذة Vera Verto، ويوضح لهم كيفية تغيير الحيوانات إلى كؤوس مائية.

الفصل الدراسي للبروفيسور ماكغوناغال
الفصل الدراسي للبروفيسور ماكغوناغال
  • مكتبة ومستوصف هوجورتس

تُستخدم مكتبة بودليان في أكسفورد، والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، كقسم مقيد من مكتبة هوجورتس، حيث تظهر مدرسة اللاهوت في بودليان كمستوصف لمدرسة السحر في أربعة من الأفلام، وتتميز بسقفها المقبب المتقن.

مكتبة ومستوصف هوجورتس
مكتبة ومستوصف هوجورتس
  • بيت جريفندور

وتم استخدام أروقة الكاتدرائية لتصوير مشاهد وقعت في منزل جريفندور، وليست هناك حاجة لقراءة هاري بوتر لتقدير جمال هذه الأعجوبة التاريخية والمعمارية.

  • رحلة على عصا المكنسة

وتظهر قلعة ألنويك في نورثمبرلاند، شمال إنجلترا، في الفيلم الأول كإعداد لفصل مدام هوش حول كيفية الطيران بأعواد المكنسة، وغالبًا ما تقيم القلعة أحداثًا ولديها معروضات متعلقة بهاري بوتر.

رحلة على عصا المكنسة
رحلة على عصا المكنسة