تغيير توضع الأثاث يجدد من غرف المعيشة

10 طرق لتجديد ديكورات غرف المعيشة دون إنفاق أي درهم

مي حايك
3 أبريل 2023

أن كنت تفتقرين إلى المال الكافي، أو لا ترغبين في الإنفاق في ديكورات المنزل في الوقت الحالي، لا زال هنالك طرق يمكنك من خلالها إعادة الديكور دون إنفاق درهم واحد.

غرفة معيشة بالأخضر والبيج
غرفة معيشة بالأخضر والبيج

10 طرق لتجديد ديكورات غرف المعيشة دون إنفاق أي درهم:

1-جربي التخفيف من الألوان:  

سجادة دافئة لغرف المعيشة مريحة
سجادة دافئة لغرف المعيشة مريحة 

الألوان بالحد الأدنى تجعل مساحة المعيشة مريحة وهادئة، نوصي بالتخفيف من الوسائد الملونة والاكسسوارات ذات الدرجات المشرقة، إن الاحتفاظ بلون واحد أو درجة واحدة يساهم بتدفق سلس للعين ويشعرك بالتجديد.

2-ادمجي النباتات الخضراء في الديكور الداخلي:

أحواض النباتات في ديكورات غرف المعيشة البسيطة
أحواض النباتات في ديكورات غرف المعيشة البسيطة

النباتات المنزلية تضفي اللون والحياة على غرف المعيشة وأي ركن من أركان المنزل.. يمكنك زرع خضار بأوعية فخارية قديمة لديك.

حتى الفواكه والخضار الطازجة تجلب نفس الإحساس بالدفء والراحة الذي توفره النباتات المنزلية. إن جلب الخارج إلى الداخل بشكل عام هو عنصر أساسي في التصميم. مثلا يكفي التزيين بمجموعة من الفروع الجافة، التي تؤثر بشكلها وارتفاعها إلى جذب الكثير من الاهتمام.

كما وتُظهر الدراسات أن النباتات الداخلية تعزز مجموعة من الفوائد الجسدية والنفسية، بدءًا من تنقية الهواء إلى تقليل التوتر، من أجل جو أكثر راحة.

3-اعرضي صور العائلة والأصدقاء:

صور عائلية تزيين جدران غرف المعيشة
صور عائلية تزيين جدران غرف المعيشة

مساحة الجدار الفارغ تجعل أي غرفة تشعر بالفراغ والبرودة. لملء المساحات الفارغة وإبراز الدفء والحب على غرف المعيشة. ما عليك سوى دمج الصور العائلية وصور الأصدقاء بطريقة جريئة ومختلفة. يمكن للتصوير الفوتوغرافي أن يخلق علاقة حميمة بطريقة لا يستطيع العمل الفني القيام بها. تعمل الصور الكبيرة بالأبيض والأسود بشكل جيد على جدران غرف المعيشة.

4-أضيفي السجاد إلى الأرضيات:

سجادة تجدد من ديكورات غرف المعيشة
سجادة تجدد من ديكورات غرف المعيشة

يمكن أن تكون الأرضيات المكشوفة تكشف قدمها أو التلف الذي قد تعرضت له، تغطية الأرضية بسجادة بحجم الغرفة سيعالج المشكلة على الفور.

5-اللعب بالإنارة:

غرفة معيشة بسيطة ومريحة
غرفة معيشة بسيطة ومريحة

الإضاءة المنخفضة من مصابيح الطاولة هي إضافة ممتازة، استخدمي مصابيح LED الدافئة لإضافة مزيد من الدفء والراحة إلى غرفتك، وكلما زاد الضوء الأصفر، ستشعرين بمزيد من الراحة.

ليس من الصعب توزيع الإنارة عبر تصاميم DIY تحتاج لمصابيح عادية واكسسوارات موجودة في منزلك لصنع سلاسل إنارة تعلق بين الجدران.

ويضفي ضوء الشموع جوًا مريحًا. المصباح الأرضي ذو المستويات يخلق اهتمامًا بصريًا أكثر بكثير من مجرد مصباح طاولة، إذا كان لديك في غرف الأطفال يمكنك استعمالها في غرف المعيشة لخلق زاوية للقراءة. الإضاءة هي العامل الرئيسي في التصميم ولديها القدرة على جعل كل شيء يبدو أفضل، فقد تغيير مكانها يخلق أجواء جديدة في غرف المعيشة.

6-استخدام الزهور العطرة إن أمكن:

الزهور وأحواض النباتات في تزيين غرف المعيشة
الزهور وأحواض النباتات في تزيين غرف المعيشة

يتم تحديد أجواء غرفتك من خلال الرائحة، ويمكنك العثور على أجواء لا تتناسب فقط مع الموسم، ولكن مع ديكور غرفتك. لرائحة غنية ودافئة،

اجمعي بين شقائق النعمان والأقحوان والورود، قومي بإنشاء ترتيب لزهور أكثر رقة وهدوء من خلال المزج فيما بينها لإضفاء أجواء مريحة.

7-أعيدي استعمال ما لديك بالفعل:

وسائد ملونة تغيير من تصميم الكنب
وسائد ملونة تغيير من تصميم الكنب

تتمثل إحدى طرق إعادة الديكور دون إنفاق أي أموال في إعادة توظيف ما لديك بالفعل. اسحبي ذلك الغطاء الإضافي الذي تضعينه في الجزء السفلي من سريرك واستخدمه لتغطية الكنب. اختاري أحد الأطباق من مطبخك واستخدميها لوضع مفاتيحك عند دخولك الباب. إعادة التخصيص هي طريقة للعثور على استخدام جديد لشيء لديك بالفعل. ستندهشين من عدد الأشياء التي يمكنك إعادة توظيفها بمجرد التفكير فيها.

8-غيري ديكورات الحوائط:

اكسسوارات تزيين الرف في غرف المعيشة باحتمالات لا حصر لها
اكسسوارات تزيين الرف في غرف المعيشة باحتمالات لا حصر لها

استبدلها بفن حائط مكتبك. من المحتمل أنك لا ترى لوحات الحائط الخاصة بمكتبك بقدر ما تشاهد فن غرفة المعيشة الخاصة بك. يمنحك هذا مظهرًا جديدًا دون إنفاق أي أموال. يمكنك القيام بذلك مع غرف مختلفة من منزلك.

9-الاستفادة من الاكسسوارات:

غرفة معيشة بألوان حيادية
غرفة معيشة بألوان حيادية

من المحتمل أن يكون لديك الكثير من الأشياء في منزلك التي يمكنك استخدامها للتزيين. حتى علب الحساء والقهوة يمكن استخدامها في صنع الأشياء.

10-أعيدي ترتيب أثاثك:

غرفة معيشة بأقل عدد من الاكسسوارات وألوان حيادية مريحة
غرفة معيشة بأقل عدد من الاكسسوارات وألوان حيادية مريحة

تضفي إعادة ترتيب الأثاث على الغرفة مظهرًا جديدًا. لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق. إنها أيضًا فرصة جيدة للتخلص من الغبار التي تميل إلى التجمع تحت الأثاث الذي يقبع بمكانه لسنوات. إعادة ترتيب الغرفة تشعرك دومًا بالتحسن.