اكسسوارات ملونة لغرف أطفال حديثي الولادة

9 خطوات تساعدك في ديكورات غرف الأطفال حديثي الولادة

مي حايك
27 مارس 2023

كأم تنتظر مولودها جديد، يمكن أن تكون الحياة مرهقة للغاية مع القليل من الراحة في الاعتناء بمولود جديد. وجود غرفة منظمة سيساعدك لتكون أكثر فعالية وأقل توتراً ويجعل حياتك مع طفلك أسهل.

أساسيات غرف نوم أطفال حديثي الولادة هي التأكد من أنها آمنة لهم ومريحة لك لمساعدتك في رعاية احتياجات طفلك. يجب أن تحتوي على سرير وطاولة تغيير، خزانة، كرسي مع مسند لليدين، وطاولة جانبية، ستائر وإنارة مريحة. قد يكون تزيين الحضانة أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. هذا المقال سيمنحك التفاصيل خطوة بخطوة لمساعدتك.

إذا اتبعته سوف تتخلصين من التوتر، وتتجنبي أخطاء التصميم المكلفة.

ديكورات حوائط لطيفة لغرف أطفال حديثي الولادة
ديكورات حوائط لطيفة لغرف أطفال حديثي الولادة

دليلك لديكورات غرف أطفال حديثي الولادة:

1-خذي وقتك في التصميم:

اقضي بعض الوقت في التخطيط لغرفة طفلك. تذكري أن هذا هو المكان الذي ستقضين فيه أنت وطفلك وقتًا ثمينًا، وتكوين ذكريات لا حصر لها، لذا خذي وقتك في التفكير فيما هو مهم ونمط الديكور الذي سيجعلك سعيدة. ما عليك سوى إجراء اختبار، إن قضاء الوقت الآن في تضييق الأسلوب سيؤتي ثماره وستكون قادرًا على تصميم حضانة تبدو متماسكة وجميلة.

غرفة أطفال مشرقة وصحية
غرفة أطفال مشرقة وصحية

2-دهانات حوائط وورق جدران:  

اترك الغرفة للهواء بعد الطلاء للتخلص من أي أبخرة محتملة. استخدمي المراوح للمساعدة في إخراج الأبخرة من الغرفة بشكل أسرع.

سواء كنت تقومين بوضع ورق الحائط أو طلاء، تأكدي من القيام بذلك مبكرًا حتى يكون هناك متسع من الوقت لتهوية الغرفة قبل وصول الطفل. ينطبق هذا حتى إذا كنت تستخدمين طلاءً معدومًا من المركبات العضوية المتطايرة.

غرفة أطفال حديثي الولادة بتصميم أثاث كلاسيك ومريح
غرفة أطفال حديثي الولادة بتصميم أثاث كلاسيك ومريح

3-تحديد النمط:

ابحثي في صفحات التصميم والديكور المتخصصة في غرف الأطفال حديثي الولادة أو المجلات الأخرى واختاري أفكارا تناسبك.

ربما تنجذب إلى أنماط عصرية، فينتاج أو ريفية أو تعشقين لونًا معينًا.

شيء آخر مهم يجب مراعاته هو كيفية تفاعل غرفة نوم الأطفال مع النمط العام لمظهر متماسك في جميع أنحاء المنزل.

ديكورات رائعة لغرف الأطفال حديثي الولادة بدرجات الباستيل
ديكورات رائعة لغرف الأطفال حديثي الولادة بدرجات الباستيل

4-اختاري لوحة الألوان:

مع وجود العديد من الألوان، قد يكون من الصعب الاستقرار على لوحة ألوان لغرفة الطفل. عند الاختيار ارجعي إلى النمط التي حددتها مسبقًا وحاولي حقًا أن تتخيلي كيف تريدين أن تبدو غرفة طفلك. قومي بإنشاء لوحة ألوان تعمل ضمن هذا النموذج.

سرير طفل بتصميم عصري ناعم وبسيط
سرير طفل بتصميم عصري ناعم وبسيط

5-جزئي المساحة إلى ثلاثة أقسام:

قومي بتقسيم الغرفة إلى ثلاث مناطق مختلفة، التغيير والنوم والتغذية.

في منطقة التغيير، ستحتاجين إلى خزانة ملابس ومنضدة، ووحدات تخزين للحفاضات، والمناديل، وما إلى ذلك. من الناحية المثالية، سترغبين في أن تكون هذه المنطقة قريبة من الخزانة حتى تتمكني من التقاط الملابس بسهولة قبل تغيير الحفاضات.

عند اختيار توضع السرير، ابتعدي عن الستائر، رفوف الحائط والنوافذ.

أما ركن التغذية فهو المكان الذي سوف تقضين فيه بلا شك ساعات في إطعام الطفل. تحتاجين فيها إلى كرسي مريح بالإضافة إلى مسند لرفع قدميك ووضع وسادة بشكل مريح لإطعام الطفل، حاولي أن يكون قريبًا من السرير حتى تتمكني من الجلوس ومشاهدة طفلك عندما يكون نائما.

الأبيض مع الخشب في ديكورات غرف أطفال حديثي الولادة
الأبيض مع الخشب في ديكورات غرف أطفال حديثي الولادة

6-اختيار الأثاث:

ربما يكون انتقاء الأثاث هو الجزء الذي يتطلع إليه الآباء أكثر عند تصميم حضانة أطفالهم. قبل أن تبدئي بالتسوق، ستحتاجين إلى قياس الغرفة بما في ذلك النوافذ. آخر شيء تريدين حدوثه هو شراء أثاث لن يتناسب مع التصميم أو المساحة المطلوبة.

سرير الأطفال هو قطعة استثمار أساسية. إنها النقطة المحورية في غرف نوم الأطفال، لذا حاولي اختياره أولاً مع مراعاة معايير السلامة.

ثم اتبعيه بطاولة التغيير، اختاري خزانة ملابس أو طاولة تغيير توفر مساحة كبيرة للتخزين والتنظيم. يجب أن تأخذي في الاعتبار وضع الأثاث وتدفق حركة المرور وبالطبع النقاط المحورية.

غرفة نوم أطفال بدرجات الباستيل
غرفة نوم أطفال بدرجات الباستيل

7-إضافة حلول التخزين:

إنه لأمر مدهش كم الأشياء التي تأتي مع إنجاب طفل صغير. رغم صغر حجمها إلا أنها تسبب فوضى كبيرة إذا لم تتعاملي معها. مفتاح الحفاظ على غرفة جميلة هو إضافة الكثير من حلول التخزين والتركيز على تنظيمها من البداية.

استخدمي السلال لتخزين الألعاب، ستكونين قادرة على الوصول إليها بسهولة، لكن احتفظي بها بعيدًا عندما لا يلعب بها طفلك. الأدراج لتنظيم وتخزين أساسيات الأطفال حديثي الولادة وألعابهم.

علّقي الرفوف لإنشاء أول مكتبة لطفلك ولتنمية حبه للكتب. أضيفي خطافات بسيطة، رغم صغر حجمها سوف تكون مفيدة كثيرا للحفاظ على المساحة خالية من الفوضى.

تصميم سرير أطفال رضع لديكور غرفة بنمط ريفي
تصميم سرير أطفال رضع لديكور غرفة بنمط ريفي

8-توزيع الإنارة:

من المهم أن تتذكري أن الإنارة تعمل بشكل أفضل عند استخدامها في طبقات وخاصة في غرف الأطفال. قومي بدمج الإنارة المحيطة لملء معظم الغرفة وإنارة مميزة لتسليط الضوء على نقطة محورية معينة مثل الكرسي، كما ونوصي بتركيب مخفتات، لن تؤدي إلى تحسين الجو العام للغرفة في الليل فحسب، بل ستسمح لك أيضًا بضبط كمية الضوء التي تحتاجينها، خاصة أثناء الرضاعة في وقت متأخر من الليل وتغيير الحفاضات.

غرفة أطفال حديثي الولادة فخمة وعصرية
غرفة أطفال حديثي الولادة فخمة وعصرية

9-اللمسات النهائية:

هذه هي الخطوة التي تضيف الشخصية وتجعل المساحة فريدة. فهي ما تعطي البعد والوزن البصري للديكور الداخلي والمظهر النهائي. اجعلي خياراتك تخبر قصة أو شغف ما أو أي شيء ذو معنى تريدين نقله إلى طفلك. المفتاح في التزيين بالإكسسوارات هو الحفاظ على درجات الألوان والنمط العام في الاعتبار لتحقيق مظهر متماسك. اختاري سجادة مناسبة، كبيرة بما يكفي لتثبيت قطع الأثاث الرئيسية. من الناحية المثالية، يجب أن تكون الأرجل الأمامية لسرير الأطفال وكرسي الرضاعة وما إلى ذلك على السجادة. يمكن استخدام سجادة أصغر لإبراز قطعة أثاث معينة. بشكل عام استخدام البساط في غرف نوم الأطفال يساعد في ترسيخ المساحة، ويحافظ على الشعور بالدفء والانتعاش.

حاولي إبقاء غرفة الطفل تبدو أقل ازدحامًا. الأقل هو الأكثر وهو المفتاح لتصميم غرفة أطفال مريحة وعصرية.

غرفة نوم أطفال حديثي الولادة بألوان دافئة
غرفة نوم أطفال حديثي الولادة بألوان دافئة