غرف بنات مرهقات بمظهر الأميرات

11 فكرة لغرف نوم الفتيات المراهقات تخلق مساحة ممتعة وأنيقة

مي حايك
12 مارس 2023

عندما يتعلق الأمر بأفكار غرفة نوم الفتيات المراهقات. فإن مهمة إيجاد الديكور المثالي صعبة ومتعبة، لكنها تستحق الجهد.

الكرسي المعلق يضيف المرح لغرف المراهقات
الكرسي المعلق يضيف المرح لغرف المراهقات

نعتقد أن أهم شيء في هذه المهمة هو إشراك ابنتك فيها. دعيها تساعدك في اتخاذ بعض الخيارات، مثل لوحة الألوان أو الموضوع الذي تريده، لتصلي معها لرؤية مشتركة ترضيك وتريحها. كما أن مشاركتهم هذه سوف تجعلهم يستمتعون بالمسؤولية وسيضمن أن غرفهم هي مساحة يريدون قضاء الوقت فيها.

ديكورات مرحة لغرف البنات
ديكورات مرحة لغرف البنات

من جدران المعرض التحفيزية إلى مساحات الدراسة الأنيقة ستساعدك أفكار غرفة نوم الفتيات المراهقات لدينا على إنشاء مساحة أنيقة للاسترخاء والدراسة تناسب طفلتك.

الوردي الباستيل خيار رائع لغرف البنات المراهقات
الوردي الباستيل خيار رائع لغرف البنات المراهقات

11 فكرة لغرف نوم الفتيات المراهقات:

1-احتضان نمط بوهو Boho العصري:

امزجي بين القوام الطبيعي والنباتات المنزلية لخلق أجواء بوهيمية مريحة في أفكار غرفة نوم الفتيات المراهقات. توفر الألوان الخشبية الدافئة والسجادة المنسوجة وخزائن الملابس المطلية باللون الأبيض قماشًا فارغًا جميلًا للوسائد والأغطية الملونة.

صور مرحة لديكورات حوائط غرف البنات
صور مرحة لديكورات حوائط غرف البنات

إضفاء الطابع الشخصي على المظهر مع الأضواء الخيالية والمطبوعات والشموع والهدايا التذكارية والمفارش الدافئة تجلب عنصرًا مرحًا إلى المساحة.

2-تعظيم مساحة التخزين:

غرفة بنات مراهقات توفر مساحات ذكية للتخزين
غرفة بنات مراهقات توفر مساحات ذكية للتخزين

إن الشيء الأساسي في أفكار غرفة الأطفال، هو الحفاظ على الأرضية خالية من الفوضى. لذلك من الجيد استخدام مساحة الحائط للتخزين حيثما أمكن ذلك. استخدمي الرفوف المفتوحة التي تعمل كمعرض لمقتنيات طفلتك المحببة، أضيفي خطافات حتى تتمكن من تعليق حقائبها والأوشحة ولزيادة المساحة تحت القدم. إذا استطعت، اختاري سريرًا بوحدة تخزين مدمجة تحته، أو اشترِ حلول تخزين تنزلق للخارج أسفل هيكل السرير.

3-خلق عمق للغرفة مع ورق الجدران:

ورق جدران مزهر بدجات الباستيل
ورق جدران مزهر بدجات الباستيل

يمكن استخدام ورق جدران جريء لخلق عمق وشخصية لغرفة الفتيات، اعتمدي عليه كنقطة انطلاق لبقية الغرفة، التقط الألوان من الجدران وحمليها في الأثاث والاكسسوارات، مما يجعلها تتماسك بشكل جميل.

4-شاركي ابنتك خيارات الألوان مع بعض المساعدة:

ورق جدران لغرف البنات
ورق جدران لغرف البنات

تستعمل ومضات من الألوان لتوفير غرفة نوم فتيات مفعمة بالحيوية، قد تساعد الفتاة التي تعيش فيها على النهوض من السرير بشكل أسرع في الصباح. الدرجات الجريئة من الألوان تجعل غرف نوم الفتيات المراهقات مليئة بالطاقة. اختاري الألوان التكميلية التي تجلس مقابل بعضها البعض على عجلة الألوان، من المجموعات الكلاسيكية مثل الوردي والأخضر إلى أزواج أكثر غرابة مثل المرجاني والفيروزي.

طاولة مكياج لغرف المراهقات
طاولة مكياج لغرف المراهقات

لا تنسي أن تطبقي قاعدة الألوان 60/30/10 في الديكور الداخلي.

5-تصميم سرير فريد عصري:

تصميم سرير لغرف البنات
تصميم سرير لغرف البنات

السرير دائمًا هو النقطة المحورية في غرف النوم، يجلب النمط الكلاسيكي ذو الأربع أعمدة الكثير من الفخامة، ويخلق غرف نوم فتيات مراهقات سوف يحبون النوم فيها. إذا كانت مساحة الغرفة منخفضة ولا يمكنك وضع الكثير من الديكور في غرفة النوم، فاستثمري في الفراش الأرضي الذي يعكس أسلوبًا خاصًا وفرديا. أضيفي الطابع عليه من خلال الأقمشة المختلفة والألوان المفضلة لدى طفلتك لإضفاء أجواء مريحة.

6-اعكسي شخصية ابنتك على حائط مميز:

ديكورات حوائط لغرف المراهقات
ديكورات حوائط لغرف المراهقات

يعد حائط المعرض طريقة عصرية لإضفاء لمسة رائعة على الفراغ، ويمنح المراهقات حرية التعبير عن أنفسهن.

يمكنك استخدام ملصقات الحائط وإعادة وضعها عندما يتغير مزاجها. ما عليك سوى تقشيرها بعناية، واستبدالها بتصاميم أخرى، أفضل ما في الأمر أنها لن تترك بقايا خلفها لذلك يتم الحفاظ على الجدران. يمكنك أيضًا أن تحيطي ابنتك بصور أصدقائها وعائلتها على الجدران إما عن طريق ربط الأوتاد بأي من جانبي الجدار أو حتى حبال الإنارة الخيطية الذي تحدثنا عنها مسبقا. المهم ألا تشعرك جدران الغرفة بالملل أو المبالغة.

7-إنشاء منطقة دراسة مريحة:

تصميم مكتب دراسة رائع لغرف المراهقات
تصميم مكتب دراسة رائع لغرف المراهقات

مساحة الدراسة في غرفة النوم ضرورية للواجب المنزلي في المدرسة أو الكلية، لكن هذا لا يعني أن تكون مملة. عليك تحويل هذا الركن إلى مساحة ترغب طفلتك قضاء الوقت فيها.

غرفة بنات بالبيج ولمسات من الألوان
غرفة بنات بالبيج ولمسات من الألوان 

عند إعداد منطقة دراسة، نوصي بوضع المكتب في مكان مشرق ومفتوح به إضاءة طبيعية وتهوية جيدة للمساعدة على التركيز.

8-وفري لها بعض الخصوصية:

تصميم زاوية رائعة لغرف المراهقات
تصميم زاوية رائعة لغرف المراهقات

يجب على غرف نوم الفتيات المراهقات أن تحتوي على طابع شخصي واضح، كي تشعرن أنهن جزء منها. من الأهمية بمكان إنشاء معتكف حيث يمكنها الشعور بالسلام والانتماء.

غرفة بنات بالوردي والأخضر
غرفة بنات بالوردي والأخضر

من هذه الأفكار أضيفي ستائر إلى سرير مغطى بأربعة أعمدة. يمكنك اعتماد الأقمشة الشفافة التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي. أو ضعي في اعتبارك قماش معتم لمنع أي أشعة غير مرغوب فيها من أجل نوم أفضل.

9-امزجي الأنماط والمطبوعات:

غرفة بنات مراهقات بالخطط الهندسية المظهر العصري
غرفة بنات مراهقات بالخطط الهندسية المظهر العصري

يمكن لمزيج المطبوعات والأنماط والأنسجة أن يخلق أفكارًا مشرقة ورائعة لغرفة نوم المراهقات. فهي مساحة مثالية للسماح لابنك المراهق باللعب بخيارات التصميم.

10-اعثري على الثريا الملائمة:

غرفة نوم بنات مراهقات بالوردي الباستيل
غرفة نوم بنات مراهقات بالوردي الباستيل

لا تتغاضى عن أضواء السقف. جربي شيئًا مليئًا بالجواهر للحصول على تأثير درامي، فإن الضوء البارز سوف يضيء المساحة ويجعلها تبدو أكثر تماسكًا. ضوء النيون فكرة رائعة لغرف نوم الفتيات المراهقات، لأنه يسمح بوضع طابعهم على المساحة ويخلق توهجًا مريحًا.

11-تصميم الكرسي المعلق:

كرسي معلق لغرف الفتيات
كرسي معلق لغرف الفتيات

إذا كان هناك ركن في غرف نوم البنات المراهقات لا تعرفين ماذا تفعلين به، قومي بتثبيت كرسي معلق أمع بطانية ووسادة دافئة، وسيصبح المكان المثالي للاسترخاء وقراءة كتاب.