أفكار لتنسيق التلفزيون مع ديكور غرف المعيشة

تعد غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل، فهي مكان الراحة والاسترخاء وكذلك مكان الترفيه واجتماع أفراد الأسرة والأقارب والأصدقاء المقربين، لذا فعند تصميمها يجب الاهتمام بعدد من التفاصيل التي تجعلها تظهر بتصميم مميز.

ومن أبرز العناصر التي تحتويها معظم غرف المعيشة، هي التلفزيون، الجهاز الذي عادة ما يأتي باللون الأسود مع أسلاك غير مرتبة ومن ثم التسبب في تدمير التصميم الكامل لمساحتك.

ولكن بمجموعة من الطرق البسيطة، يمكن تنسيق ودمج التلفزيون مع ديكور غرفة المعيشة بأناقة كبيرة في مجموعة من الأفكار نستعرضها لكِ في هذا التقرير.

 

طلاء جدار لهجة بلون داكن

تلفزيون غرفة المعيشة مع جدار لهجة بلون داكن

من أجمل أفكار تنسيق التلفزيون مع ديكور غرفة المعيشة، تعليق الجهاز على جدار لهجة accent wall -الذي هو عبارة عن حائط داخلي يختلف تصميمه عن الجدران الأخرى في الغرفة- باللون الأسود أو الرمادي الداكن، الطريقة التي تساعد على اندماجه بمثالية مع تصميم الحجرة وتجعله يبدو أكثر تماسكاً وتناغماً مع مساحتك عند إيقاف تشغيله.

 

إضافة عناصر سوادء اللون

إضافة عناصر سوداء لغرفة المعيشة تعمل على تناسق واندماج التلفزيون مع الحجرة

بدلاً من طلاء الجدار بالكامل بلون داكن، يمكن إضافة عناصر سوداء أخرى إلى غرفة المعيشة، يتناسق وتندمج ويتناغم معها جهاز التلفزيون.

على سبيل المثال، اختاري ستائر سوداء، أو أعمال فنية جدارية داكنة الألوان بجوار التلفزيون.

 

تأطير التلفزيون

تأطير التلفزيون يحول الجهاز للوحة فنية مميزة

لجعل تلفزيونك يبدو كقطعة فنية مميزة في غرفة المعيشة، ضعي إطاراً فخماً حوله، ليبدو كلوحة فخمة على حائط مساحتك العائلية.

 

معرض صور حول التلفزيون

جهاز تلفزيون حوله مجموعة من اللوحات الفنية

إذا كان لديكِ الكثير من اللوحات الفنية المفضلة أو الصور العائلة المحببة، فضعها حول تلفزيونك لإنشاء جدار معرض أنيق وفي الوقت نفسه مبهج يذكركِ بالذكريات السعيدة.

 

إنشاء إطار مقلم على الجدار

قومي بإحاطة التلفزيون بزخرفة جدارية بسيطة

لجعل تلفزيونك يبدو وكأنه لوحة جدارية فنية بدون إضافة إطار، قومي بإحاطة التلفزيون بزخرفة جدارية بسيطة، تضيف مزيداً من التناغم والأناقة لغرفة المعيشة.

 

التلفزيون داخل وحدة أرفف خشبية

التلفزيون داخل أرفف خشبية مزينة بالأكسسوارات والتحف

وضع التلفزيون داخل وحدة أرفف أنيقة خشبية التصميم على سبيل المثال بدلاً من حامل أو رف يجعله يبدو وكأنه ينتمي إليه، الرفوف التي يمكن تزيينها بالكتب وقطع الديكور والأكسسوارات والتحف التي تمنح غرفة المعيشة مزيداً من الأناقة والتناغم.

 

التلفزيون داخل حجيرة مزخرفة

تلفزيون داخل حجيرة مزخرفة cubby

طريقة أخرى لجعل تلفزيونك يبدو مدموجاً مع ديكور غرفة المعيشة، هي وضعه داخل حجيرة مزخرفة cubby، والتي تعمل على إخفاء الجهاز عن الرؤية عند النظر من الجانب.

 

التلفزيون بجانب المدفأة

جهاز التلفزيون بجوار المدفأة

إذا كنتِ لا تريدين أن يكون تلفزيونك هو النقطة المحورية في غرفة المعيشة، فضعيه بجوار المدفأة بدلاً من فوقها، الخطوة التي ستخفيه على أنه مجرد قطعة فنية أخرى على الرفوف.

 

 

الصور من : shutterstock و pinterest