أفضل 10 نصائح لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية

نصائح لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية

عبد الرحمن الحاج

حينما يكون الأمر متعلقا بتعلم لغة أجنبية ما لم تستخدميها لفترة، فهذا يؤدي إلى فقدانها مع مرور الوقت، فإن كنت من الأشخاص الذين بذلوا مجهودًا كبيرًا من أجل تحسين المستوى في اللغة الإنجليزية، وتشعرين بالقلق من أن عدم ممارسة اللغة كثيرًا يعيدك لأشهر إلى الوراء هناك بعض النصائح التي تساعدك على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

فطالما أنكِ على استعداد لبذل بعضا من الجهد، فلا داعي للقلق، وهناك العديد من الطرق لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية في أثناء العزلة الذاتية، ومع ذلك، إذا كنت تواجهين صعوبات، فإليكِ بعض الأنشطة التي ستساعدك على تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية وأنت مرتاحة في منزلك.

أفضل 10 نصائح لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية
أفضل 10 نصائح لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية

أفضل 10 نصائح لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية

  1. استمري في الدردشة باللغة الإنجليزية
  2. تحدثي مع نفسك باللغة الإنجليزية
  3. مشاهدة الأفلام مع ترجمة باللغة الإنجليزية
  4. شاهدي الأخبار باللغة الإنجليزية
  5. استمعي إلى الكتب الصوتية والبودكاست باللغة الإنجليزية
  6. جربي تطبيق لغة مجاني
  7. تعلمي كلمة جديدة يوميًا واحتفظي ببنك الكلمات
  8. ابحثي عن وصفة واتبعيها
  9. اقرئي كثيرًا
  10. ابدئي بالكتابة باللغة الإنجليزية
  11. استمري في الدردشة باللغة الإنجليزية

فأفضل الطرق لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية هي التأكد من أنكِ لا تزالي تجرين الكثير من المحادثات باللغة الإنجليزية، إذ يجب أن تبقي على اتصال مع الأصدقاء الناطقين باللغة الإنجليزية وتتحدثي معهم بانتظام، وتعتبر مكالمات الفيديو مثالية.

وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك، حيث يمكنك تجربة واتساب في التواصل مع الآخرين باللغة الإنجليزية، كما يمكنك تجربة Zoom، وهو نظام أساسي لعقد مؤتمرات الفيديو ويمكنك استخدامه على هاتفك وسطح المكتب.

أفضل 10 نصائح لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية
استمري في الدردشة باللغة الإنجليزية
  1. تحدثي مع نفسك باللغة الإنجليزية

في أغلب الأحيان نتحدث كثيرا مع أنفسنا في اليوم الواحد، ونقوم بذلك باللغة التي نرتاح لها وهي لغتنا الأم، لكن إذا قررت التفكير في أفكارك اليومية باللغة الإنجليزية، فهي أيضا طريقة لبناء ثقتك بنفسك وبناء مفرداتك وتطوير لغتك الإنجليزية.

  1. مشاهدة الأفلام مع ترجمة باللغة الإنجليزية

اختاري فيلمًا لم تشاهديه من قبل وقومي بتشغيل الترجمة الإنجليزية، وفي أقل من ثانية، تكونين قد حولتي مشاهدة فيلم إلى مشاهدة فيلم وقراءته في نفس الوقت، إذ أنه ليس أسلوب التعلم الأكثر رسمية، لكنه لا يزال فعالاً، والأهم من ذلك، أنها طريقة ممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية.

مشاهدة الأفلام مع ترجمة باللغة الإنجليزية
مشاهدة الأفلام مع ترجمة باللغة الإنجليزية
  1. شاهدي الأخبار باللغة الإنجليزية

ربما لا يكون البعض منا من محبي مشاهدة الأخبار، ولكنها تلعب دورًا مهمًا في تحسين براعتك في اللغة الإنجليزية، وعلى عكس الأفلام والبرامج التلفزيونية، سيكون للبرامج الإخبارية أسلوب تواصل أكثر احترافية، وسيكون لديك أيضًا فرص لتعلم كلمات مختلفة عندما يغطي مذيع الأخبار أنواعًا مختلفة من الأحداث، كما يمكنك أيضًا اختيار مشاهدة مقاطع إخبارية معينة مثل قسم الرياضة لجعلها مثيرة للاهتمام.

شاهدي الأخبار باللغة الإنجليزية
شاهدي الأخبار باللغة الإنجليزية
  1. استمعي إلى الكتب الصوتية والبودكاست باللغة الإنجليزية

يفتقد الكثير من الأشخاص هذه الخطوة في أثناء محاولتهم تعلم لغة جديدة، وقد تظنين أن البودكاست والكتب الصوتية قد تكون مملة، لكنها عكس ذلك تمامًا.

ومع انتشار واسع لأشكال الترفيه الصوتي، يمكنك بالتأكيد العثور على بودكاست يغطي موضوعات في مجال اهتمامك لذلك يجب أن تجعلي هذه عادة، لذا استمعي إلى كتاب صوتي في أثناء الركض أو إلى حلقة بودكاست في أثناء الطهي، وهذا تمرين خلفي لا يستغرق أي وقت ولكنه يساعد كثيرًا في تحسين مستواكِ في اللغة الإنجليزية.

استمعي إلى الكتب الصوتية والبودكاست باللغة الإنجليزية
استمعي إلى الكتب الصوتية والبودكاست باللغة الإنجليزية
  1. جربي تطبيقًا مجانيًا لتعلم اللغة الإنجليزية

عندما تتساءلين عن كيفية تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية من المنزل، فقد يكون تطبيق اللغة المجاني هو االطريقة المناسبة للبدء، ويعد Rosetta Stone أحد التطبيقات الأكثر شيوعا، وهناك الكثير من التطبيقات الأخرى للاختيار، ويمكنك أيضًا الدردشة مع مساعدة جوجل، أو Siri، أو Alexa، أو Cortana أو أي مساعدين آخرين من الذكاء الاصطناعي.

جربي تطبيقًا مجانيًا لتعلم اللغة الإنجليزية
جربي تطبيقًا مجانيًا لتعلم اللغة الإنجليزية
  1. تعلمي كلمة جديدة يوميًا واحتفظي ببنك الكلمات

ويعد بناء مفردات جديدة خطوة أساسية لتصبحي محترفة وتحسين لغتك الإنجليزية، وللقيام بذلك بشكل منهجي، قومي بشراء دفتر ملاحظات، وابحثي عن مواقع مثل Merriam websterوقومي بتدوين كلمة واحدة ومعناها كل يوم.

وتأكدي من استخدام الكلمات التي تتعلمينها بانتظام، وعندما تجدين بعض الفراغ، قومي بتصفح دفتر ملاحظاتك لتحديث الكلمات الجديدة وتلخيصها.

  1. مارسي اللغة الإنجليزية في تفاصيل حياتك اليومية

هي إحدى الطرق لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية وهي القيام بالمهام اليومية التي تتطلب منك قراءة وفهم التعليمات باللغة الإنجليزية، ووهذا يشمل الخبز والطبخ.

لذا، ابحثي عن وصفة عبر الإنترنت كنت ترغبين دائمًا في تجربتها ومتابعتها من البداية إلى النهاية، ولن يقتصر الأمر على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية فحسب، بل ستحصلين أيضًا على  طريقة كعكة أو وجبة إضافية منها.

مارسي اللغة الإنجليزية في تفاصيل حياتك اليومية
مارسي اللغة الإنجليزية في تفاصيل حياتك اليومية
  1. اقرئي

ربما تكون القراءة هي أفضل طريقة لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية، ويمكنك القيام بذلك وأنت مرتاحة في منزلك، كما يمكنك قراءة الكتب والمجلات والصحف عبر الإنترنت وحتى منشورات المدونات، وكل ما تستمتعين بقراءته.

اقرئي
اقرئي
  1. ابدئي الكتابة باللغة الإنجليزية

مهما كان اختيارك للكتابة، تأكدي من أنكِ تفعلين ذلك بانتظام حتى تتمكنين من تحسين مهاراتك في الكتابة وتحسين مستواكِ في اللغة الإنجليزية كما يمكنك أن تبدأي بمجلة يومية أو تدوينة أسبوعية

ابدئي الكتابة باللغة الإنجليزية
ابدئي الكتابة باللغة الإنجليزية