رياضة الجولف

رياضات رائعة لممارستها بصحبة الأصدقاء

عبد الرحمن الحاج

يوجد رياضات رائعة لممارستها بصحبة الأصدقاء، سواء كنت تستمتعين بمباراة مع أصدقاء التنس أو جولة جولف، يمكن أن تكون الرياضة وسيلة رائعة للقاء الناس.

والرياضة وسيلة اجتماعية للتواصل مع الآخرين، وقد تكون الرياضات المنفردة وسيلة جيدة للابتعاد عن كل ذلك، لكن من المرجح أن يستمتع الكثير منا برياضة ما (ويلتزمون بها) إذا مارسناها مع الآخرين.

وأكثر الرياضات الاجتماعية هي على الأرجح الرياضات الجماعية، على الرغم من أن الرياضات الأخرى تجعلك حتماً على اتصال بالآخرين، وبالنسبة لبعض الرياضات، ربما يحدث أن تكوني اجتماعية فقط بعد الرياضة نفسها.

رياضات لممارستها بصحبة الأصدقاء

وإليكِ رياضات مثالية إذا كنتي تحبي أن تكوني إنسانة اجتماعية:

  1. التزلج والتزحلق على الجليد

التزلج والتزحلق على الجليد
التزلج والتزحلق على الجليد

يختار الكثير من الناس رياضة التزلج والتزحلق على الجليد بسبب المتعة التي يجدونها مع أصدقاءهم فيما بعد التزلج بدلاً من التزلج نفسه.

وتوفر العديد من المنتجعات رياضة التزلج على الجليد لتستمتعي بها برفقة أصدقائك، لذا اختاري منتجعًا يلبي احتياجاتك الاجتماعية وكذلك احتياجات التزلج الخاصة بكِ.

  1. رياضة التنس

رياضة التنس
رياضة التنس

وتدير معظم الأندية جانبًا اجتماعيًا نشطًا لأعضائها مع توفير رياضة التنس، وبطولات الدوري التي تعمل في العديد من الأندية تعني أن العديد من اللاعبين سيكونون معروفين لبعضهم البعض.

  1. جولة على الأقدام "الهايكينج"

جولة على الأقدام الهايكينج
جولة على الأقدام الهايكينج

هذه طريقة رائعة للتواصل الاجتماعي مع أصدقائك الحاليين أو مقابلة أصدقاء جدد من خلال مجموعة أو نادي، ولا يوجد شيء مثل الهروب من الواقع وتخفيف التوتر الذي سيشعر به كل من يشارك في رياضة المشي لمسافات طويلة.

ويعرف الهايكينج بالمشي لمسافات طويلة، وهو مسيرة طويلة وقوية، وعادة ما تكون على ممرات أو ممرات مشاة في الريف، وتطور المشي من أجل المتعة في أوروبا خلال القرن الثامن عشر.

و"المشي لمسافات طويلة" هو المصطلح المفضل في كندا والولايات المتحدة الأمريكية؛ ومصطلح "المشي" يستخدم في هذه المناطق للمشي أقصر، ولا سيما في المناطق الحضرية.

ويُطلق على المشي لمسافات طويلة أو التنزه سيرًا على الأقدام أو المشي لمسافات طويلة بشدة القفز على الأقدام، حيث إنه نشاط شائع مع العديد من منظمات رياضة المشي لمسافات طويلة في جميع أنحاء العالم، وتشير الدراسات إلى أن جميع أشكال المشي لها فوائد صحية.

  1. رياضة الريشة الطائرة

رياضة الريشة الطائرة
رياضة الريشة الطائرة

وتعتبر رياضة الريشة الطائرة تمامًا مثل التنس، وتتمتع نوادي كرة الريشة عمومًا بجانب اجتماعي نشط لها، وبما أن اللعبة تُلعب في الداخل، يمكنك أن تكوني اجتماعية على مدار ممارستك للرياضة، ويمكن أن تؤدي إضافة عنصر المنافسة إلى اتصالك بالعديد من العناصر الأخرى.

  1. كريكيت

كريكيت
كريكيت

أي لعبة تستمر عدة ساعات وتتناول استراحة لتناول طعام الغداء أو الشاي لا بد أن تكون رياضة اجتماعية، وتعد رياضة الكريكيت ممتازة للاستمتاع بمشروب بعد المباراة مهما كانت النتيجة.

  1. الغوص

الغوص
الغوص

يعد تعلم الغوص تجربة مبهجة تمامًا ويمكنه ربط الأشخاص الذين يتعلمون ويغطسون معًا، وأنتي تغوص دائمًا مع "رفيق الغوص" وتبحثي عن بعضكما البعض في أثناء الغوص.

كما أن نوادي الغوص بشكل عام اجتماعية للغاية، وتنظم اجتماعات منتظمة وحتى عطلات للذهاب للغوص في الخارج.

ولعبة الكريكيت هي لعبة مضرب وكرة يتم لعبها بين فريقين من أحد عشر لاعبًا في ملعب يقع في وسطه ملعب بطول 22 ياردة (20 مترًا) مع بوابة صغيرة في كل طرف، ويتكون كل منهما من كفالتين متوازنتين على ثلاثة جذوع. .

ويتم تنفيذ نتائج جانب الضرب من خلال ضرب الكرة في إحدى الفتحات بالمضرب ثم الركض بين الفتاتين.

وتتراوح أشكال لعبة الكريكيت من Twenty20، حيث يتنافس كل فريق على جولة واحدة من 20 كرة، وتستمر اللعبة بشكل عام ثلاث ساعات  إلى اختبار المباريات التي تم لعبها على مدار الساعة خمسة أيام.

ويلعب لاعبو الكريكيت تقليديًا في مجموعة بيضاء بالكامل، ولكن في لعبة الكريكيت المحدودة، يرتدون ألوان النادي أو الفريق، بالإضافة إلى المجموعة الأساسية، يرتدي بعض اللاعبين معدات واقية لمنع الإصابة التي تسببها الكرة، وهي عبارة عن جسم كروي صلب صلب مصنوع من جلد مضغوط مع درز مخيط مرتفع قليلاً يحيط بنواة من الفلين مع خيط ملفوف بإحكام.

  1. كرة القدم

كرة القدم
كرة القدم

ضع شخصين معًا مهتمين بكرة القدم وسيتحدثان على الأرجح لساعات، وعادة ما تكون معظم الفرق جزءًا من نادٍ اجتماعي أوسع، لذا فإن أنشطة كرة القدم والأنشطة الاجتماعية تسير جنبًا إلى جنب.

كما أن رياضة كرة القدم توفر للاعبين شهرة واسعة بفضل شعبيتها الكبيرة، ولهذا تتكون لديهم صداقات حتى خارج الوسط الرياضي سواء من الجمهور أو الإعلاميين والمشاهير في مجالات أخرى.

  1. رياضات الفنون العسكرية والدفاع عن النفس

رياضات الفنون العسكرية والدفاع عن النفس
رياضات الفنون العسكرية والدفاع عن النفس

يشارك الناس من مختلف الأعمار والقدرات في فنون الدفاع عن النفس مما يجعلها رياضة اجتماعية للغاية، حيث يكون الناس في مثل هذه الأماكن قريبين من بعضهم البعض يعني أن هناك تفاعلًا جيدًا بين الأعضاء، والمسابقات في جميع أنحاء البلاد تأخذ الأعضاء من جميع الأعمار معًا بشكل متكرر.

  1. رياضة الجولف

رياضة الجولف
رياضة الجولف

المشي لعدة كيلومترات حول ملعب للجولف يجعل لاعبي الجولف في اتصال مع بعضهم البعض، وتحتوي بعض الدورات التدريبية على مرطبات في الحفرة التاسعة حيث يتجمع لاعبو الجولف، لكنها الحفرة أو النادي التاسع عشر التقليدي حيث يمكن العثور على النشاط الاجتماعي الحقيقي.

  1. نبلات

نبلات
نبلات

بعد الكثير من المداولات، تمكنت السهام للتو من الوصول إلى أفضل 10 رياضات في هذه القائمة، وربما لا تكون الصورة النمطية للاعبين في لعبة رمي السهام بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

وتجري اللعبة عادةً في مكان يتم فيه تقديم المشروبات، لذلك غالبًا ما يجمع اللاعبون المشروبات مع الصعود إلى مكان تناولها، ويجب أن نشير إلى أنه لا يزال هناك بعض لاعبي السهام ذوي اللياقة البدنية والنحيلة هناك