كيف تصبحين مشهورة؟.. 10 نصائح فعالة

كيف تصبحين مشهورة؟.. 10 نصائح فعالة

عبد الرحمن الحاج

في الوقت الحاضر، أن تصبحي مشهورة ليس مشكلة صعبة كما يتخيل البعض، ومع ذلك، لم يتمكن الكثير منا من تحقيق الشهرة حتى الآن، وهذا لأن غالبية الأفراد يبحثون باستمرار عن اقتطاعات سريعة للحصول على الشهرة، بدلاً من اتباع الإجراءات التي تجعل الناس مشهورين، ولذلك يجب أن تحاولي تحديد المراحل الأساسية التي يمكن أن تساعدك في أن تصبحي مشهورة.

كيف تصبحين مشهورة؟

وفيما يلي بعض النصائح المهمة التي تساعد في الوصول إلى هدف تحقيق الشهرة لذاتك:

  1. طوّري موهبتك واستعرضيها

طوّري موهبتك واستعرضيها
طوّري موهبتك واستعرضيها

إذا كانت لديكي موهبة معينة تميزك عن الآخرين، اجعليها مهنتك، وكوني خبيرة في هذا الموضوع، واعرضي موهبتك أمام الجمهور العام، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك تحسين قدراتك الغنائية وإظهارها أمام الجمهور.

ولكن كيف تصبحين مشهورة إذا لم يكن لديكي موهبة؟، وإذا كنت تعتقدين أنك تفتقرين إلى أي موهبة استثنائية، فلا تقلقي والشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو إتقان مهارة تشعر بالسعادة للقيام بها.

كما يمكنك تطوير أي مهارة، مثل أن تصبحي رياضية أو مدربة رياضية أو كاتبة أو مدونة أو ممثلة أو عازفة جيتار أو أي مهنة أخرى.

ويعد اكتشاف شغفك ومتابعته أمرًا ضروريًا إذا كنتي تريدي أن تصبحي مشهورة، وأن تكوني مشهورة سيكون أمرًا بسيطًا بمجرد إتقان إحدى المهارات.

وضعي في اعتبارك المشاركة في العروض الحية أو الأحداث المختلفة أو على مواقع التواصل الاجتماعي مثل YouTube و InstagramوTikTokللوصول إلى الجمهور وعرض مهاراتك.

  1. الاختلاط بالآخرين

الاختلاط بالآخرين
الاختلاط بالآخرين

كوني لطيفة مع الآخرين، وحاولي إيصال أفكارك ومشاعرك، وسيبدأ الناس في الاهتمام بكِ وإعطائك أهمية نتيجة لذلك، وستكتشفين ذلك، حيث يمكن لأي شخص يمكنه التواصل بشكل جيد أن يجذب انتباه الآخرين، وبالتالي فإن تعلم كيفية التعبير عن نفسك أمر ضروري إذا كنت ترغبي في القيام بذلك، وستكون شخصيتك أكثر لطفًا إذا تبنت عقلية واقعية.

ويجب أن تضعي انتباهك على شيئين، أولاً، التعامل مع الناس، وثانيًا، تطوير علاقة جيدة معهم، ومن الضروري إقامة اتصال مع عامة الناس أو المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، امتنعي عن إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية في أثناء الدردشة مع شخص آخر، خاصةً إذا كان الموضوع ضروريًا.

وتأكدي من أن المحادثات عادلة، والشخص الاجتماعي هو الشخص الذي يستمتع بالتفاعل مع الآخرين وتتمتع بتصرف ترحيبي.

  1. كوني مبدعة

كوني مبدعة
كوني مبدعة

وأحد الأشياء الموجودة على الإنترنت والتي يمكن للأشخاص التعرف عليها بسهولة هو الإبداع، وكونك مبدعة يعني أن لديكِ القدرة على تغيير العالم، ويمكنك أن تصبحي أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ويوتيوب بين ليلة وضحاها إذا كان لديك القدرة الإبداعية لإنشاء حتى فيديو واحد لديه القدرة على الانتشار.

وأحد مستخدمي YouTube المعروفين هو Jenna Marbles، التي تنشر مقاطع الفيديو الخاصة بها على المنصة؛ تتلقى مقاطع الفيديو الخاصة بها ملايين المشاهدات، وأكثر من 19 مليون شخص اشتركوا فيها.

وينشر الكثير من الأشخاص على YouTube مقاطع الفيديو المبتكرة الخاصة بهم ويجمعون الملايين من المشتركين وستصبحين معروفة في العالم في مجال الحياة حيث يكون تطبيقك مفيدًا إذا كنتي مبدعة بما يكفي لتطوير تطبيق يمكنه تبسيط حياة الأشخاص، والآخرين وحل صعوباتهم بسرعة.

  1. إنشاء حل فريد لمشكلة

إنشاء حل فريد لمشكلة
إنشاء حل فريد لمشكلة

والنظر في القضايا التي تواجهيها على الصعيدين الشخصي والعالمي قد تصبحي مشهورة إذا تمكنت من تطوير اختراع أو حل خاص، وعلى سبيل المثال، اشتهرت ماري كوري كمبتكرة للأشعة السينية وعالمة، لذلك ضعي في اعتبارك القضايا في حياتك.

  1. تقديم محتوى مثير للاهتمام باستمرار

تقديم محتوى مثير للاهتمام باستمرار
تقديم محتوى مثير للاهتمام باستمرار

وإذا لم تقدمي محتوى مثيرًا للاهتمام، فسوف يمل جمهورك منه، ولمنع متابعيك من فقدان الاهتمام بك، حاولي باستمرار تقديم المواد الخاصة بك إليهم باستمرار، واكتسبي العديد من الأشخاص المشهورين شهرة عالمية على الرغم من وجود عدد قليل من المتابعين عندما بدأوا حياتهم المهنية لأول مرة.

وعلى سبيل المثال، من مشاهير مستخدمي YouTube فيليكس أرفيد أولف كجيلبيرج، المعروف على الإنترنت باسمPewDiePie، هو مستخدم YouTube سويدي معروف وممثل كوميدي ومحسن معروف بمقاطع الفيديو المرحة الخاصة به، وفي عام 2010، أنشأ حسابًا على YouTube كما قام بتسجيل عدد من الأغاني.

ولم يؤدِ النجاح الفيروسي السريع لمقطع فيديوPewDiePieإلى نجاحه، وبدلاً من ذلك، كان الاتساق هو مفتاح نجاحه، وفي المتوسط، ينشر مقطع فيديو على قناته على YouTube كل يوم، ويكرس وقته لمتابعيه ويبقيهم مستمتعين بمقاطع الفيديو الممتعة، ونتيجة لذلك، أصبح من أشهر مستخدمي YouTube في العالم.

  1. اجعلي نفسك بعيدًا عن الحشد

اجعلي نفسك بعيدًا عن الحشد
اجعلي نفسك بعيدًا عن الحشد

وإذا كانت لديك طريقة مميزة للقيام بالأشياء أو منظورًا للعالم، فقد تجذبي الانتباه أحيانًا، والسر هو أن تكوني أنت حقًا وأن تسلكي طريقك الخاص، وإذا كنتي تفعل أي شيء بطريقة خاصة أو غير معتادة، فلا يجب عليك تعديل الطريقة التي تفعلي بها ذلك لأنكِ تعتقدي أنها لا تتماشى مع الآخرين.

وتجنبي التفكير النمطي، وابحثي عن حيلك الخاصة، على سبيل المثال، إذا كان التزلج هو شغفك، وابحثي عن ذوقك الشخصي بدلاً من تبني أسلوب "المتزلج" التقليدي.

  1. استخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لنفسك

استخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لنفسك
استخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لنفسك

الشبكات الاجتماعية هي الوسيلة الأساسية للترويج لنفسك في العصر الرقمي، بالإضافة إلى التدوين والتقاط الصور، يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو أو مدونات للمساعدة في تطوير علامتك التجارية، وتريدين أن تمنحي الزائر سببًا لمواصلة الزيارة، لذلك يجب أن يعرض المحتوى الخاص بك شخصيتك ويقدم قيمة.

وإذا كنت تحاولين تعزيز قدرتك على الغناء، وعلى سبيل المثال، انشري مقاطع فيديو عن غنائك حتى يتمكن الناس من رؤيته في أثناء العمل، وعلى الجانب الآخر، يمكنك التركيز على الكيفية، حيث تساعد الآخرين في أداء وظيفتك، وشجعي الأفراد على متابعتك لتوسيع قاعدتك.

  1. الحصول على عرض واقعي

الحصول على عرض واقعي
الحصول على عرض واقعي

وأن تكوني جزءًا من برنامج الواقع هو أبسط طريقة لتصبحي مشهورة بطبيعة الحال، قد تحصلي أو لا تحصلي على فرصة للعب دور الصدارة، وبعد ذلك، ستنشئ برنامج الواقع الخاص بكِ كخطة عمل، وكل ما تحتاجيه هو كاميرا فيديو صغيرة محمولة بدقة محترمة وشريك موثوق يمكنه التقاطك في أفضل إضاءة ممكنة أو أسوأ إضاءة ممكنة كلما أمكن ذلك، وضعي في اعتبارك أن الشهرة لا تتطلب الموهبة فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن وجود برنامجك الخاص يوفر فوائد. هذه بلا شك كيف تصبح مشهورًا على YouTube، حتى لو لم تتمكن من العثور على قناة لبث عرضك.

  1. إنشاء شبكة

إنشاء شبكة
إنشاء شبكة

وإحدى الطرق الأكثر أهمية وبساطة للحصول على الشهرة هي عن طريق الشبكات، حتى إذا كنت تفتقرين إلى المواهب الخاصة أو لم تنجزي أي شيء جدير بالملاحظة، فكلما زاد عدد جهات الاتصال لديك أو التي يمكنك تكوين شبكة ودية معها، زاد عدد الأشخاص الذين سيجدون مدونتك أو حساب الوسائط الاجتماعية أو فيديو YouTube.

  1. لا تستسلمي أبدًا

لا تستسلمي أبدًا
لا تستسلمي أبدًا

وإذا كانت أهدافك واضحة ودوافعك صادقة، ستنجحين وتصبحين معروفة، وفي أثناء العمل الجاد، يجب أن تتحلي بالصبر والثقة في نفسك، وسيتذكر الناس اسمك والجهد الشاق الذي بذلتيه إذا كان لديكِ التصميم الصحيح، مما سيساعدك على تحقيق أهدافك وأحلامك.

اخرجي الشجاعة والطاقة التي ولدتِ بها؛ وأن تكوني عازمة على اتخاذ مسار العمل المناسب إذا مارست التدريب والعمل الجاد على قدم وساق، فستنجحين بالتأكيد وتصبحي معروفة