في يوم المرأة العالمي عليك بتحديد شغفك من جديد

على خطى كليوباترا تستحقين أن تكوني ملكة في يوم المرأة العالمي

ريهام كامل

 

كليوباترا ملكة النيل، النموذج الأكيد للمرأة التي لا تقاوم ليس فقط من حيث جاذبيتها، لأن الجاذبية لم تكن السبب الوحيد في نجاحها وشهرتها، وتربعها على عرش مصر كملكة عظيمة لسنوات عديدة، إذ توافرت مقومات عديدة أخرى جعلتها مثالاً للمرأة القوية، أهمها: ثقتها في نفسها، واتقانها لـ 8 لغات، وعلمها الزاخر، وحكمتها البالغة، فكانت تحب الكيمياء، وحرصت على تطوير ذاتها، وأيقنت أن العمل يضيف للمرأة الكثير والكثير من الامتيازات، فتميزت في صناعة العطور، وكان لديها مصنعاً خاصاً لصنعها، حتى أن مواد التجميل التي كانت تتزين بها كانت من صنعها، وهي ملكة ما عليها إلا أن تأمر لتطاع، فماذا عنك غاليتي في يوم المرأة العالمي.

الحب والسلام

كليوباترا ملكة الرومانسية التي جمعت بين الحب والسلام، وحققت استقراراً أكيداً في البلاد خلال فترة حكمها، وهي أيضاً التي قادت الجيوش في سن الواحد والعشرين .. فماذا عنكِ غاليتي، وماذا أعددتِ لنفسك في زحام الحياة، هل ستكونين نسخة مكررة لآلاف النساء أم أنك ستبحثين عن التميز وستهتمين بتطوير ذاتك في يوم المرأة العالمي كما فعلت كليوباترا أول من وضعت الأساسيات الأولى لتطوير الذات دون أن تقصد؟

تستحقين أن تكوني ملكة .. فهل أنتِ مستعدة
تستحقين أن تكوني ملكة .. فهل أنتِ مستعدة

تستحقين أن تكوني ملكة

على خطى كليوباترا، وفي يوم المرأة العالمي تستحقين أن تكوني ملكة، كما استحقت هي، فبحسب الدكتورة "أميرة داوود" أخصائية علاج شعورى وعلاج بالطاقة الحيوية، ماجيستير صحة نفسية جامعة استانفورد الامريكية في كتاب "ليلة في قصر كليوباترا" الذي ذكر مفاتيح مهمة لتطويرات الذات والارتقاء بها، ليحث المرأة على الاقتداء بالملكة كليوباترا التي استطاعت باعدادها لنفسها وتطويرها جيداً أن تكون ملكة قادرة على استيعاب شعب كامل، والحقيقة أن هذا الكتاب يعد بمثابة هدية جميلة لكِ غاليتي، ولكل امرأة في هذه المناسبة العظيمة مناسبة يوم المرأة العالمي، فكيف تكونين ملكة؟

بحسب دكتورة أميرة، يجب عليك الالتزام بتطبيق النصائح التالية لأنكِ تستحقين أن تكون ملكة في يوم المرأة العالمي:

ثقي بنفسك

في يوم المرأة العالمي اعلمي غاليتي أن الثقة بالنفس موجودة بداخلنا بالفطرة، ولكنها تتأثر وفقاً للظروف المحيطة بنا أو المواقف التي نتعرض لها، واعلمي أن ثقتك بنفسك تعزز من شخصيتك لأنها تعد أساساً قوياً ترتكز عليه الشخصية، كما أنها تمدك بالقوة اللازمة لتحفيزك على تطوير ذاتك، والارتقاء بها، وتمكنك من اتخاذ قرارات مصيرية خطيرة، وتساهم في اعدادك  لتكوني قادرة على أصعب المعارك. ولتزيد ثقتك بنفسك، شجعيها دائماً، ودوني انجازاتك، وذكري نفسك بها، واهتمي بمظهرك، ومارسي الرياضة.

أحبي ذاتك

لا يوجد أجمل من طريق الحب لتسلكينه لتحقيق نجاحك وتطوير ذاتك، لذا وفي يوم المرأة العالمي، أحبي ذاتك وانعمي بحياتك، واتركيها لمشاعر الحب الجميلة الدافئة لتعكس عليها كل التأثيرات الإيجابية التي تترك بصمة إيجابية عميقة عليكِ، ويتحقق حبك لذاتك أيضاً من خلال تقبلها كما هي، ومساعدتها على التطوير، وتقوية مواطن الضعف فيها، وتعزيز مناطق القوة والاسستفادة منها.

تستحقين أن تكوني ملكة فامنحي نفسك الحب والسلام فهكذا فعلت كليوباترا
تستحقين أن تكوني ملكة فامنحي نفسك الحب والسلام فهكذا فعلت كليوباترا

امنحي نفسك السلام

يجب أن تعلمي أن شعورك بالسلام يبنع من داخلك أنت، لذا يجب عليكِ أن تمنحي نفسك السلام من خلال طرد الأفكار السلبية، والتسلح بالأمل والتفاؤل، والتسامح، وهدوء البال، وعدم الانشغال بالغيبيات، وتعزيز التفكير الإيجابي، لأنه وبحسب علم الطاقة، فإن الإنسان يجلب لنفسه ما يشعر به وما يحدث به نفسه"

حاربي مخاوفك

"إن لم تكن رغبتك أقوى من خوفك سوف تفشلين"، هل تعلمين أن الخوف أخطر أنواع الطاقات السلبية التي تضعف من عزيمتك، وتنعكس عليكِ بشكل مخيف، كما أن الخوف عكس الحب تماماً، وتأثيراته مدمرة على النفس، لذا حاربي مخاوفك، وانتصري عليها، بايمانك بنفسك، وبقدراتك التي تملكينها تجدين نفسك في حالة نفسية جيدة تؤهلك للارتقاء بذاتك.

تفهمي المعنى الصحيح للعطاء

لا تكوني شمعة تحترق من أجل الآخرين، ولكن كوني بمثابة النور الذي يضيء حياتك وحياة من تحبين، فالعطاء لا يعني اهمال ذاتك من أجل الآخرين، لأن حبك لذاتك هو الأساس الذي يُبنى عليه أي حب وأي عطاء.

لا تجلدي ذاتك

تعلمي من أخطائك بدلاً من أن تجلدي ذاتك، لأن جلد الذات أسوأ عقاب تعاقبين به نفسك، كما أن له تأثيرات نفسية مدمرة، فاحذري ذلك لحماية نفسك، ولتطوير ذاتك والارتقاء بها بمناسبة يوم المرأة العالمي، ليكون البداية السليمة لتأكيد حبك لذاتك، والتخلص من جلدها.

في يوم المرأة العالمي عليك بتحديد شغفك من جديد

طبقي قوانين السعادة

لتطوير ذاتك، احرصي على تطبيق قوانين السعادة وهي: (التوازن، التجاهل، محاربة الغضب، الحب، السلام، التسامح)، لأنكِ تستحقين السعادة في يوم المرأة العالمي، واعملي غاليتي أن السعادة قرارك أنت.

لا تغضبي

بحسب دكتورة أميرة، يعد الغضب أحد أخطر الأمور التي يجب عليكِ الحذر من الوقوع فريسة لها، لأنه يؤثر على الصحة النفسية والجسدية، فقد يسبب الإصابة بأمراض عديدة تعرف بالأمراض النفسجسمية مثل : قرحة المعدة، وارتفاع ضغط الدم، والذبحة الصدرية، والصداع المزمن، والقولون العصبي، وغيرها من الأمراض التي تصيبك بسبب الغضب، لذا احذريه غاليتي وحافظي على نفسك من ويلاته.

لا تهملي التعلم أبداً

"عندما يكون الطالب جاهزاً يظهر المعلم"، طوال مسيرة حياتك لا تتوقفي عن التعلم أبداً، سواء من أشخاص ناجحين، أو من مواقف مملوءة بالمواعظ والعبر، أو من خلال التجارب التي سبق وأن مررتِ بها.

ابحثي عن شغفك

قلبك يحتاج إلى شغف غاليتي، ولتكوني ملكة في يوم المرأة العالمي، عليكِ معرفة ماذا تحبين؟، وماذا تريدين؟، حتى تجدين مجال شغفك للبدء فيه بنشاط وحماس، والعمل على النجاح فيه بتميز.

وأخيراً غاليتي، لا تكوني إلا نفسك، واعلمي أن من سبقوكي لم يكن ليكونوا عظماء إلا بالجهد والعمل والتعلم، واكتساب الخبرات، والتفاؤل، وحب الذات وتطويرها ..

شكراً من القلب لكِ كليوباترا.

والآن عزيزتي يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. بمناسبة يوم المرأة العالمي، ماذا يجب عليِك فعله لتكوني ملكة عظيمة مثل كليوباترا؟

دكتورة أميرة داوود أخصائية علاج شعورى وعلاج بالطاقة الحيوية وماجيستير صحة نفسية جامعة استانفورد الامريكية
دكتورة أميرة داوود أخصائية علاج شعورى وعلاج بالطاقة الحيوية وماجيستير صحة نفسية جامعة استانفورد الامريكية