باقةمن أجمل فساتين زفاف بقماش الدانتيل من آخر عروض الأزياء

باقة من أجمل فساتين زفاف بقماش الدانتيل من آخر عروض الأزياء

لطيفة الحسنية 
17 أبريل 2024

منذ حفل زفاف الملكة إليزابيث عام 1947 إلى حفل زفاف غريس كيللي عام 1956، والليدي ديانا عام 1981، وكايت ميدلتون عام 2011، طغت إطلالات الدانتيل على فساتين زفاف الأميرات والنجمات على مدى العصور. وفيما انتقل الدانتيل من طابعه الفينتج إلى صوره الظلّية العصرية في قالب يواكب صيحات اليوم، احتفظ هذا القماش الفاخر على رونقه وفخامته، في إطلالات استثنائية وراقية للعروس. تابعي آخر صيحات الموضة لفساتين الدانتيل من أسبوعي الموضة العرائسيين في نيويورك وميلانو، حيث تم إطلاق اتجاهات فساتين الزفاف لربيع 2025.

 

عروض خاصة لفساتين زفاف Anne Barge بإطلالات الدانتيل

فستان زفاف من تصميم آن بارج خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي
فستان زفاف من تصميم آن بارج خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي

جسّدت مجموعة Anne Barge "آن برج" لفساتين زفاف 2025 إرث العلامة التجارية المتمثل في الأناقة الخالدة الممزوجة بالجاذبية المعاصرة. من أسبوع نيويورك العرائسي، انطلقت إطلالات زفاف مودرن مع طابع الفينتج المفعم بالدانتيل المطرّز، مخصصة فقط للعروس الرومانسية.  وعرضت المجموعة الصور الظلية الكلاسيكية مع لمسات مبتكرة، وتميّزت بتفاصيل الدانتيل المعقدة والتطريز الدقيق والأقمشة الفاخرة. بدءًا من أنماط الجاكار المطرّزة يدويًا وحتى الساتان الفاخر، كانت كل قطعة تنضح بشعور من السحر الملكي والرقي الحديث.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف مميزاً بياقته العالية وقصة الصدر اللافتة التي أتت مفعمة بتطريزات الدانتيل، التي امتدت حتى الأكمام، فيما طغى تصميم الكورسيه الذي فصّل قوام العروس بشكل آخاذ. كما لفتنا في الفستان الخصر المنخفض، الاتجاه الترندي للعام المقبل، حيث أتى متصلاً مع تنورة بقصة شبيهة بالحورية، فيما غطته الطرحة الشيفون المطرّزة بالورود الناعمة على أطرافها.

إطلالة كاملة بالدانتيل من عروض ريع 2025 لدار آن بارج
إطلالة كاملة بالدانتيل من عروض ربيع 2025 لدار آن بارج

ولفتنا من المجموعة نفسها، فستاناً مطرزاً بالكامل بقماش الدانتيل، بقصة الأوف شولدر مع أكمام شفافة وقبة على شكل قلب لترسم عنوان قصة عشق العروس الحالمة. تخللت الطلّة تنورة منفوشة مفعمة أيضاً بالدانتيل، لطلّة متناغمة تناسب العروس الكلاسيكية.

تجدر الإشارة إلى أنّ المدير الإبداعي للدار، شاون جاكوبس، حرص في مجموعته هذه على  إظهار بصمة "آن برج"  الخاصة لكن بلمسات عصرية. وقد سجّل جاكوبس قفزات صاروخية للدار منذ تولي مهامه عام 2014، حيث لعب الدور الأكبر في النهضة الرؤيوية للعلامة التجارية. وتحت توجيه آن بارج، قامت العلامة التجارية بتوسيع عروضها بإضافة أنماط الفساتين البيضاء الناعمة، مما عزّز مكانتها كواحدة من أهم دور تصميم فساتين الزفاف والمناسبات الخاصة في الولايات المتحدة.

فساتين زفاف دانتيل من مدام بوركو

الدانتيل الجريء في تصاميم مدام بوركو لربيع 2025
الدانتيل الجريء في تصاميم مدام بوركو لربيع 2025

في قفزة نوعية لتصاميمه، أطلق المصمم التركي مصطفى صاحب العلامة التجارية "مدام بوركو" فساتين زفاف 2025. فظهرت عروس الربيع بأجنحة ملائكية مشغولة من الريش أدارت الرؤوس على مدرجات Si SposaItaliaCollezioni في ميلانو. وبعد أن غزت أقمشة الدانتيل فساتين الربيع الماضي، حيث تمحورت التصاميم حول ستايل الفينتج، انطلقت تصاميم العام المقبل تحاكي العروس الألفية من خلال الأكسسوارات الضخمة والورود الكبيرة والأكمام الشفافة المشبّعة بالطبعات. ولم يغب الدانتيل عن العروض، لكنّه أتى معزّزاً بتصاميم عصرية، وممزوجاً مع الريش والأورجنزا والترتر وحبيبات اللولو،  في تصاميم تتماشى مع العروس العصرية.

نغمات الحقبات الماضية في إطلالات دانتيل جيوفانا أليساندرو

فستان زفاف جيوفانا أليساندرو من عروض ميلانو
فستان زفاف جيوفانا أليساندرو من عروض ميلانو

خلال أسبوع الموضة العرائسي الذي انطلق مؤخراً من ميلانو، تداخلت تصاميم Giovanna Alessandro "جيوفانا أليساندرو" المتنوّعة مع الأقمشة المتناغمة، فنتج عنها إطلالات أثيرية لعروس ربيع 2025! وقد حضر الدانتيل بشكل رئيسي منسجماً مع الترتر والشيفون والتول بفساتين زفاف انسيابية تضمنت قصات متعددة. وظهرت في عروض الدار تصاميم فكتورية وفساتين الـ A- line، وحضر الشق العالي لإطلالة مثيرة للعروس، فيما غطت الورود جانبي الفساتين زُرعت على الأكمام بطريقة آخاذة.

من مجموعة ربيع 2025، ظهرت فساتين الدانتيل، ما أعاد بذاكرتنا تصاميم التسعينات في إطلالات الزفاف، فيما لم تغب موضة الحقبات القديمة كالعشرينات عن عروض أليساندرو في ميلانو. وطلّت عروس الدار بأكمام متصلة مع الأكتاف المطرّزة بالورود والأشكال الهندسية في طابع درامتيكي.

مظهر فستان زفاف جيوفانا أليساندرو من الخلف مغطى كاملاً بالدانتيل
مظهر فستان زفاف جيوفانا أليساندرو من الخلف مغطى كاملاً بالدانتيل

من هذه المجموعة، اخترنا إطلالة بالأورجنزا غطّاها الدانتيل المطرّز بالكامل، كما احتضنها من الظهر، وامتد على الأكمام الشفافة لمظهر حالم. الفستان أتى سترابلس ومفعماً بالتطريزات المعقدة، فنقلنا إلى عالم خيالي يدير الرؤوس نحو أميرة الاحتفال.

فساتين زفاف دانتيل من مجموعة Global Bridal House

فستان زفاف دانتيل من مجموعةModeca Global Bridal House-
فستان زفاف دانتيل من مجموعةModeca Global Bridal House-

أعادتنا “Global Bridal House”  إلى العروس الرقيقة والناعمة والمشعة في نفس الوقت. فقد تخللت التصاميم قصّات عامودية بسيطة، بأقمشة الكريب والساتان. وكان للدانتيل المطرّز حصة الأسد في المجموعة، حيث احتل هذا القماش الفاخر التصاميم، فحضر الدانتيل المطرّز بالورود والزخارف، ولفّ الأكمام وتداخل مع الأقمشة الباقية، حيث ظهرت الطبعات الهندسية على أقمشة التول الفاخر، لترسم طريقاً سهلة للعروس في إبراز جاذبيتها.

فستان زفاف دانتيل من مجموعةLibella Herve  Global Bridal House-
فستان زفاف دانتيل من مجموعةLibella Herve  Global Bridal House-

كما امتزج الدانتيل مع أقمشة الأورجنزا والشيفون الشفاف بقالب آخاذ مطرّز بالورود الثلاثية الأبعاد، في تصاميم إنسيابية وناعمة، احتضنت عروس الربيع بموجات حالمة.