نصائح مهمة للعروس لإنجاح رحلة شهر العسل

نصائح مهمة للعروس لإنجاح رحلة شهر العسل

عندليب دندش
15 أبريل 2024

لأن رحلة شهر العسل تُعد من أجمل رحلات العمر التي يعيشها أي عروسين خصوصا أنها الرحلة الأولى لهما لوحدهما، فلا بد من السعي لمحاولة إنجاحها بكل الطرق لتوثق لهما لاحقاً لحظات لا تنسى يرددونها على مسامع الأبناء عندما يكبرون.

هذه الرحلة التي تحمل الكثير من الإثارة والمتعة والشغف إذاً، يمكن إنجاحها من خلال اتباع بعض الأساليب والطرق والابتعاد عن بعض الأمور التي من شأنها أن تعكّر صفو هذه الرحلة.

اختارا مكانا يُلبي ذوق الطرفين
اختارا مكانا يُلبي ذوق الطرفين

فإليك عزيزتي العروس أبرز النصائح لإنجاح رحلة شهر العسل:

- مهمة إنجاح رحلة شهر العسل تبدأ عزيزتي منذ لحظة التخطيط لها وليس عند الانطلاق. لذلك احرصي عند اختيار المكان على أن يكون يُلبي ذوق الطرفين حتى تكون المتعة متبادلة في الرحلة.

- انتبهي أيضاً عند اختيار المكان الى الفصل الذي تنوين فيه السفر فلا تسافري مثلاً إلى مكان برد إذا كنت تحبين الدفء والعكس صحيح.

- عندما تبدأ لحظة توضيب أمتعة رحلة شهر العسل ننصحك عزيزتي أن لا تحملي معك أكثر من حقيبة واحدة، واحرصي على أن تكون كمية الأغراض متناسبة مع مدة الرحلة فلا تحملين أمتعة شهر لرحلة لن تتجاوز الأسبوع لأن هذا الأمر سيشكل عبئا عليكم في المطار والفندق وخلال التنقل.

- وبعد أن اطلعنا على الأمور الضرورية لانجاح الرحلة قبل السفر، حان الآن ضروة الاطلاع على بعض النصائح خلال رحلة شهر العسل لإنجاحها أهمها أن تبتعدي خلال الرحلة عن فتح أي حديث سلبي لا سيما يتعلق بأهله حتى لا يُعكر عليك عريسك صفو هذه الرحلة. لذلك ننصحك بتأجيل كل تعليقاتك السلبية التي تخص أهله إلى حين العودة إن كانت ضرورية وإلا فلا تتحدثي بها أصلاً.

احرصي على ألا تذكري اهله بسوء خلال رحلة شهر العسل
احرصي على ألا تذكري اهله بسوء خلال رحلة شهر العسل

- ولأن رحلة شهر العسل هي من أجل الاسترخاء والاستمتاع بعد أشهر من الضغوط التي عاشها العروسين في التحضير لحفل الزفاف والحياة الزوجية فلا بد هنا من الابتعاد أيضاً عن مناقشة أي أمور مالية حساسة قد تثير الضيق لديك أو لدى الشريك.

- من الخطوات المهمة والتي تشحن الرحلة بالإيجابية هو تحضيرك عزيزتي العروس لهدية مثلاً تفاجئين بها عريسك خلال إقامتكما في الفندق. فمثل هذه اللفتة ستجعل عريسك يتعامل معك بلطف وود أكثر.

- والنصيحة الأخيرة لك عزيزتي هو أن تبتعدي عن الشكوى في الرحلة وتتفاعلين بطريقة إيجابية وسعيدة مع عريسك عندما يقوم بمفاجأتك او وضع برنامج لرحلتكما حتى ولو لم يكن البرنامج يعجبك ولكن تذكري أنه فعل أقصى ما لديه من أجل إسعادك فلا تجعليه يندم.

كانت هذه أبرز النصائح المهمة للعروس لإنجاح رحلة شهر العسل وإبعاد المشاكل أو الأجواء السلبية عنها فلا تترددي عزيزتي في الانتباه لها.

كوني عروسا مرحة وابتعدي عن الشكوى طيلة الرحلة حتى لا تجعليه يندم عليها
كوني عروسا مرحة وابتعدي عن الشكوى طيلة الرحلة حتى لا تجعليه يندم عليها

نقترح عليك عزيزتي العروس، انشطة يمكنكما وضعها في الحسبان اثناء التخطيط لرحلة شهر العسل، و ادراجها ضمن برنامج رحلتكما حتى تعيشا السعادة الحقيقية و تنسجا سويا ذكريات رائعة ترسخ في الذاكرة و تزين حياتكما الزوجية مدى الحياة. ة. اليكما اذن الافكار التالية التي ستساعدكما في الحصول على شهر عسل مميز و مفعم بالاثارة:

  • ركوب الكاياك:

تتوفر انشطة الكاياك تقريبا في كل مكان به مياه طبيعية ما يجعل منه تجارب سياحية اعتيادية. ولكن بالنسبة للعرسان الذين يبحثون عن تجارب استثنائية و خارجة عن المألوف، يمكنهم قصد وجهات شاطئية معزولة او انهار برية والاستمتاع بالكاياك في جو من الخصوصية المريحة.

خطوات مفيدة لانجاح شهر العسل
خطوات مفيدة لانجاح شهر العسل
  • التقرب من الطبيعة :

هناك العديد من المنظمات و المؤسسات البيئية التي تطرح برامج تطوعية و مشاريع و انشطة تهدف الى حماية البيئة و المحافظة على الطبيعة الأم، . وتسعى هذه المؤسسات و البرامج البيئية الى استقطاب متطوعين للتشجيع على المحافظة على البيئة والعناصر الطبيعية و المقومات البيئية و قد يشمل ذلك الاشجار و السلاحف و الدلافين و غيرها. يمكن للعرسان البحث في مواقع الكتروني مثل Nature.org و Visit.org؛ والانخراط عبر الموقع في مثل هذه البرامج. ذلك سيمنح للعرسان فرصة رائعة للمساهمة في المحافظة على الطبيعة و البيئة و في ذات الوقت الاستمتاع بجمالها و اجوائها المنعشة، و يعيشا تجربة فريدة من نوعها.

  • الغطس و الغوص Scuba Diving:

اجعلا شهر العسل فرصة لكما لاستكشاف عالم البحر  و حدائق المرجان الملونة، و السباحة في عمق البحر جنبا الى جنب مع مختلف انواع المخلوقات البحرية. شاهدا سويا انواع الاسماك المفلطحة و السلاحف البحرية وحتى اسماك القرش لم لا؟ التنفس تحت الماء في حد ذاته نشاط سيبعث بداخلكما روح التحدي و الشجاعة و سيغمركما بمشاعر الاثارة و حب المغامرة كما سيشبع لديكما الرغبة في تجاوز الذات. التنفس في عمق مياه البحر الزرقاء و عوالمه البديعة تجربة فريدة و ملهمة لشهر العسل لتكافئا نفسيكما بعدها برحلة عودة على متن القارب وقت الغروب تجربة رومانسية اخرى لاتضاهى. إذا لم تكن شهادة الغوص، يأخذ دورة التعلم الإلكتروني بادي والقيام بالغطس حمام السباحة في المنزل، ثم إكمال الخاص بك شهادة غواص المياه المفتوحة إلى وجهتك العرسان. وبالنسبة للعرسان المبتدئين و الذين ليست لديهم اية خبرة بالغوص يمكنهم الحصول على دورات "بادي Paddi" للغوص الترفيهي و هي دورات بها الكثير من المتعة و الاثارة و اثناء التعلم.

خططي بذكاء لانجاح رحلة شهر العسل
خططي بذكاء لانجاح رحلة شهر العسل

ننصحك ايتها العروس تجنب الحديث في مواضيع حساسة ولا تليق برحلة شهر العسل اهمها: 

تقييم حفل الزفاف

بكل تاكيد ليس هذا الوقت مناسبا لتقييم مدى نجاح حفل زفافكما او فشله، لان مثل هذه الاحاديث ستشيع جوا من التوتر والقلق لا يتلاءم مع اجواء الايام الاولى التي تنفردان بها والتي ينبغي ان تكون عسلا. لذلك احتفظي بكل انتقاداتك وآرائك واحباطاتك بهذا الشان الى ما بعد انتهاء رحلة شهر العسل والعودة الى المنزل الزوجي. 

انتقاد اهل الزوج

حذاري ثم حذاري ان تستحضري اي موقف صادر عن احد اقاربه في الحفل وسبب لك ازعاجا، لان مثل هذا الحديث سيحول رحلتك في شهر العسل الى رحلة نكد لان العريس لن يتقبل منك ان تفتتحي علاقتك به واول ايام زواجكما بحديث سوء عن اهله. بل على العكس استحضري كل المواقف الايجابية لعائلته وقولي له كم تشوقتي للانضمام الى افراد اسرته، لان مثل هذا الكلام سيلقى استحسانا لديه. 

شهر عسل حالم للعروسين
شهر عسل حالم للعروسين

علاقاتك السابقة

خلال شهر العسل قد تصادفك مواقف كثيرة تذكرك بعلاقتك العاطفية السابقة التي اقمتيها قبل ارتباطك به. لذلك حذاري ان تذكريها او تذكري امام عريسك اسم الشخص الذي كانت تربطك به علاقة، لان من شان ذلك ان يقتل اللحظات السعيدة ويستدعي رد فعل سلبي منه يفوق توقعاتك. واحرصي في الوقت نفسه تجنب سؤاله عن حبيبته السابقة لان هذه اللحظات الجميلة التي تقضيانها سويا في شهر العسل تخصكما وحدكما وما مضى قد مضى.

ادرسا خطوات شهر العسل بذكاء
ادرسا خطوات شهر العسل بذكاء

احاديث مالية

تكاليف حفل الزفاف وشهر العسل اثكلت ظهركما. ربما هذا واقع يواجه جميع المقبلين على الزواج وانتما لستما استثناء. لذلك تجنبي في شهر العسل التفكير بهذا الجانب المادي وبكيفية تعويضه واستمتعي بعلاقتكما العاطفية بعيدا عن التذمر والاحباط واستحضار الهموم والحسابات المالية التي ستشغلكما لاحقا. 

شهر عسل لا ينتسى
شهر عسل لا ينتسى