تفاصيل جديدة تكشف لأول مرة عن زفاف الملك تشارلز والملكة كاميلا

تفاصيل جديدة تكشف لأول مرة عن زفاف الملك تشارلز والملكة كاميلا

عبد الرحمن الحاج
14 أبريل 2024

بعد عقود من اللقاءات؛ تزوج الملك تشارلز والملكة كاميلا أمام 28 ضيفًا فقط، بما في ذلك الأمير وليام والأمير هاري، في يوم 9 أبريل 2005.

الزوجان، اللذان واجها وسائل الإعلام والتدقيق العام بكل تفاصيل حياتهما بعد أن تم الكشف عن وجود علاقة غرامية بينهما أثناء زواج تشارلز من الأميرة الراحلة ديانا، وزواج كاميلا من ضابط الحرس الملكي أندرو باركر بولز، تزوجا في حفل مدني بالقرب من قلعة وندسور (ولكن خارج الأراضي الملكية).

كان الحفل متواضعًا وحميميًا، حيث حضره 28 ضيفًا فقط، بما في ذلك أبناء الملك، الأمير وليام والأمير هاري، وأطفال كاميلا من زواجها من أندرو باركر بولز، وتوم باركر بولز، ولورا لوبيز.

لم يحضر والدا تشارلز، الملكة إليزابيث والأمير فيليب، حفل الزفاف. وبصفتها رئيسة كنيسة إنجلترا، قررت الملكة في النهاية أنه من غير المناسب لها أن تكون في حفل زفاف شخصين طلق كل منهما الشركاء السابقين. ومع ذلك، فقد حضروا خدمة الصلاة والتفاني في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور بعد ذلك وأقاموا حفل استقبال للزوجين في قلعة وندسور واستضافوا حفل استقبال للعروسين.

الجدول الزمني لعلاقة الملك تشارلز والملكة كاميلا

الجدول الزمني لعلاقة الملك تشارلز والملكة كاميلا
الجدول الزمني لعلاقة الملك تشارلز والملكة كاميلا

في السنوات التي تلت زفافهما، احتفل تشارلز وكاميلا بالعديد من المعالم معًا، بما في ذلك زواج أبنائهما، وولادة أحفادهما، وأبرزها حفل تتويجهما في عام 2023.

وكتبت كاميلا إلى أحد المعجبين بالملكية الذي تمنى لها وتشارلز الذكرى السنوية الثامنة عشرة السعيدة في أبريل 2023: "من الصعب تصديق مدى السرعة التي مر بها الوقت..".

حفل مدني في وندسور جيلدهول

حفل مدني في وندسور جيلدهول
حفل مدني في وندسور جيلدهول

بعد إعلان خطوبتهما في فبراير 2005، تزوج تشارلز وكاميلا بعد شهرين في 9 أبريل. وأقاما حفل زفافهما في وندسور جيلدهول، خارج قلعة وندسور مباشرة، واختارا إقامة حفل مدني منذ طلاقهما.

بعد الحفل المدني، توجه العروسان إلى كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور للحصول على مباركة دينية من رئيس أساقفة كانتربري، الدكتور روان وليامز.

على عكس معظم العرائس الملكيات، لم ترتدي كاميلا تاجًا

على عكس معظم العرائس الملكيات، لم ترتدي كاميلا تاجًا
على عكس معظم العرائس الملكيات، لم ترتدي كاميلا تاجًا

على الرغم من أن كاميلا ارتدت إطلالتين زفافيين في يوم زفافها، إلا أن أياً منهما لم يتضمن تاجاً . وبدلاً من ذلك، ارتدت كاميلا قبعات، اثنان في الواقع.

بالنسبة لحفل الزفاف نفسه، ارتدت كاميلا قبعة واسعة الحواف ومزينة بالريش من تصميم فيليب تريسي مع فستان من الشيفون الحريري الأبيض ومعطف مطابق. ثم تحولت بعد ذلك إلى معطف مطرز باللونين الأزرق والذهبي بطول الأرض فوق فستان من الشيفون الأزرق ومزين بغطاء رأس من الريش الذهبي من تريسي أيضًا.

مصور الزفاف الملكي المفضل

وتماشيًا مع التقاليد، استأجر تشارلز وكاميلا المصور هوغو برناند لالتقاط صور زفافهما. قد يبدو اسمه مألوفًا، حيث إن برناند غالبًا ما يكون هو الشخص الذي يقف خلف الكاميرا في عدد من الأحداث الملكية المهمة.

وبالإضافة إلى حفل زفافهما، قام برناند أيضًا بتصوير حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون في عام 2011 وتتويج الملك تشارلز في عام 2023.

الملكة إليزابيث الغائبة

الملكة إليزابيث الغائبة
الملكة إليزابيث الغائبة

الملكة الراحلة إليزابيث لم تكن حاضرة في حفل زفاف تشارلز وكاميلا. كما لم يحضر والد العريس الأمير فيليب حفل الزفاف المدني. ويعود غيابهم إلى تفصيل واحد: الدين. باعتبارها رئيسة كنيسة إنجلترا، شعرت الملكة أنه من غير المناسب لها حضور حفل الزفاف المدني لشخصين كانا مطلقين من قبل.

لكن أعلنت الملكة إليزابيث والأمير فيليب دعمهما لتشارلز وكاميلا بعد الحفل المدني عندما حضرا البركة الدينية للزوجين في كنيسة القديس جورج، واستضافا حفل استقبال في قلعة وندسور.

كما أوضحت الملكة إليزابيث قبل وفاتها أن تشارلز وكاميلا حظيا بدعمها الكامل عندما أعلنت رغبتها في أن تُعرف كاميلا باسم "كاميلا، الملكة القرينة" عندما يعتلي ابنها العرش.

وقد أدلت بهذا التصريح أثناء احتفالها بالذكرى السبعين لتوليها السلطة في فبراير 2022، وهي المرة الأولى التي تدعم فيها الزوجين علنًا. "عندما يصبح ابني تشارلز، بعد مرور الوقت، ملكاً، أعلم أنكم ستمنحوه وزوجته كاميلا نفس الدعم الذي قدمتموه لي. وأضافت: "إنني أتمنى صادقة أنه عندما يحين ذلك الوقت، ستُعرف كاميلا باسم الملكة القرينة بينما تواصل خدمتها المخلصة".

للأمير وليام دور في حفل الزفاف

للأمير وليام دور في حفل الزفاف
للأمير وليام دور في حفل الزفاف

كان 28 شخصًا فقط متواجدين لمشاهدة الجزء الأول من يوم الزفاف في وندسور جيلدهول، بما في ذلك أطفال تشارلز وكاميلا. كان نجل تشارلز الأمير وليام ونجل كاميلا "تومأندرو باركر بولز" بمثابة شهود في اليوم الكبير.

كذلك كان أشقاء تشارلز؛ الأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد هناك أيضًا لمشاهدته وكاميلا يعقدان قرانهما.

أثناء حديثه عن والدته أثناء ظهوره على البودكاست في أبريل 2023، أوضح توم أنها لم تكن تتطلع أبدًا إلى أن تصبح ملكة. وقال عن اعتلائها العرش: "إنها أمّنا. يحدث التغيير ولكني لا أهتم بما يقوله أي شخص لم يكن هذا أي نوع من اللعبة النهائية. تزوجت من أحبته وهذا ما حدث".