إطلالة بقطعتين من تصميم إيلي صعب

ماذا ارتدي عند دعوتي إلى حفل وداع عزوبية صديقتي؟

لطيفة الحسنية 
14 أبريل 2024

إذا كنتِ مدعوة إلى  حفل وداع  عزوبية صديقتك أو بمعنى آخر، ستنضمين إلى حفل Bridal Shower، ننصحكِ باتباع قواعد الموضة الأساسية عند اختياركِ الملابس التي سترتدينها إلى الحفل، وهذا يعني الإبتعاد عن اعتماد التصاميم التي تتسم بجرأة كبيرة، وعن كل ما قد يطغى على إطلالة العروس بأي شكل من الأشكال. كما ولا ننصحكِ أن ترتدي الأزياء الرسمية، بل عليكِ اللجوء إلى اختيار الملابس المبهجة وتلك التي تجعلكِ تشعرين بالراحة والثقة. ولا ننصحكِ باختيار قصات مبالغ فيها كفساتين السهرة الواسعة والطويلة. للمزيد من التفاصيل، تابعي القراءة لاكتشاف الـ  dress code  المناسب لهذه المناسبة الخاصة.

كيفية اختيار الأوتفيت عند دعوتكِ إلى Bridal Shower

إطلالة شبابية لحفل وداع العزوبية من مجموعة ربيع وصيف 2025
إطلالة شبابية لحفل وداع العزوبية من مجموعة Fauve لربيع وصيف 2025

بمجرد أن تتمكني من حصر خياراتكِ في الإطلالة، تستطيعين الإنتقال إلى الخطوات التالية ألا وهي التركيز بشكلٍ أكبر على قواعد اللباس، وموقع إقامة الحفل، والفصل الذي سيقام خلاله الـbridal shower. تكمن أهمية هذه العناصر الثلاث بمساعدتكِ للإرساء على إطلالتكِ النهائية، كما وتضمن لكِ أنها ملائمة لحضور مناسبة بهذه الأهمية.

الإنتباه جيدًا إلى قواعد اللباس

إطلالة عصرية مع قبعة من Aluf  لربيع 2025
إطلالة عصرية مع قبعة من Aluf  لربيع 2025

في حال تم تحديد قواعد اللباس سابقًا وتم ذكرها في الدعوة، ننصحكِ بالإلتزام بها كدليل على إحترام الدعوة. على سبيل المثال، إذا كانت قاعدة اللباس كاجوال، من الممكن ارتداء فستانًا صيفيًا أو سيت متناسقًا أو بلوزة مع تنورة أو بنطلون. أمّا إذا كانت قاعدة اللباس تتجه نحو الستايلات الأكثر رسمية، فهنا يمكنكِ اللجوء نحو تلك الأنماط المميزة بالفخامة مثل فساتين الميدي، لكن مع الحرص على عدم المبالغة.

أمّا إذا لم يتم تحديد قاعدة لباس محددة ليتم اتباعها، قومي بانتقاء قطع قد ترتدينها عند الخروج لتناول الفطور أو إلى مناسبة اجتماعية راقية. هذا، وكون حفلاتbridal shower تعد أقل رسمية من حفلات الزفاف، فلا تخافي من اعتماد ستايلكِ الخاص مع إضفاء لمسة من الستايل الاحتفالي.

يمكنكِ كذلك الأخذ بعين الإعتبار تفضيلات العروس، وتقدير ما إذا كانت تميل بصورة أكبر إلى الجدية أو العفوية في مناسباتها. ومع العلم أن مفهوم العفوية والرسمية قد يختلف من شخصٍ إلى آخر، إلا أنه ليس من الصعب تكهن ذوق العروس بناءً على علاقتكِ بها. لكن إذا ما زلتِ واقعة بحيرة، تستطيعين الإتصال بضيفة أخرى مدعوة إلى الحفل لكي تقارني ملاحظاتكِ معها.

ماذا عن موقع إقامة حفل ال bridal shower والفنيو؟

إطلالة فضفاضة من مجموعة ربيع 2025 لكاترينا مينا
إطلالة فضفاضة من مجموعة ربيع 2025 لكاترينا مينا

  لدى اختيار إطلالتكِ، من المهم جدًا الأخذ بعين الإعتبار الموقع الذي سيقام فيه الـbridal shower عند البحث عن إطلالة مناسبة للحفل. مثلًا إذا كنتِ مدعوة إلى حفل bridal shower مقام في فينيو خارجي، ارتدي ملابس تجعلكِ تشعرين بالراحة أثناء الجلوس في الخارج. أما لو كنتِ مدعوة إلىbridal shower في فينيو يتميز بطابع غير رسمي، فاتبعي تلك الأجواء واحرصي على عدم اختيار أزياء تجعلكِ تبرزين بين الضيوف أو تسرقين الأضواء من العروس.

كما يعتبر اختيار الحذاء من أهم العوامل التي يجب الإنتباه إليها عند الاطلاع على موقع الحفل. إليك طريقة قد تساعدكِ لمعرفةما إذا كان الفينيو ذات طابع رسمي أم لا. فإذا كان الحفل سيقام في فناء خلفي أو في نادي في الهواء الطلق، فإلجئي دومًا إلى اعتماد أحذية فلات أي مسطحة، ذلك لأن أحذية الكعب العالي ستشكل إزعاجًا عند المشي في الأماكن الخارجية.

الأخذ بعين الإعتبار الطقس والفصل عند اختيار الإطلالة

فستان ميدي من مجموعة ربيع وصيف 2025 لـFauve
فستان ميدي من مجموعة ربيع وصيف 2025 لـFauve

كما ننتبه إلى حالة الطقس عند اختيار أي أوتفيت نريد ارتدائه، يجب الإنتباه إلى ذلك الأمر أيضًا عند انتقاء ملابس لحضور ال bridal shower. ففي فصل الشتاء، يمكنكِ اللجوء إلى الفساتين الطويلة والجامبسوت والسراويل الأنيقة، أما في فصل الصيف تستطيعين اعتماد الفساتين القصيرة وتنانير الميدي القصيرة.

كيفية اختيار صديقة العروس المفضلة لإطلالةالـBridal Shower

إطلالة بقطعتين من تصميم إيلي صعب
إطلالة بقطعتين من تصميم إيلي صعب

في حين أنه يطلب من المقرّبات للعروس ارتداء أزياء فريدة من نوعها عند حضور الأعراس، لا تتطلب حفلات ال bridal shower المواصفات نفسها. ما لم تطلب العروس بشكلٍ محدد من وصيفاتها اعتماد لوك معين، فلديهن حرية اختيار أي إطلالة يفضلن، لكن وفقًا لقواعد الموضة التي سبق وذكرناها. أما إن كنتِ صديقة العروس المفضلّة، وغير متأكدة مما سترتدين، فيمكنكِ سؤال العروس عن ستايلاتها المفضلة، وذلك ليتماشى اللوك مع الرؤية المعتمدة في حفل ال bridal shower بأفضل طريقة ممكنة.