فستان زفاف بياقة عالية من روزا كلارا

كيف اختار المجوهرات المناسبة بحسب شكل فستان الزفاف؟

لطيفة الحسنية 
29 مارس 2024

السؤال أعلاه يرافق كل عروس عند تنسيق طلّة الزفاف، التي لا تنتهي حدودها عند الفستان وتسريحة الشعر وتصميم المكياج، إذ تلعب المجوهرات دوراً بارزا في إظهار توهج العروس وأناقتها، مضيفة السحر والأناقة إلى المظهر بالكامل.  لكن، المطلوب هو تنسيق الطلّة مع المجوهرات المناسبة، وتوخي الدقة عند اختيار نوع المجوهرات المناسب لتعزيز جاذبية العروس المتألقة. فهل يتناسب فستان زفافك مع التشوكر أم القلادة أم السوار؟ ومتى يتم التركيز على الأقراط؟ هذان السؤالان وغيرهما، ستجدين الإجابة عليها في ما يلي،  حيث سنساعدكِ في اختيار المجوهرات المناسبة بحسب شكل وتصميم فستان الزفاف، لندعم طلّتك يوم الزفاف.

المجوهرات المناسبة لفستان زفاف بياقة عالية

فستان زفاف بياقة عالية من روزا كلارا
فستان زفاف بياقة عالية من روزا كلارا

عندما ترتدين فستان زفاف بياقة عالية، لا ننصحكِ باعتماد القلادة أو العقد، أو إضافة أي أكسسور على الرقبة، خاصة إذا كانت إطلالتك مشبعة بالدانتيل وأحجار الرين،حيث يمكن استبدال العقد بالأقراط والأساور. إلى ذلك، تجنبي اعتماد التاج أو أكسسور الشعر، حتى تخلقي تناغماً بين ياقة الفستان وتسريحة شعركِ، وإلا ستبدو طلّتكِ مبالغاً بها بعض الشيء.

المجوهرات المناسبة لفساتين زفاف سترابلس

فستان زفاف سترابلس من تصميم ليز مارتينيز
فستان زفاف سترابلس من تصميم ليز مارتينيز

مع الفستان السترابلس أو ألاوف شولدر، تكون الرقبة والأكتاف عارية تمامًا. ننصحكِ عند اختيار هذا النمط من فساتين الزفاف باعتماد قلادة من الماس مع أحجار كريمة، كي تضيفي طابع الفخامة على إطلالتك، من خلال اختيار قلادة مميزة تلفت الأنظار إلى منطقة الصدر. إذا كنت ترغبين في التركيز على عظام الترقوة لديك، فاختاري قلادة مناسبة ومتسقة مع الطلّة، أو يمكن استبدالها بالأٌقراط الطويلة.

المجوهرات المناسبة لفساتين زفاف بكتف واحد

فستان زفاف بكتف واحد من Pronovias
فستان زفاف بكتف واحد من Pronovias

يبرز الفستان ذو الكتف الواحد جاذبية العروس ويعزّز ظهورها بلوك أنثوي ومثير. في هذه الحالة، لا ننصحكِ باعتماد العقد أو القلادة، بل يفضل استبدالهما بالأقراط.

المجوهرات المناسبة لفساتين زفاف بياقة على شكل قلب

فستان زفاف بقبة على شكل قلب من فيرا وانغ
فستان زفاف بقبة على شكل قلب من فيرا وانغ

خط العنق على شكل قلب هو خط عنق رومانسي وخالد يبرز منطقة الصدر بأناقة خالصة. إذا كان الفستان مصنوعًا من الدانتيل أو مزينًا باللؤلؤ أو أحجار الراين، فإنّ المجوهرات الفخمة ستبدو راقية مع الفستان. إذا كان القماش ناعمًا، ننصحكِ باختيار المجوهرات المرصعة باللؤلؤ و/أو الكريستال. لإبراز الحبيبات بشكل أكبر، يمكنك ارتداء قلادة قصيرة، ودمجها مع سوار ناعم؛ أو يمكن استبدال المجوهرات بأكسسوار شعر ضخم على طريقة فيرا وانغ ضمن مجموعتها لفساتين الزفاف لخريف 2024.

المجوهرات المناسبة لفساتين زفاف بياقة على شكل حرف V

فستان زفاف ليز مارتينيز بقبة V
فستان زفاف ليز مارتينيز بقبة V

خط العنق على شكل حرف V هو خط العنق الكلاسيكي، ويضم نوعان: رقبة عميقة على شكل حرف V ورقبة على شكل حرف V أقل عمقًا. كلاهما يبرز الانقسام ويساهمان في خلق صورة ظلّية أطول للعروس. مع خط العنق هذا أيضًا، يلعب شكل الفستان - الدانتيل، المزخرف بالحجارة أو الأملس - دورًا في اختيار المجوهرات،  حيث نوصي باعتماد القلادة مع البنية الناعمة لفستان الزفاف، على سبيل المثال. وضعي في اعتبارك أنّه كلما كان خط العنق أعمق، كلما كانت القلادة أطول، حيث يمكن اعتماد طول 50 سم في قلادة من اللؤلؤ. يمكن كذلك اعتماد أكثر من سلسلة، وتنسيقها مع الأقراط والسوار.

المجوهرات المناسبة لفساتين زفاف بياقة مستديرة

فستان زفاف بياقة مستديرة من تصميم روزا كلارا
فستان زفاف بياقة مستديرة من تصميم روزا كلارا

إذا كنت ترتدين فستان زفاف بياقة مستديرة، فإنّ القلادة القصيرة  أو التشوكر ستبدو لائقة على الطلّة. ضعي بين خياراتكِ عقد تشوكر باللون الأبيض والمرصع بالأحجار الكريمة؛ وإن كنتِ لا تريدين تحمّل الخناق على الرقبة طوال يوم الزفاف، فيمكن استبدال هذه القطعة بالأقراط لطلّة أثيرية.

المجوهرات المناسبة لفساتين زفاف ذات الظهر المفتوح

فستان بظهر مكشوف من ألكساندرا غريسو
فستان بظهر مكشوف من ألكساندرا غريسو

عندما يكون فستان الزفاف مفتوح الظهر، يمكنك اختيار استبدال القلادة العادية بقلادة خلفية، تكون طويلة ومرصعة باللؤلؤ وتبرز الظهر المفتوح بحيث تجذب كل الاهتمام عندما تمشين في الممر. تعتبر السلاسل الخلفية جميلة مع أقراط اللؤلؤ، وبالنسبة للعرائس اللواتي يرغبن بوضع الأقراط، يمكن تنسيق الطلّة مع سوار ضخم مرصّع بالأحجار.

المجوهرات المناسبة لفساتين زفاف بياقة  "هالتر"

فستان زفاف بقبة الرسن من جولي فينو
فستان زفاف بقبة الهالتر من جولي فينو

يتميّز فستان الزفاف ذو الرقبة هالتر أو "الرسن" بحزام واحد يتم ربطه في الجزء الخلفي من الرقبة. هذا النمط من الفساتين يبرز الأكتاف بشكل لافت، خاصة مع الظهر المكشوف. تأتي حمّالة العنق  في هذا النوع من فساتين الزفاف في أشكال عدّة، ولكن من الناحية النظرية تحتوي دائمًا على خطين قطريين من الإبط إلى الرقبة، بحيث تصبح الأكتاف العارية نقطة محورية مع الذراعين. بما أن منطقة الرقبة مغلقة دائمًا تقريبًا بالفستان، ننصحك باختيار قلادة من حبات اللؤلؤ أو استبدالها بأقراط. يمكنك بالمقابل، اعتماد السوار، إذ يعتبر خط العنق هذا خياراً مثاليًا للسوار.