قبل تحديد تاريخ زفافك اليك الأشهر الجيدة التي تجلب الحظ لزواجك

قبل تحديد تاريخ زفافك اليك الأشهر الجيدة التي تجلب الحظ لزواجك

زينب ديراني
27 مارس 2024

تنذر بعض التواريخ بأحداث مشؤومة وكارثية حصلت في الماضي، وبعض التواريخ الأخرى تحمل ذكرى جميلة للعروسين كيوم تعارفهما أو لقائهما. وعند اختيار تاريخ الزفاف يتطلع أي ثنائي للزواج في يوم مهم يحمل ذكرى مميزة، إنطلاقاً من هنا أحضرنا لك بعض التواريخ المهمة للزواج في سنة 2024 والتي تجلب الحظ لك من جهة وتواريخ تجنبي اختيارها لإقامة حفل زفافك لأنها تجلب الحظ السيء من جهة أخرى.

لكن نود تذكيرك أنه مهما كان التاريخ مهماً بالنسبة لك، تبقى الذكريات الجميلة والمواقف التي تحصل يوم زفافك هي الأهم والتي ترسم البسمة على وجهك كلما عدت بالذاكرة إليها.

اختيار تاريخ الزواج المناسب
اختيار تاريخ الزواج المناسب

حزيران/يونيو من أفضل الشهور للزواج

يعتبر شهر يونيو من أكثر الأشهر التي تجري فيها مراسم الأعراس سواء في البلاد العربية أو الأجنبية، وذلك لأسباب عديدة منها لأنه الشهر الذي يعلن فيه بداية موسم الصيف وهو نذير جيد للزواج وبداية حياة جديدة. أيضاً يتم اختيار شهر يونيو للزواج لأنه مناسب لإقامة حفلات زفاف خارجية قبل بداية المناخ الحار جداً، حتى أنه من الأشهر التي تجلب الحظ بشكل خاص لحفلات الزفاف لأنه سمي على اسم "جونو" رمز الزواج الروماني.

اختيار تاريخ الزفاف مع علماء الارقام
اختيار تاريخ الزفاف مع علماء الارقام

للحظ السعيد...تزوجي في تواريخ يكون فيها القمر مكتملاً

يعتقد المنجمون أنه من المفيد الزواج بعد القمر المتجدد أو ما يطلق عليه "القمر الكامل" أو Full Moon، وذلك بدلاً من الزواج في تواريخ يكون فيها القمر بشكل غير مكتمل وواضح والذي حسب علماء الفلك يعتبر من الأشياء التي تجلب الحظ السيء.

وينصح أيضاً في هذا المجال أن تنتظر العروس لمدة 12 ساعة على الأقل بعد ظهور القمر الجديد بالضبط، للحصول على أقصى مستويات الحظ!

الرقم ثمانية للحب والحظ والثروة أيضاً

يجلب الرقم ثمانية الحظ في بعض الثقافات الآسيوية لأنه يرمز إلى الثروة، ويعتبر اليوم الثامن من الشهر الثامن أي 8 أغسطس/ آب من الأيام الأكثر حظاً للزواج حسب علماء الأرقام. أيضاً في مجال الأرقام يعتبر الرقم "أربعة" مرتبط بالموت والنهاية لذلك يكون الحظ السيئ في يوم 4 أبريل، اليوم الرابع من الشهر الرابع لذا لا تتزوجي أبداً في هذا التاريخ!

تحديد تاريخ الزواج
تحديد تاريخ الزواج

تواريخ تجلب الحظ السيء

إن كنت تعتقدين أن علم الأرقام قد يؤثر سلباً على حياتك الزوجية عليك تجنب هذه التواريخ مثلاً يقال أن الزواج خلال تاريخ فردي هو حظ سيئ أي تحتوي على أرقام فردية(1-3-5..) ربما جاء هذا الاعتقاد من أوروبا في العصور الوسطى حيث كانوا يعتقدون أن السنوات الزوجية التي تحتوي على أرقام زوجية(2-4-6-8) تجلب الحروب والموت.

أما يوم الجمعة الذي يصادف فيه الرقم الثالث عشر ليس رقماً جيدًا لأنه يعتبر رمز الحظ السيء في العديد من الثقافات، بل إنه لا يشجع الناس على التخطيط لحفل زفافهم في شهر مايو تماماً حيث تعتقد العديد من الثقافات أن الزواج في هذا الشهر فكرة سيئة جداً.

التواريخ الميمونة المحتملة في عام 2024

تواريخ جيدة واخرى سيئة للزواج
تواريخ جيدة واخرى سيئة للزواج

يقال إن أيام الأربعاء من أفضل الأيام للزواج في العام 2024،لأنها تحمل اسم الإله الإسكندنافي "أودين" وتعتبر من التواريخ التي تجلب الحظ في الزواج.

20 مارس هو رقم آخر أكثر حظاً لأنه يوم الاعتدال الربيعي، حيث يرمز إلى التجديد والبداية الجديدة مع بداية فصل جديد.

21 يونيو هو موعد حلول الصيف ويمثل هذا التاريخ أطول يوم في السنة حيث يمثل ذروة الحيوية، وهو موعد مثالي لحفل الزفاف.

12 أغسطس، عندما ينتهي مهرجان الأشباح الصيني يقال فإنه يطرد الأرواح الشريرة! قد يكون هذا هو الوقت المناسب للزواج حسب الثقافة الصينية!