في ذكرى زواج الأميرة إيمان... تذكروا معنا أجمل اللقطات من حفل زفافها وقصة حبها

في ذكرى زواج الأميرة إيمان... تذكروا معنا أجمل اللقطات من حفل زفافها وقصة حبها

عندليب دندش
12 مارس 2024

في مثل هذا اليوم من عام 2023 كانت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني تحتفل بزفافها على عريسها الشاب ألكسندر ترميوتس بحفل زفاف فخم ترك الكثير من اللقطات المميزة والفريدة وكشف عن عمق قصة الحب التي يعيشها الثنائي، وتألقت خلاله العروس بإطلالة بغاية الأناقة والبساطة.

بمناسبة ذكرى زفاف الأميرة إيمان سنتذكر سوياً أجمل اللقطات من حفل زفافها وقصة حبها:

الأميرة إيمان بنت  عبدالله برفقة  شقيقها الحسين بن عبدالله
الأميرة إيمان بنت  عبدالله برفقة  شقيقها الحسين بن عبدالله

حفل زفاف الأميرة إيمان

الأميرة ايمان اثناء عقد قرانها
الأميرة ايمان اثناء عقد قرانها

إذاً احتفلت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني في 12 مارس من عام 2023 بحفل زفافها من رجل الأعمال جميل ألكساندر ترميوتس، وسط احتفال بسيط اقتصر فيه الحضور على الأهل والمقربين إذ ضم حفل الزفاف عددًا من أفراد العائلة الهاشمية المالكة، وأفراد من عائلة السيد جميل ترميوت، حيث حضر والده ألكساندر ترميوس، ووالدته كورينا هيرنانديز ترميوتس، وشقيقته أليكسا ترميوتس، وشقيقه أليخاندرو ترميوتس، وجدته كارمن إلينا هيرنانديز.

الأميرة إيمان مع عريسها بعد عقد القران
الأميرة إيمان مع عريسها بعد عقد القران

سيطر على الحفل أجواء العٌرس الأردني، وزفت فرقة معان للفلكلور العروسين بأغان شعبية،  وتم نقل الحفل عبر شاشة التلفزيون الأردني حيث تابعه الآلاف.

إطلالة العروس إيمان

الأميرة ايمان وعريسها جميل تزوجا بعد قصة حب كبيرة
الأميرة ايمان وعريسها جميل تزوجا بعد قصة حب كبيرة

بفستان بغاية البساطة والأناقة تألقت الأميرة في حفل زفافها، فاختارت تصميم ثوب باللون الأبيض ناعم جداً من دار ديوروبأكمام طويلة مع الدانتيل المزين على طرفهما، وتزينت بطرحة طويلة من التول لامست الأرض وجاءت مطرزة بالورود تطريزاً مطابقاً لتطريز الفستان.

أكملت العروس إطلالتها بتسريحة ناعمة جداً وهي تسريحة الكعكة المنخفضة، مع غرة كثيفة على كلا الجانبين، كي تتناسب مع التاج الملكي الذي وضعته عند مقدمة الرأس لتنسدل منه الطرحة إلى جانب الغرة التي تركتها منسدلة بطريقة عفوية فجاءت التسريحة متناسقة ومميزة مع الفستان.

تسريحة الأميرة إيمان في يوم زفافها
تسريحة الأميرة إيمان في يوم زفافها

أما مكياجها فحمل لمسة خبير المكياج الأردني المقيم في دبي، محمد هنداش، فجاء باللون الترابي الناعم الذي أبرز لها ملامحها الطبيعية من دون مبالغة واستخدمت البلاشر الوردي الخفيف مع كونتور بسيط ولجأت إلى خط عريض وبارز من الأيلاينر مما جعل إطلاتها مخملية ناعمة.

الملكة رانيا تأثرت خلال حفل زفاف ابنتها

الملكة رانيا تمسح دموعها في زفاف ابنتها الاميرة ايمان
الملكة رانيا تمسح دموعها في زفاف ابنتها الاميرة ايمان

من اللقطات المميزة والفريدة التي لا يمكن أن ننساها من حفل زفاف الأميرة إيمان هو بكاء الملكة رانيا خلال حفل زفاف ابنتها لتخطف بهذا المشهد القلوب وتكشف عن حجم المشاعر الكبيرة التي تكنها لابنتها.

كما كتبت الملكة لابنتها الأميرة إيمان رسالة مؤثرة قبيل ساعات من حفل الزفاف قالت فيها "كأنه الأمس، يوم ازدانت الدار بقدوم أميرتنا، حملكِ أبوكِ في عينيه قبل ذراعيه... تشبهينه حين تبتسمين، حين تضحك عيناكِ، وحين يفيض قلبكِ بالحنان. حصة أبوكِ أنت يا إيــمان".

وتحدثت عن شعورها لأول مرة كأم لعروس فقالت "وها أنا اليوم يا إيمان "أم العروس"، قلبي يزفكِ بالزغاريد، ممتلئ بالرضى عليكِ....".

قصة حب الأميرة الأردنية إيمان وألكساندر ترميوتس

الاميرة ايمان مع والديها في يوم الزفاف
الاميرة ايمان مع والديها في يوم الزفاف

لم تكن قصة زواج الأميرة إيمان من الشاب جميل ألكساندر ترميوتس بالقصة العابرة إنما قصة حب عميقة امتدت لسنوات بدأت من مقاعد الدراسة في جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية إذ اجتمعا  هناك لتبدأ العلاقة بين الثنائي وتستمر لمدة عامين تقريبا ثم تتوج بالزواج في مارس من عام 2023.

أما الخطوبة فكانت قد تمت في شهر يوليو 2022 بخبر فاجأ الجمهور حين إعلانها. وقال الديوان الملكي الأردني حينها إن خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على جميل ألكساندر ترميوتس، تمت بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.

واللافت في قصة زواج الأميرة إيمان أنها تخطت كل العوائق والإختلافات أمام عظمة الحب لتكون بذلك إستثنائية بكل تفاصيلها إذ أن الأميرة إيمان تنتمي لعائلة ملكية عربية بينما عريسها هو من أصول يونانية لكنه فنزوليّ المولد وُلد في كاراكاس عام 1994 ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأميركية.

وأظهرت علاقة الثنائي بعد الزواج الكثير من الحب بينهما والإنسجام وأكدت صدق التناغم بينهما والذي ظهر جلياً وواضحا خلال حفل زفافهما.