الوردي يغازل الأحمر لحفل زفاف ينبض بالحب والحياة والطاقة الإيجابية

الوردي يغازل الأحمر لحفل زفاف ينبض بالحب والحياة والطاقة الإيجابية

لطيفة الحسنية 
10 مارس 2024

لا شكّ أنّ حفلات الزفاف هي احتفال بالحب، وأفضل طريقة لتجسيد المفهوم الاحتفالي هذا هو من خلال استخدام الألوان التي تجسد العاطفة والرومانسية والسعادة. لطالما ارتبط اللونان الأحمر والوردي بالحب، وأصبحا على نحو متزايد من خيارات الألوان الشائعة لحفلات الزفاف، حيث يختار الأزواج هذين اللونين لإضافة لمسات من الحيوية إلى يومهم الخاص. سنستكشف أكثر من 10 أفكار ملهمة لحفلات الزفاف باللونين الأحمر والوردي والتي ستجعلك تشعرين بالإلهام والاستعداد للتخطيط لحفل زفاف أحلامك. قبل أن نقدم لكِ سلة أفكار واقتراحات لاعتماد هذين اللونين، ما رأيكِ أن تتعرّفي  بداية على رمزية اللونين الوردي والأحمر في ثيم حفل الزفاف؟

ما هي رمزية اللونين الوردي والأحمر في ثيم حفل الزفاف؟

قد تتسائلين لما أختار ثيم حفل زفافي بتناغم الأحمر والوردي؟ بغض النظر أنّ هذين اللونين من أحدث اتجاهات الأعراس لعام 2024، فهما يحملان رمزية تتجانس مع يومك ِ الكبير. حيث أنّه من بين مجموعة واسعة من مجموعات الألوان التي يمكنك اعتمادها في ثيمات حفلات الزفاف، يظهر اللون الأحمر كواحد من أقوى الألوان في هذا الإطار. عبر الأزمنة، ارتبط  هذا اللون بالحب والعاطفة والحياة والحيوية، مجسداً  الطاقة الإيجابية والشجاعة، أي أكثر عاملين تحتاجينهما في يوم زفافكِ. أمّا اللون الوردي، فهو يرمز  إلى الحب  في عمر الشباب والأحاسيس المفرطة. هذا، وتعتبر ظلال الوردي المختلفة (الفوشيا، الزهري، المرجاني والأرجواني) من أكثر الألوان المستخدمة في حفلات الزفاف اليوم.

إليك أفكار تنسيق الوردي والأحمر لحفل زفاف ينبض بالحياة والحب:

تنسيقات الزهور الحمراء والوردية

تنسيقات الزهور الحمراء والوردية  في حفل الزفاف
تنسيقات الزهور الحمراء والوردية  في حفل الزفاف

تلعب الزهور دوراً حاسماً في أي حفل زفاف، والأزهار الحمراء والوردية هي الطريقة المثالية لدمج الثيم الخاص في ديكور حفل الزفاف الخاص بك. سواءً اخترت الورود الحمراء أو الفاوانيا الوردية، ستضيف هذه الألوان لمسات من الأناقة والرقي إلى يومك الكبير. يمكنك مزج ومطابقة ظلال مختلفة من اللون الأحمر والوردي لخلق مظهر فريد ومذهل.

مناديل ناعمة باللونين الأحمر والوردي

مناديل جريئة باللونين الأحمر والوردي
مناديل باللونين الأحمر والوردي

تعتبرالمناديل على الصحون باللونين الأحمر والوردي طريقة رائعة لإضافة لمسة من الألوان الحيوية إلى حفل الاستقبال الخاص بك. يمكنك مزج ومطابقة ظلال مختلفة من مفارش المائدة والمناديل والقطع الأخرى باللونين الأحمر والوردي لإضفاء مظهر جريء وجذاب. ننصحكِ كذلك أن تضيفي بعض الشموع والمساحات الخضراء لإكمال المظهر.

كعكة الزفاف الحمراء والوردية

كعكة الزفاف الحمراء  بالوردي الخفيف
كعكة الزفاف الحمراء  بالوردي الخفيف

تعتبر كعكة الزفاف ذات اللون المتدرج طريقة مثالية لدمج نظام اللونين الأحمر والوردي في حفل الزفاف الخاص بك. فالكعكة التي تضمن تدرجات  اللونين الوردي  والأحمر، ستكون منسقة بطريقة فريدة من نوعها للزينة. يمكنك أيضًا إضافة بعض الأزهار أو المساحات الخضراء إلى الكعكة لتعزيز جمالها.

طاولة حلويات بالأحمر والوردي

طاولة حلويات بالأحمر والوردي
طاولة حلويات بالأحمر والوردي

كما تتناغم الألوان مع مفهوم الحفل، ما رأيك بتناغم يالأطعمة المقدمة مع المفهوم نفسه؟ يمكن إحضار غزل البنات وبوظة المري كريم الوردية لتوزيعها على المداخل وعند استقبال المدعوين.

حفل زفاف بثيم دراماتيكي بالأحمر والوردي مطعمين بألوان أخرى

إن كنت ثبحتين عن ثيم دارماتيكي يعجّ بالحياة في حفل زفافك، ننصحك أن تستوحي من هذا الحفل الذي يضم ألواناً مختلفة لإضافتها للوردي والأحمر. هناك الأسود، والفضي، ومقاعد الكريستال الشفافة، والشموع الحمراء، مع هدايا بالوردي. اجتمعت هذه الألوان والعناصر بتناغم للوصولإلى حفل زفاف ينبض بالحب والحياة.

باقة الزفاف باللونين الأحمر والوردي

باقة زفاف باللونين الأحمر والوردي
باقة زفاف باللونين الأحمر والوردي

باقة الزفاف هي من العناصر الأساسية لإطلالة الزفاف. فما رأيكِ بثيم الزفاف الأحمر والوردي أن تدمجي اللونين في باقة خاصة من الزهور المتفتحة؟ يمكنك كذلك إضافة بعض المساحات الخضراء لإضفاء طابع طبيعي وعضوي.

فساتين شقيقات وصديقات العروس باللونين الأحمر والوردي

فساتين شقيقات وصديقات العروس باللونين الأحمر والوردي
فساتين شقيقات وصديقات العروس باللونين الأحمر والوردي

فيما لا يحبّذ بعض خبراء المظهر اعتماد الـ dress code الموحّد لصديقات العروس، ينصح البعض الآخر  بطلّة آحادية، وهذا يعود لخيار العروس الشخصي. إن كنتِ تريدين توحيد مفهوم الألوان في حفل زفافك، ستعززين من خلال هذه الطريقة المثالية عرض نظام ألوان حفل الزفاف الخاص بك. يمكنك الطلب من صديقاتك إرتداء فساتين حمراء أو وردية أو مزج اللونين وتطابقهما لخلق مظهر فريد ومذهل. ستضيف ظلال مختلفة من اللون الأحمر والوردي عمقًا وبعدًا إلى حفل زفافك.

هدايا الزفاف باللونين الأحمر والوردي

هدايا زفاف بالأحمر
هدايا زفاف بالأحمر

هدايا الزفاف هي الطريقة المثالية لشكر ضيوفك على مشاركتهم في يومك الخاص. يمكنك دمج اللونين الأحمر والوردي في هدايا زفافك باستخدام هذين اللونين للتغليف أو الهدية الفعلية. يمكنك كذلك إدخال اللون الأبيض للتنويع.

قوس الزفاف الأحمر والوردي

قوس الزفاف بالأحمر والوردي
قوس الزفاف بالأحمر والوردي

قوس الزفاف هو عنصر جميل وأساسي لأي حفل زفاف. يمكنك دمج المظهر الأحمر والوردي في قوسك باستخدام الأزهار الحمراء والوردية أو لف القماش الأحمر والوردي. سيخلق هذا  المنظر خلفية مذهلة ورومانسية لحفلك.

كشك الصور باللونين الأحمر والوردي

كشك للصور بالوردي والأحمر
كشك للصور بالوردي والأحمر

يُعتبر كشك الصور وسيلة ممتعة وتفاعلية للترفيه عن ضيوفك. يمكنك دمج المظهر الأحمر والوردي في كشك الصور الخاص بك باستخدام هذه الألوان للخلفية أو الدعائم أو الإطارات. سيستمتع ضيوفك بالتقاط الصور أمام خلفية جميلة باللونين الأحمر والوردي.

 لوحة حمراء لحفل زفاف فينتج

لوحة حمراء ووردية لحفل زفاف فينتج
لوحة حمراء ووردية لحفل زفاف فينتج

إذا كنت تخططين لحفل زفاف فينتج، فيمكن للوحة الألوان الحمراء أن تضيف الدفء والسحر إلى ديكور زفافكِ. يمكنك استخدام الزهور الحمراء، مثل الورود أو زهور الأضاليا، في باقاتك وزهورك المركزية. أضيفي لمسة من السحر الخشبي من خلال دمج اللافتات الخشبية وحاملات الشموع في ديكورك.