زياد نصار لـ "هي": نوظف الذكاء الاصطناعي بقالب فني كي نروي قصة العروسين في حفل الزفاف 

زياد نصار لـ"هي": نوظف الذكاء الاصطناعي بقالب فني كي نروي قصة العروسين في حفل الزفاف 

لطيفة الحسنية 
27 فبراير 2024

من لبنان إلى العالم، انطلق خبير ومصمم الحفلات زياد نصار، متعاوناً بذلك مع شخصيات مشهورة وعائلات ملكية لتنظيم أعراسهم ومناسباتهم. خلال عام 2012، أطلق  كتابه “Once Weddings”من  دار أسولين Assouline الأميركية المعروفة باختيارها أسماء عالمية لتنشر إبداعهم. وتم توزيع الكتاب في مكتبات عالمية شهيرة، من نيويورك إلى هونغ كونغ إلى أوروبا، محققاً بذلك نجاحاً كبيراً،  حيث نقل من خلاله نصّار تجربته الفريدة في صناعة أهم وأفخم التصاميم الفنية للمناسبات وحفلات الزفاف.

مصمم الأعراس زياد نصار
مصمم الأعراس زياد نصار

في حوار خاص مع "هي"، حدثنا نصار عن آخر حفلات الزفاف التي نظمها، أبرزها حفل زفاف ملكة جمال  لبنان لعام 2012 رينا شيباني، وشرح لنا بعض التفاصيل عن حفلات أخرى، كي تستوحي منها لتنظيم حفل زفافك القادم.

  • لنبدأ من تنظيم حفل زفاف ملكة جمال عام 2012 رينا شيباني في قصر سرسق التاريخي، أخبرنا عن ثيم الحفل الثراثي

لتنظيم حفل زفاف ملكة جمال عام 2012، رينا شيباني، اخترت ثيماً ثرياً يجسّد جمال التراث العربي والفخامة الراقية، تجانساً مع موقع الحفل في قصر سرسق التاريخي، وكانت بالفعل تجربة رائعة ومميزة.

فقد تم تنسيق الديكورات بعناية خاصة لتشمل العديد من العناصر المميّزة مثل الشموع الفاخرة التي أضفت لمسة من الرومانسية والدفء إلى الأجواء. هذا، وعزّزت الإضاءة الهادئة والمتلألئة جمالية القصر وأضفت أجواءً ساحرة على كل ركن من أركان الحفل. أما الكيك، فقد تم تصميمه بأناقة وذوق رفيع، متناغماً تماماً مع بقية ديكورات الحفل. كما تم اختيار فريقاً فنياً محترفاً لتقديم عروضاً واستعراضات مبهرة، مما أضفى على الحفل بريقاً لا يُنسى.

  • بالنسبة لحفلات الزفاف في السعودية، ما هو ثيم الحفل الذي تنصح به والذي يتوافق مع رؤية المملكة والتطوّر الحاصل  فيها في مجال الترفيه؟ 

حقيقة، ليس هناك اتجاه محدد في عالم حفلات الزفاف، بل لكل ثنائي قصتهما الخاصة نرويها في الحفل. تتنوّع الثقافات والتقاليد والأذواق بين بلد وآخر، مما يجعل كل حفل زفاف فريدًا بطريقته الخاصة. وهنا يأتي دورنا من خلال جعل خيال وأحلام العروسين تتحقق، سواءً كان ذلك في تصميم الديكورات الفخمة، أو اختيار الأزياء الأنيقة، أو تحضير الأطباق الشهية. هذا العالم يمنح الزوجين فرصة لإضفاء لمسة شخصية فريدة على يومهما الخاص، وإظهار جوانب من شخصيتهما وقصة حبهما.

  • أخبرنا أكثر عن ثيم الزفاف هذا:

تهدف القصة وراء حفل الزفاف هنا، إلى الاحتفال بإحدى اللحظات التاريخية البارزة في سراي صيدا، سراي نسيب باشا، مع إضافة بعض اللمسات الحديثة وعناصر الفخامة. إنّها حكاية خيالية تنطلق من بين السحاب، حيث يجتمع الحب الأبدي في وسط لمعان الشموع المتلألئة، كرحلة سحرية إلى الأبد، وتتحد قلوب العروسين في احتفال سماوي.

  • هل باشرتم باعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي؟

    تصميم لافت من تنظيم زياد نصار
    تصميم لافت من تنظيم زياد نصار

     

لا شكّ أنّنا نوظف التكنولوجيا بشكل مبتكر لتعزيز تجربة عملائنا، كما نستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات التخطيط والتنظيم، وتوفير تجارب تفاعلية مبتكرة خلال الفعاليات والاحتفالات.

  • ما هي المؤثرات الخاصة التي تضيفونها على حفل الزفاف والتي تحمل بصمتكم الخاصة؟

    ديكور ناعم لحفل زفاف من تنظيم زياد نصار
    ديكور ناعم لحفل زفاف من تنظيم زياد نصار

نسعى دائمًا إلى إضفاء لمسات فريدة وخاصة على كل حفل زفاف ننظمه. تتمثل بصمتنا الخاصة في الاهتمام بأدق التفاصيل والابتكار في كافة عناصر الحفل، لا سيّما في ما يتعلّق بالتصميم والديكور. نعزّز عملنا هذا من خلال استخدام أحدث الاتجاهات في عالم تنظيم الأفراح بقالب فنيّ وإبداعي لجعل كل حفل زفاف فريدًا من نوعه.

  •  ما هي نصائحك لعروس 2024؟

    حفل زفاف من تنظيم زياد نصار
    حفل زفاف من تنظيم زياد نصار

أنصح العروس بأن تستمتع بكل لحظة من تجهيزات حفل الزفاف، وأحثها كي تبحث عن تصميم يعكس شخصيتها وأسلوبها. يهمني أن أذكّر العروس بضرورة التفكير مبكراً في تخطيط الزفاف والتعاون مع فريق متخصص لتحقيق الرؤية التي تحلم بها.