تفاصيل استثنائية في الديكور والزينة تجعل حفل زفافك الأكثر تميّزاً

تفاصيل استثنائية في الديكور والزينة تجعل حفل زفافك الأكثر تميّزاً

لطيفة الحسنية 
25 فبراير 2024

خلال التحضير لحفل الزفاف، تنغمس العروس عادة بالصورة الأكبر للتنظيم، أي تركّز على اختيار فستان الزفاف وتسريحة الشعر والمكياج ومنظم الحفل والموسيقى والزهور والديكور وغيرها من العناصر الحيوية الضرورية. حسناً، ماذا عن التفاصيل الصغيرة؟ تلك التفاصيل التي تثري يوم الزفاف وتعزّز الثيم ومفهوم الاحتفال. في الإطار، ننصحكِ دومًا بأن تعطي كل تفصيل صغير حقه، وأن تأخذي الثيم إلى مستوى آخر من الإبداع بأفكار خلاقة. في ما يلي، مجموعة أفكار بسيطة من شأنها أن تجعل من حفل زفافك نادراً وممتعاً لدرجة لن ينساه المدعوون، بل سيبقى عالقاً في ذاكرتهم. استوحي من باقة تفاصيل بسيطةوسهلة التنفيذ لتزيين حفل زفاف يحمل معنى الاحتفال والخلود.

مدخل مميز ومزيّن يتخلله باب فينتج

باب خشبي على ممر  العروس مع زينة القلب
باب خشبي على ممر  العروس مع زينة القلب

لا بدّ من العروسين التنسيق مع المسؤولين عن ديكور موقع حفل الزفاف،في ما يتعلّقبإنشاء مدخل مميّز يمرّان منه. فهناك العديد من الأفكار التي يمكن العمل عليها، مع الأخذ بعين الإعتبار الثيم المعتمد بكل تأكيد، لإضافة تفاصيل استثنائية تجعل عرسكِ مختلفًا. إليكِ بعض الأفكار كي تستوحي منها:

-  إذا كنتِ ستقيمين عرسكِ في مكان خارجي وسط الطبيعة والأشجار، ننصحكِبوضع باب خشبي أو باب منزل لإضافة نوع من التباين على المكان. كما يمكنك تعزيز الزينة على الخشب بالأكاليلوالورود على شكل قلب مع ألوان تتناسب مع ثيم الحفل.

كما يمكن للمسؤولين عن الديكور خلق طريقة لوضع فراشات للزينة على مدخل الفينيو، من خلال شبكة تتضمن الكثير من الفراشات الصغيرة والورود الموزّعة بطريقة فنية كي تظهر وكأنّها حقيقية.

لافتة نيون مضيئة تضفي حيوية على حفل الزفاف

لافتة نيون مضيئة تتضمن عبارات حب
لافتة نيون مضيئة تتضمن عبارات حب

لما لا تتبعين ترند تعليق لافتة "نيون" مضيئة لإيصال رسالة معينة بطريقة ذكية؟يمكنك مشاركة قول تحبينه ويحمل الكثير من المعاني لكِ ولشريككِ، أو حتى ممكن أن تكون ببساطة عبارة عن اسميكما. بمقدوركِ أيضًا طلب تعليق أكثر من لافتة "نيون" واحدة وتوزيعها على أرجاء متعددة من مكان إقامة الحفل. تأكدي أنها بالفعل ستكون جزءاً مميزاً من الزينة وتضفي لمسة ساحرة على الأجواء؛ كما وأن إدخالها كعنصر في الديكور يتماشى مع العديد من ثيمات حفلات الزفاف المعتمدة، وهذا من شأنه تعزيز فكرة الثيم المتبع بصورة رائعة.

مناطيد صغيرة تحمل أرقام الطاولات

بالونات يمكن أن تتضمن أسماء المدعويين وأرقام طاولاتهم
بالونات يمكن أن تتضمن أسماء المدعويين وأرقام طاولاتهم

ماذا لو قلنا لكِ ان هناك طريقة غير تقليدية تسهّل على  الضيوف معرفة أرقام الطاولات التي سيجلسون عليها؟ ابتعدي عن الطرق المعروفة كوضع الأرقام بشكلٍ أو بآخر على الطاولة أو تعليق لائحة بأسماء المدعوين لتحديد مقاعدهم. استوحي من فكرة المناطيد الصغيرة التي تحمل أرقام الطاولات، ويمكن الاستعانة بأطفال لإرشاد الضيوف على البالون المخصص لهم والذي يحمل بطاقات ورقية تطفو في الهواء فوق منصة كتب عليها "حلّقوا معنا" على سبيل المثال.

لافتة ترحيب تتضمن برنامج حفل الزفاف

نموذج لوحة الترحيب بالضيوف ويمكن إضافة برنامج الحفل عليها
نموذج لوحة الترحيب بالضيوف ويمكن إضافة برنامج الحفل عليها

إنّ وضع لافتة ترحيب عند مدخل القاعة التي سيقام فيها حفل الزفاف،  هو فرصة رائعة لإطلاع المدعوين على ما سيكون بانتظارهم خلال الساعات القادمة. من الممكن أن تتضمن اللافتة جدولاً زمنياً منظماً مع تضمين الأوقات لتحديد مجريات الحفل التي خططت لها مع عريسكِ. على سبيل المثال، يمكن كتابة موعد وصول الضيوف ووقت العشاء والرقص. تعتبر هذه اللافتة وسيلة عملية وخلاّقة بالوقت عينه وليست فقط عنصراً لإضافة ديكور مميّز على المكان.

سلات هدايا لضيوف حفل الزفاف

سلل تتضمن هدايل لضيوف حفل الزفاف
سلل تتضمن هدايل لضيوف حفل الزفاف 

لا شكّ أنّ توزيع سلات هدايا في حفل الزفاف هي فكرة جيدة تُظهر اهتمام العروسين بضيوفهما، وتكون بمثابة ذكرى مميّزة تدوم لفترة  طويلة بعد انتهاء العرس.يستحسن اختيار سلات أو صناديق جميلة تتناسب مع ثيم الحفل،ووضعها في ركن خاصفي القاعة.يمكن كذلك تخصيص الهدايا بأسماء الضيوف أو بتاريخ زفاف العروسين لإضافة لمسة تذكارية خاصة. ننصحبإرفاق السلات ببطاقات شكر للتعبير عن الإمتنان وتقدير حضور المدعوين.

تتنوّع أنواع الهدايا التي يمكن وضعها في السلل، وأفضلها تلك التي تكون مفيدة وليست فقط للزينة. فمثلًا يستطيع العروسان ملأها بالعطور والنظارات الشمسية والوجبات الخفيفة ومعقم اليدين.

طاولات رخامية مع زينة ناعمة

طاولة رخامية مع زينة ناعمة
طاولة رخامية مع زينة ناعمة

ستضفي الطاولات الرخامية  لمسات من الترف والأناقة على ديكور موقع حفل الزفاف؛لذا، ننصحكِ بالإستغناء عن استعمال أغطية الطاولات. كلّ ما عليكِ القيام بههو اختيار ألوان الرخام التي تفضلينها، وأخذ  ثيم العرس الذي تتبعينه في عين الاعتبار. يمكنك كذلك ادخال نقشات ملفتة للنظر ضمن باقي الديكور، من خلال طبعها على بطاقات أرقام الطاولات ولائحة الطعام وحتى الصحون.ننصحكِ بإضافة بعض الزهور للزينة والحيوية.

مناديل مطرّزة بأسماء العروسين

مناديل تتضمن أسماء العروسين من خلال بطاقة مرفقة أو تطريزات
مناديل تتضمن أسماء العروسين من خلال بطاقة مرفقة أو تطريزات

إنّ استخدام الأحرف الأولى من إسم الثنائي وطبعها أو تطريزها على قطع الديكور المختلفة في حفلات الزفاف، تُعد غالبًا من الأفكار المحببة لدى العروسين. فالجمع بين الحرف الأول من اسم العروس والحرف الأول من اسم شريكها، هو طريقة مميزة برمزيتها كونهما أصبحا كيانًا واحدًا. يمكن تنفيذ هذه الفكرة من خلال تطريز أحرف الاسمين على المناديل التي سيستخدمها الضيوف في الحفل. بإمكانكِ أنتِ وشريككِ المشاركة باختيار الستايل واللون الذي ترغبان به،  أو حتى اللجوء إلى كتابة الأحرف يدويًا لإضافة لمسة خاصة.

أطباق الطعام بزينةا لقلوب والورود

أطباق الطعام بزينة القلوب والورود (2)
أطباق الطعام بزينة القلوب والورود 

هل ستقدمين خدمة الأطباق بالطريقة التقليدية في حفل زفافكِ؟ لا ننصحكِ بذلك، كون هذه الفكرة تفتقر إلى الإبتكار. كوني من العرائس اللواتي يفكرن خارج الصندوق ليكون كل تفصيل صغير في الديكور حديث الحاضرين. حوّلي فينيو عرسكِ إلى حديقة تنبض بجمال الورود الأخاذ، ولا تكتفي بذلك بل اطلبي أن يكون كل عنصر تابعاً لثيم الطبيعة والأزهار. بما في ذلك زينة الصحون التي ممكن أن تكون على شكل وردة 3D،  قد تطبعين عليهااسم المدعوين بالخط الذهبي الجميل على سبيل المثال.

صور معلّقة للعروسين تخلّد ذكرى الزفاف

زينة لإطار صورة يمكن أن يتضمن صور العروسن (2)
زينة لإطار صورة يمكن أن يتضمن صور العروسن

ليست هناك مناسبة أفضل من حفل الزفاف لتنتهزي منه فرصة كي تعرضي صوركِ أنت وشريككِ أمام جميع الحاضرين. اجعلي من ذكرياتكما الحلوة فكرة ديكور مميّزة تضيفينها إلى زينة المكان. كل ما يستلزم فعله هو اختياركِ انتِ وشريككِ بعض صوركما المفضلة التي تمثل اللحظات الهامة في علاقتكما، وتعليقها في ركن من الفينيو لتكون جزءًا من ديكور الحفل  الإستثنائي.