ألوان ناعمة وتصاميم تسلب الأنفاس

أبرز ثيمات الأعراس لهذا العام... ألوان ناعمة وتصاميم تسلب الأنفاس

لطيفة الحسنية 
18 فبراير 2024

مع تطوّر مفاهيم حفلات الزفاف، وانتشار منظمي وخبراء حفلات الزفاف حول العالم، أصبح تحديد ثيمات الحفل أمرًا شائعًا ومثيرًا للإهتمام، لا سيّما أنّ هذه الثيمات تمنح المناسبة طابعاً خاصاً، لناحية انعكاس شخصية العروسين وبلورة قصتة حبهما. تتنوّع ثيمات الأعراس بشكل كبير، فمنها ما يجسّد الرومانسية الكلاسيكية، ومنها ما يأخذنا في رحلة إلى عالم الخيال، وأخرى تكون مستوحاة من ثقافات بلدان مختلفة.

هذا، وتشكّل ثيمات حفلات الزفاف إطارًا جميلًا للديكورات والزينة، وتجعل من الحفل عبارة عن لوحة فنيّة تحمل في طيّاتها حظات لا تُنسى. في هذا السياق، سنكشف لكِ مجموعة لافتة من أبرز ثيمات الأعراس، التي ستجعل يوم زفافكِ يكتمل بأبهى صورة.

المرايا تتسيّد ثيمات حفلات الزفاف وتعكس الفخامة

طغت الفخامة على ثيمات الأعراس خلال عام 2023، ولا زالت مستمرة في اتجاهات أعراس العام الحالي مع إضافة نفحة من الفن والإبداع. هنا يبدأ عمل منظمي الأعراس الإبداعي، من خلال تحويل الصالة التي يُقام فيها الحفل إلى مكانٍ ساحرٍ يتلألأ بالإضاءة التي تعكسها المرايا المستخدمة في الديكور.

وكي يزيد موقع الزفاف اشعاعاً وبريقاً مجسّداً روح الفرح والاحتفال، يتم استخدام قطع صغيرة من المرايا لتكوين شتى الأشكال الهندسية إن كان على الجدران أو الأرض.  لا يمكن إغفال الدور الذي تلعبه التفاصيل الدقيقة للحصول على تصميم ديكور فريد من نوعه يعكس ذوق العروسين.

ثيم زفاف على هيئة تحفة فنية في الهواء الطلق

عادت حفلات الزفاف لتغازل الحقبات القديمة لو بنغمات عصرية. من المواقع التاريخية إلى ثيمات الأعراس الفينتج، نحن أمام لوحات فنيّة ترتقي بعالم الاحتفالات إلى مستويات أعلى من الفخامة. هل ترغبين بحفل زفاف يجسّد إرثاً تاريخياً بقالب عصري؟ أنتِ في المكان المناسب.

موقع الزفاف هنا هو عبارة عن معمل حرير قديم، استخدم فيه الحجر مع إضاءة معكوسة بطريقة حديثة لإضفاء جمال على موقع الحفل.

حفل الزفاف هذا هو بمثابة ملجأ للهروب إلى حضن الطبيعة؛ احتفال بين الصخور تحت سماء مليئة بالنجوم، بين المناظر الجبلية والعناصر العضوية التي توفرها الطبيعة! إنّه  حلم داخل حلم.

حلّقي عالياً في يوم زفافك... ثيم زفاف بين الغيوم

هل أنتِ مستعدة للإرتقاء عالياً في يوم زفافك في طائرة تنقلك إلى آفاق جديدة؟ نعم، قرأتِ ذلك جيداً: حفل زفاف في الطائرة. اطلقي وعودك ووثّقي عهودكِ بين السماء والأرض واحتفلي بالهواء بين الغيوم في يوم سيخلّده الضيوف ويبقى قابعاً في ذاكرتكِ إلى الأبد.

عالم حالم تجسّده طائرة احتوت ديكورات فخمة امتلأت بالورود من المدرج إلى الداخل، فيما تزيّن مدخل غرفة قائد الطائرة بقوس من الزهور، وكأنّه بذلك يعلن بداية مزهرة وولادة رومانسية مفعمة بالحب والرقي.

عناصر الطبيعة تضفي سحراً على موقع الزفاف

هل أنتِ من العرائس اللواتي ترغبن بأن تجمعن ما بين الفخامة المطلقة والأجواء الرومانسية يوم الزفاف؟ إذن، وجدنا الثيم المناسب لكِ المبني حول فكرة مستوحاة من الغابات. تم في هذا الحفل، تزيين سقف القاعة بأزهار بيضاء اللون عُلقت في السقف ببساطة، حيث توسطتها أزهار باللونين الأبيض والزهري وشجيرات ملوّنة.  طُبّق هذا الثيم طُبّق أيضًا على الجدران وأرض الصالة حتى شعرنا بأننا وسط غابة مليئة بالأزهار. وتميّز الموقع  بإضاءة لافتة تدلت من السقف بأشكال هندسية جميلة أضفت فخامة لا مثيل لها.

الثيم الأندلسي لحفل زفاف يحمل إرثاً تاريخياً

نغمات أندلسية تحمل نسيم البحر الأبيض المتوسط! إنّه الثيم الأندلسي، من أكثر ثيمات الأعراس سحرًا.  مزج هذا الحفل ثقافات عديدة وخلق تناغماً بين ما هو تقليدي وعصري في قالب راقٍ. أمّا الموقع الخارجي، فأضفى رونقًا خاصًا للديكور الذي عمل منظمي الزفاف على خلقه. أكثر ما ميّز ثيم العرس الأندلسي هنا، هو إدخال الزخرفة العربية والأنماط المتشابكة في إطار يفيض بالأناقة.

بالإضافة إلى استعمال لوني الأزرق والأبيض، كان للذهبي حضوراً لافتاً ما زاد طابعًا من الفخامة، فزيّنت الألوان الأرض والجدران، واخترقت كيكة الزفاف حتى.

سيمفونية الإضاءة في حفل زفاف مشع

عندما يتحوّل موقع حفل الزفاف إلى جنّة من الأحلام، لا بدّ ان يروي العروسان قصة حبهما في عالم خيالي.. بالطبع كل شخص مدعو إلى هذا العرس سيشعر وكأنه يدخل إلى جنّة تزيّنت بأجمل أنواع الزهور والأشجار التي تحيط المكان من كل جوانبه. بالإضافة إلى الثريات المعلقة من الأعلى، والتي تعزف سيمفونية من الأضواء اللامعة مانحة سحرًا أخاذًا ينقلنا إلى عالم آخر.

الطابع الملكي في ثيم زفاف خالد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Le Mariage (@lemariage)

ثيم العرس بالطابع الملكي دومًا ما يأسر قلوب المدعوين، فلما لا تعتمدينه في يوم زفافك؟ اجعلي هذه المناسبة السعيدة عنوانًا للأناقة والإبداع، فكل تفصيل صغير من ديكور صالة العرس يحبك قصة من الفخامة بروح عصرية وسحر كلاسيكي.

تم في حفل الزفاف هذا اعتماد الأبيض ودرجات مختلفة من اللون الأزرق مع لمسات من الذهبين ما جعل الديكور يبدو فاخراً. وأينما ينظر الشخص سيلاحظ وجود ركن مميز، من مجسمات الأشجار الطبيعية وتلك المصنوعة من كرات زجاجية، إلى جانب الطيور البيضاء التي عُلقت بين أغصان خضراء غطت سقف القاعة.  هذا، وتم اعتماد أضواء على شكل أزهار زنبق بيضاء تتدلى من السقف، فأنارت المكان وأضافت جواً حالماً مفعماً بالرومانسية.