من الأمس حتى اليوم.... نجمات عربيات تألقن بفساتين زفاف لا تُنسى

من الأمس حتى اليوم.... نجمات عربيات تألقن بفساتين زفاف لا تُنسى

لطيفة الحسنية 
11 فبراير 2024

لا ينسى الجمهور  ولا تنسى الصحافة: النجمات بفساتين ساحرة في يوم الزفاف. بعضهن دخلن القفص الذهبي من بابه الواسع والواقعي، فاستوحت عرائس كثيرات من إطلالاتهن؛ فيما أطلّت فنانات آخريات بفساتين زفاف عبر خاصية الفيديو المصوّر، أو الفيديو كليب، ليسطّرن فصولاً جديدة في الأناقة.

 بين عرائس الأمس واليوم من النجمات، أي فستان وطلّة هما الأقرب إلى قلبك؟ الجواب ستكتشفينه في السطور التالية، كي تستوحي من تصاميم قديمة لكن لا زالت ترندي! ليس هذا فحسب، بل اخترنا تصاميم حديثة يمكن وصفها بأنّها أعادت تشكيل موضة فساتين الزفاف بطريقة آخاذة، وبتوقيع مصممين عرب رنّت أسماؤهم في صناعة الأزياء.

جولة بين الأمس واليوم، بفساتين عصرية وكلاسيكية تليق بأكثر من شخصية وأكثر من عروس.  تابعي الإطلالات الحالمة بالتفاصيل والصور:

نوال الزغبي بإطلالة تدير الرؤوس من صادق ماجد

نوال الزغبي بإطلالة من صادق ماجد عام 2024
نوال الزغبي بإطلالة من صادق ماجد عام 2024

في بداية عام 2024، اختارت نوال الزغبي المصمم صادق ماجد لإطلالاتها في فيديو كليبها الأخير الذي تضمن أغنيتها الحديثة "بحكي عنك"! أقل ما يمكن قوله هو أن الاختيار كان موفقاً للغاية، حيث ظهرت النجمة الذهبية في غاية الأناقة والعصرية، مكلّلة إطلالاتها بفستان زفاف شفاف مشغول بالدانتيل الراقي.

أتى فستان الزفاف شفافاً ومطبّعاً بكثافة الورود على طريقة الـ 3D، لا سيّما في أسفله، مع خصر رفيع وياقة على شكل قلب مغطاة بالكامل بالورود النابضة بالحياة. أمّا الأكمام، فأضافت سحراً ملموساً، حيث كانت شفافة ومزيّنة على غرار ما رأيناه في أسبوع الموضة الباريسي لربيع وصيف 2024. 

يُعرف صادق ماجد باهتمامه بالتفاصيل وإتقانه اللافت لتصاميم فساتين الزفاف، وهذا ما نلاحظه في معظم مجموعاته خلال مواسم الأعراس، سواءً تلك التي تُعنى بالجمال الملكي، أو البسيط أو الكلاسيكي.

ماريتا الحلاني بفستان زفاف مطبع بالورود لإيلي صعب

ماريتا الحلاني بفستان زفاف من توقيع إيلي صعب
ماريتا الحلاني بفستان زفاف من توقيع إيلي صعب

أقامت ماريتا ابنة الفنان اللبناني عاصي الحلاني حفل زفافها الصيف الفائت، حيث اختارت فستان زفاف من مجموعة فساتين زفاف إيلي صعب لخريف 2023. بدت الفنانة الشابة كالأميرات بفستان "سترابلس" مصمّم من التول، بلون الأوف وايت والمزخرف بأوراق الأشجار وحبات اللؤلؤ، التي أُحيكت بشكلٍ كثيف على الفستان من الجزء العلوي، لتتوزع بصورة أخف على التنورة الواسعة. بالنسبة للمجوهرات، اعتمدت إطلالة ناعمة زيّنتها بعقد "التشوكر" حول الرقبة. كما اعتمدت ماريتا تسريحة الشعر المرفوع التي زُيّنت بأكسسوار وطرحة منسدلة بأناقة إلى الوراء، وأطلّت بمكياج ترابي برز ملامح وجهها البريئة. 

نيللي كريم بفستان ناعم  ومتناغم مع شخصيتها في يوم زفافها

نيللي كرم في يوم زفافها
نيللي كرم في يوم زفافها

تألقت الممثلة المصرية نيللي كريم في يوم عرسها عام 2021، بفستان زفاف للمصممة المصرية ياسمين يايا من دار  Maison Yeya. وقد تمت خياطة  الفستان بالأبيض العاجي بذوق راقٍ من خلال زخرفة مطرزة أضفت لمسات أنيقة ومفعمة بالأنوثة؛ الفستان اعتمد  قصة ضيّقة برزت قوام العروس، بأكتاف مكشوفة مزيّنة بأكمام على شكل ورود كبيرة. تم تنسيق اللوك مع طرحة بيضاء غطّت الشعر، فيما ظهرت العروس بمكياج بسيط زاد من جمال ورقي الطلّة. الجدير ذكره أنّ الفستان عكس شخصية النجمة المصرية بامتياز، وهذا ما أضاف على سحر طلّة الزفاف.

نانسي عجرم بفستان زفاف من 2008 مع فيونكة ترند لليوم

ناني عجرم في يوم زفافها
نانسي عجرم في يوم زفافها

بعد أن كنا قد التمسنا أناقة النجمة نانسي عجرم بفستان الزفاف، بأحد كليباتها المصورة منذ سنين مضت، كان جمهورها حينها ينتظر أن يرى إطلالتها بالفستان الأبيض نهار زفافها، وذلك سنة 2008.

 أطلّت نانسي بفستانين مختلفين في يوم الزفاف، وذلك بسبب إقامة حفلين في المناسبة، اخترنا لكِ من بينها هذا اللوك الذي نلاحظ أنه ما زال من الموديلات التي تستطيع العروس في أيامنا هذه أن تعتمدها. في حال كنتِ تفضلين  لوك فساتين الأعراس الفريدة من نوعها، والتي تحافظ على الطابع الكلاسيكي، ننصحكِ بهذا الخيار؛ فقداختارت نانسي فستان زفاف رومانسياً بالدانتيل من دار فالينتينو، بقصة الـ "سترابلس" مع فيونكة كبيرة سوداء محاكة عند منطقة الصدر، وأخرى في الخلف عند ذيل الفستان الذي يلامس الأرض. كما واعتمدت النجمة اللبنانية التنسيق البسيط والظهور بدون طرحة ليبقى الفستان نفسه محط الانتباه.

فستان زفاف بلقيس فتحي من الأعلى أجراً .... فهل برأيك يستحق الضجة؟

بلقيس فتحي في يوم زفافها
بلقيس فتحي في يوم زفافها

من فساتين الزفاف الأعلى أجرًا في العالم العربي، والفساتين التي لاقت ضجة واسعة على موقع التواصل، هو فستان النجمة بلقيس فتحي، الذي أتى  بتوقيع المصممة السعودية تيما عابد واستغرق تنفيذه 1500 ساعة عمل.

 تميّز هذا التصميم بوفرة الألماسات الكريستالية اللامعة (24ألف قطعة ماسية)، التي غطت منطقة الرقبة والأكتاف وصولًا إلى الأكمام الطويلة. كما كانت فخامة التطريز على الفستان بأكمله لافتة للأعين، إلى جانب الستايل الملكي الذي منحته التنورة الواسعة والذيل الطويل. وضعت بلقيس طرحة مع تاج كبير مرصع بالألماس، واعتمدت تسريحة الشعر المرفوع وأكملت اللوك بمكياج قوي لتظهر بإطلالة استثنائية. فهل برأيكِ يستحق هذا الفستان كلفته العالية والضجة التي أُثيرت حوله؟

ريم السعيدي بفستان زفاف ساحر من جورج حبيقة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rym Saidi (@rymsaidi)

اختارت عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة ليصمم لها فستان عرسها خلال 2017، لدى زواجها من الإعلامي اللبناني وسام بريدي. جاءت إطلالتها حالمة ورومانسية بامتياز، ويعود ذلك إلى قصة الفستان التي أتت بستايل الحورية.

وصُمم الفستان من التول والحرير والكايب الطويل، رافقته قبعة نقلت الإطلالة إلى عالمٍ آخر مليء بالسحر والأناقة. كما تضمن تصميم الفستان الخرز الزهري وحبات اللؤلؤ، وأتى مطعماً بتطريزات أزهار الأوركيد والبتلات البيضاء، التي توسّطت حبات الخرز الزهرية المطبقة على كامل الفستان والكايب لمنحه لوك أنثوي مميز.

ريم سعيدي في يوم زفافها بفستان من دار جورج حبيقة
ريم سعيدي في يوم زفافها بفستان من دار جورج حبيقة

اعتمدت العارضة  التونسية على تنسيق  اللوك البسيط، إن كان من ناحية الشعر والمكياج ليكتمل اللوك بأفضل طريقة ممكنة.

نادين نجيم في أحلى طلّة من زهير مراد

نادين نجيم بطلّة ساحرة في يوم زفافها من تصميم زهير مراد
نادين نجيم بطلّة ساحرة في يوم زفافها من تصميم زهير مراد

أمّا ملكة جمال لبنان السابقة ونجمة التمثيل نادين نسيب نجيم، فقد استعانت بخبرات المصمم اللبناني العالمي زهير مراد لتظهر بأبهى حلة خلال حفل زفافها في عام 2012. نادين التي عادت وارتدت عدة موديلات من فساتين الأعراس خلال مسيرتها التمثيلية، اختارت الظهور بفستان زفاف بستايل الأميرات. وأتت النتيجة رائعة، بفستان من التول الأبيض المنفوش ذات التنورة الواسعة والطويلة، مع تطبيقات من الدانتيل وفيونكة كبيرة باللون الزهري مربوطة من الخلف. هذا، وزُينت قصة الفستان الـ "سترابلس" بعقد من الألماس وطرحة وتاج من الورود الزهرية اللون أضفت سحراً على شعرها الطويل.

إليسا تخطف الأنظار بطلّة العروس من إيلي صعب

إليسا في فستان زفاف إيلي صعب
إليسا في فستان زفاف إيلي صعب

ظهرت إليسا ساحرة كما هي حبّات الماس الكريستالية في فستان زفافها في فيديو كليب "عابالي حبيبي". فقد أطلّت نجمة الإحساس بلوك ساحر كما حبات الكريستال الماسية على الفستان الذي اختارته من تصميم إيلي صعب، كي تبهر الأنظار بزخارف مميزة على تنورة الفستان المنفوشة الطويلة، وأكتاف سترابلس غطتها بطرحة شفافة منسدلة.  الطرحة لم تكن اعتيادية، بل أتت على هيئة "توربان" غطت الشعر بأكمله، ما أدار الرؤوس إلى فستان الزفاف الأميري لعام 2009.