الفنانة المصرية سوسن بدر

نجمات مصريات لا يرفضن الزواج رغم التقدم في العمر أحدثهن سوسن بدر

عندليب دندش
29 يناير 2024

"الحب يا ولدي التقاء روحين، والأرواح لا عمر لها"، حكمة خَلُص إليها روائي عربي كبير منذ سنين واقتنعت بها نجمات عربيات آخرهن كانت النجمة المصرية القديرة سوسن بدر التي أعربت عن دعمها لأي علاقة عاطفية إذا جاءت في الوقت المناسب لأن برأيها لا الحب ولا الزواج حرام أو عيب في أي سن.

فإليكم أبرز النجمات اللواتي لا يرفضن الزواج رغم التقدم في العمر:

الفنانة المصرية سوسن بدر

الفنانة المصرية سوسن بدر
الفنانة المصرية سوسن بدر

ربما فاجأت الفنانة المصرية سوسن بدر التي تبلغ من العمر 66 عاما، الجمهور حين أعلنت مطلع عام 2024 أنها لا ترفض الزواج إذا جاء في الوقت المناسب على الرغم من أنها لا تخطط له في الوقت الحالي ولا تعتبره ضمن أحلامها وأولوياتها.

وقالت إنها لا تعارض أي شخص يدخل في علاقة حب أو زواج في أي سن كان لأن الحب ليس حراما على الرجل ولا على المرأة، وكذلك الزواج ليس عيباً ويمكن للحب في رأيها أن يأتي عن طريق الصدفة في بعض الأحيان. 

ومن المعروف أن زيجات الفنانة سوسن بدر وصلت إلى سبعة، انتهت كلها إما بالطلاق أو بموت الزوج بدأت بزيجتها الأولى خلال دراستها الجامعية في معهد الفنون المسرحية عندما اقترنت بأستاذها أسامة أبو طالب واستمرت علاقتهما الزوجية 5 سنوات أنجبت خلالها إبنته الوحيدة ياسمين ثم انفصلا لانشغالها في العمل، أما زيجتها الأخيرة فكانت من الشاعر سامح العلي الذي يصغرها بـ 10 سنوات ولم تدم هذه الزيجة أكثر من 6 أشهر.

الفنانة نادية الجندي

نادية الجندي ترغب بالزواج في سنها الحالي
نادية الجندي ترغب بالزواج في سنها الحالي

الفنانة المصرية نادية الجندي التي تبلغ من العمر 78 عاماً كشفت في عام 2022 بأنها ترغب بالزواج مرة أخرى ولا تمانع الفكرة. موقف الجندي جاء في مقابلة تلفزيونية قالت فيها "الزواج والحب حقي في الحياة، وعايزة شخص يكون راجل بجد وأحس إنه قد المسؤولية وحنون أحس بالأمان معاه، ويكون صادق وخلوق".

واعتبرت أن السن لا يشكل عائقاً لأنه يوجد مواصفات أخرى أهم في العلاقة مبرزة بعض مزاياها كزوجة قائلة "أنا في الزواج ست بيت جدا وزوجة مطيعة لأني بفصل بين شخصيتي في التمثيل والحقيقة، وأنا إنسانة بسيطة ولو فيه خطة للزواج أو قصة حب عمري ما هخبّي وأنكر".

يُشار إلى أن الفنانة نادية الجندي خاضت تجربة الزواج مرتين في حياتها الأولى من الفنان عماد حمدي عام 1962 انتهت في عام 1974 وأثمرت عن ولادة ابنها هشام، والزيجة الثانية كانت من المنتج السينمائي محمد مختار واستمرت منذ عام 1978 وحتى  عام 1995 وكانت سنوات مليئة بالحب ولم تنته علاقة الثنائي بالانفصال اذ قالت نادية إنها لم تنفصل عن طليقها إلا زوجيا لكنهما كانا يتحدثان يوميا ويعلمان خطوات بعضهما منذ الصباح حتى المساء، مؤكدة أن علاقتهما ليست عادية حيث أنهما عشرة سنوات من الكفاح والنجاح والتحدي والصراع، وهي تعتبره أكثر من زوج.

الفنانة إلهام شاهين

إلهام شاهين  تنتظر علاقة عاطفية سعيدة
إلهام شاهين  تنتظر علاقة عاطفية سعيدة

الفنانة المصرية إلهام شاهين البالغة من العمر 63 عاما والتي طالما رفضت تكرار تجربة الزواج، وخلافا لرأيها في هذا الموضوع فاجأت الجمهور في مطلع 2023 بإعلان ترحيبها بتوقعات لها من خبيرة تاروت بالارتباط والزواج في العام نفسه معلقة على ذلك بالقول إنها لا تُغلق الباب وتنتظر علاقة عاطفية سعيدة مطالبة الجمهور بالدعاء لها بأن يكون عاماً سعيداً عليها.

وأشارت حينها إلى أنه لو وجدت الشخص المناسب ستوافق عليه لأنه لا يوجد امرأة تستطيع العيش من دون رجل أو رجل يعيش من دون امرأة لأن ذلك من الطبيعة التي خلقنا الله عليها، ولكن كل شخص يجب أن يلتقي بالشريك المناسب له، مؤكدة أنها حين تلتقي بذلك الشخص فلن ترفضه. ولكنها واثقة من أن الشخص الضعيف لن يقترب منها لأنه يخافها.

وعاشت إلهام شاهين تجربتي زواج الأولى من الخبير السياحي عادل حسني انتهت بالطلاق، والثانية من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة الذي تزوجته بالسر بحجة أنه يريد إخفاء الأمر عن أسرته وأنه سيعلن عنه في الوقت المناسب. ولم يتم الإعلان عن هذا الزواج إلا بعد أن حاول تشويه وجهها بماء النار لعدم تنازلها عن العصمة التي كانت في يدها، خصوصا أنها قامت بتطليقه على الهاتف أثناء وجوده في بيروت. وبعد محاولة تشويه وجهها تم الإعلان عن هذا الزواج السري.

الفنانة ميسرة

ميسرة تبحث عن الرجل المناسب
ميسرة تبحث عن الرجل المناسب

الفنانة ميسرة، التي لم يسبق لها أن خاضت تجربة الزواج لا تمانع من الزواج حالياً وهي على أبواب الـ57 عاماً مشددة على أن شروطها للرجل الذي ترغب بالارتباط به هو أن يتناسب معها فكرياً وأن يكون مثقفاً وطموحا وأعلى مركزاً منها وأن يُشعرها بالأمان. واللافت في أفكار الفنانة ميسرة هو أنها لا تُمانع بالزواج من رجل متزوج إذا أحبته واقتنعت به، ولا تُمانع بأن يتزوج زوجها بأخرى بل على العكس ستكون صديقة لها كما تقول وستعاملها بطيبة.

يُشار إلى أن الفنانة ميسرة أثارت ضجة مؤخراً بسبب إعلان رغبتها بالزواج من الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح، الذي يخضع للعلاج حاليا في قطر جراء إصابته في قطاع غزة. وشرحت سبب رغبتها بالقول إن وائل الدحدوح رجل بمعنى الكلمة، مشيرة إلى موقفه أثناء استشهاد أفراد أسرته في القصف الإسرائيلي كيف كان يستعوضهم لله ويقول كله فداء لفلسطين. وأكدت أنها لو وجدت رجلاً مثله لن تفكر في الفلوس لأنه من الصعب أن تجد رجلاً هكذا.