8 حيل لاختيار فستان الزفاف المناسب للعروس الأكبر سناً

8 حيل لاختيار فستان الزفاف المناسب للعروس الأكبر سناً

لطيفة الحسنية 
16 نوفمبر 2023

قد تحتار العروس التي اختارت أن تتزوج في وقت متأخرعند انتقاء فستان الزفاف المناسب لعمرها. اللافت أنّ خبراء المظهر والستايلست ينظرون إلى المظهر المناسب بحسب شخصية العروس بغض النظر عن عمرها؛ وهذا عنصر محفّز في طبيعة الحال، حيث يضع العروس أمام خيارات متنوّعة من فساتين الزفاف كي تختار الفستان الأنسب بحسب طبيعتها وشخصيتها ومعالم وجهها وقوامها!

 لكن، رغم اتفاق الجميع على نظرية تجانس فستان الزفاف مع شخصية العروس، يبقى من الضروري أخذ عدّة عوامل في عين الاعتبار. في ما يلي، سنزوّد العروس ببعض الحيل والنصائح الضرورية للعروس الأكبر سناً ستساعدها في اختيار فستان الزفاف المناسب لليوم الكبير.

لا تنسي هذا العنصر عند اختيار فستان الزفاف المناسب

احرصي على راحتك في يوم الزفاف
احرصي على راحتك في يوم الزفاف

قبل تحديد خياراتك لفستان الزفاف المناسب، لا بدّ من مراعاة راحتك في اليوم الطويل، وهذا يعني تجنب فساتين زفاف كبيرة الحجم إلى حدٍ تمنعك من التنقّل براحة تامة، حيث تشعرين بأطنان من الأحجار ملقاة على كتفيكِ! ننصحك باختيار فستان زفاف ناعم يتيح لكِ سهولة الرقص والسير على الممر والتحرّك عند إلقاء التحيّة على الضيوف.

اختاري  فستان الزفاف الذي يتناسب  مع شكلك وليس عمرك

من مجموعة عرائس جورج حبيقة لعام 2024
من مجموعة عرائس جورج حبيقة لعام 2024

لا تنسي أنّ العمر مجرد رقم، إنّه شكلك الذي يهم. لذا، ننصحك باستشارة مصمم أزياء يساعدك بالمشورة عند اختيار فستان الزفاف  حتى يناسب قوامك ومعالم وجهكِ وشخصيتك! أمّا نحن، فننصحك باختيار فستان يخفي الدهون والمنحنيات البارزة أو أي ترهلّ محتمل، كي تظهري بلوك مميّز. ولكن، لا تخجلي بمنحنياتك أو بوزنك الزائد، حيث أنّ الترند هذه الأيام أصبح للجسم الكيرفي؛ فقط اظهري بثقة بين الضيوف وتنقلي بفخر، كي تعززي طلّتك.

ركّزي على أفضل ميزاتك لدى اختيار فستان الزفاف

ركّزي على أفضل ميزاتك لدى اختيار فستان الزفاف
ركّزي على أفضل ميزاتك لدى اختيار فستان الزفاف

حاولي قدر الإمكان إظهار مفاتنك التي تعتّزين  بها؛ على  سبيل المثال، إن كنتِ تتمتعين بساقين متناسقين، أظهريهما، وإذا كنتِ تتمتعين بخصر نحيف أو منحنيات جميلة، فاختاري فستانًا يبرز هذه العناصر! المهم أن تكشفي عن  أكثر الأجزاء التي تحبينها في قوامك، والتي تشعرك بالفخر!

من الأفضل اعتماد الفساتين المحتشمة

ينصح الستايلاست المعنيين بتنسيق طلّة العروس بلوك محتشم للعروس الأكبر سناً، وذلك للحصول على طلّة خالدة ورزينة؛ لذا، ننصحك تبجنب الفستان دون أكتاف بقصة الديكولتيه أو الفستان المفتوح عند الظهر، واختيار بدلاً عن ذلك فستاناً كلاسيكياً ناعماً ومحتشماً.

أكملي طلّتك بأكسسوارات ناعمة

تزيني بالاكسسوارات المناسبة
تزيني بالاكسسوارات المناسبة

لا بأس باعتماد بعض الحلى أو الأكسسوارات للحصول على طلة متكاملة في يوم الزفاف؛ يمكن اختيار أكسسوارات الزفاف الأنيقة مثل طرحة أنيقة، أو بعض دبابيس الشعر الرقيقة أو تاج متلألئ لإضفاء لمسة نهائية مثالية على مظهرك.

تجنّبي فساتين الزفاف القصيرة

تجنّبي فساتين الزفاف القصيرة
تجنّبي فساتين الزفاف القصيرة

ننصحك باختيار فستان زفاف طويل مع قطار أو فستان طويل وبسيط، وأن تتجنبي اختيار فستات قصير و "فنكي"، الذي يليق بالعروس الصغيرة السن! يمكن اختيار طلّة فكتورية مع فستان بتنورة ضخمة لطلّة ملكية، معززة بطبعات الأحجار والكريستال، أو اعتماد طلة كلاسيكية بفستان من الساتان الناعم أو الحرير الخالص.

اختاري فستان زفاف فينتج

اختاري فستان زفاف فينتج
اختاري فستان زفاف فينتج

لا شكّ أنّ فساتين الزفاف العتيقة والمستوحاة من الطراز القديم تناسب كافة العرائس على اختلاف أعمارهن، فقط تأكدي من اختيار العصر الذي يناسب ذوقك، سواء كان ذلك الطراز البوهيمي في السبعينيات أو فستان زفاف يظهربريق العشرينيات.  إلى ذلك، يمكن اختيار فستان زفاف من حقبة الستينات، الفترة الذهبية للموضة! لكن، عند اختيار فستان زفاف فينتج، ننصحك باعتماد ثيم فينتج ليوم الزفاف، كي تكون المناسبة متناغمة ومتجانسة.

أكمام أو بدون أكمام؟

يمكنك العثور على الكثير من فساتين الزفاف الرائعة ذات الأكمام، ولكن لا تعتقدي كعروس أكبر سناً، أنّه عليكِ تغطية ذراعيك؛ إذ يمكن أن تبدو الفساتين بدون أكمام أنيقة للغاية.  ننصحكِ بالأكمام المصنوعة من الدانتيل أو الأكمام الشفافة لأنها تضفي لمسة جمالية على يديك ومعصميك.

في الختام، من الضروري اختيار الفستان الذي تفضلينه وتشعرين أنّه المناسب لكِ، والأهم أن تختاري الفستان الذي تغرمين به عند تجربته، وهنا ننصحكِ بتجربة عدّة أنماط وتصاميم وأن تأخذي برأي مصمم الأزياء الذي يعرف جيداً كيف يبتكر طلّة خالدة تدوم لسنوات قادمة!