تحديد تسريحة العروس الخطوة الأولى لإطلالة مثالية في يوم الزفاف

تحديد تسريحة العروس الخطوة الأولى لإطلالة مثالية في يوم الزفاف

3 نوفمبر 2023

كيف تحددين تسريحة الزفاف المثالية ليوم زفافك؟ من المحتمل أن لديك ألبوماً من الصور التي عثرت عليها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بمصففي الشعر، ولكن كيف تختارين التسريحة الأنسب لك؟ على الرغم من أن شكل التسريحة يعود لذوقك ولمصفف الشعر سوياً، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار والتي قد تساعدك على اتخاذ اختيارك النهائي. لذا إليك بعض النصائح من موقع "هي" والتي ستسهل عليك مهام تحديد تسريحة يوم الزفاف، وبالطبع حصولك على مظهر انيق وجذاب ومثالي.

تسريحة العروس
تسريحة العروس

هل يجب أن تتبع التسريحة شكل فستانك؟

ما هي الأشياء التي يجب عليك مراعاتها والتي تجعل تسريحة شعرك مميزة يوم الزفاف؟ لاختيار تصفيفة الشعر المثالية لحفل الزفاف، عليك أن تبدئي باختيار الفستان، مهما كان تصميم الفستان  سترتديه ستكون هناك تسريحة شعر لحفلات الزفاف ترتقي تماماً بمظهرك.

كقاعدة أساسية، يجب أن تكون تسريحة شعرك مكملة لتفاصيل فستانك. على سبيل المثال، لنفترض أنك سترتدين فستان زفاف الأميرات فإن التسريحة الأنسب هي رفع الشعر إلى الأعلى قليلاً لتبدو تطريزات الفستان بشكل أوضح.

تحديد اكسسوار الشعر
تحديد اكسسوار الشعر

ما هو دور مصفف الشعر؟

قد يبدو العثور على مصفف شعر الزفاف المناسب بمثابة مهمة شاقة، وهي ليست دائماً بهذه البساطة. لأن تسريحات شعر العروس تتطلب مصففاً ذو خبرة كبيرة وطويلة تختلف عن مصفف الشعر المتخصص بالقص أو الصبغة وتلوين الشعر. ضعي في اعتبارك بالدرجة الأولى أن تثقس بالشخص الذي يقوم بتصفيف شعرك، وأن تقومي ببروفا تسريحة الشعر قبل تحديدها بشكل نهائي، هذا الأمر سيساعدك في تحديد أجمل وأفضل تسريحة شعر تليق بك.

شكل تسريحة الزفاف المناسب للعروس
شكل تسريحة الزفاف المناسب للعروس

ما أهمية تحديد موعد لدى مصفف الشعر قبل الزفاف بأسابيع؟

تكمن أهمية تحديد موعد لدى مصفف الشعر بأنها ستعطيك الوقت الكافي لتحديد شكل التسريحة، لذلك اتبعي هذه النصائح:

قبل بضعة أشهر من الزفاف، ابدئي بتجميع صور تسريحات الشعر المفضلة لديك في حفل الزفاف.

قبل ثلاثة إلى أربعة أشهر من اليوم الكبير، ابحثي عن مصففي الشعر واحجزي بعض الاستشارات.

إذا كنت ستضعين وصلات شعر، فتأكدي من تجربتها قبل ثلاثة أشهر على الأقل حتى تعرفي ما تشعرين به عندما تضعينها على شعرك طوال الوقت.

قبل ثلاثة أشهر من حفل الزفاف، قومي بوضع اللمسات النهائية على مصفف الشعر الخاص بك وحجز فترة تجريبية.

قومي بقص شعرك قبل أربعة إلى ستة أسابيع من حفل زفافك. إذا كنت تقومين بتنعيم أو تجعيد شعرك بطريقة احترافية، قومي بذلك قبل شهر واحد على الأقل من موعد الزفاف حتى يتوفر لشعرك الوقت الكافي للاسترخاء.

أي اكسسوار ستضيفين إلى تسريحة زفافك؟

إن إضافة إكسسوارات لشعرك يأخذ تسريحتك مستوى آخر، لذا خذي بعين الاعتبار أن يكون الاكسسوار عاملاً إضافياً يضفي الجمال والأناقة على تسريحتك.أضيفي إكسسوار شعر زفاف أو طرحة زفاف مزخرفة إلى خصلات شعرك، لذا تذكري إذا كنت تريدين تزيين تسريحتك بأي نوع من الاكسسوارات كالتاج ودبابيس الشعر أو حتى أكاليل الورد، فإن جميها سوف تؤثر على تسريحة شعرك في حفل الزفاف وعليك إحضارها معك إلى مواعيدك التجريبية لتتأكدي ما الذي سينجح مع تسريحة شعرك أو شكل وجهك.

اختيار تسريحة العروس
اختيار تسريحة العروس

أخيراً ما هي النصيحة الأساسية

بغض النظر عن كل النصائح التي يمكن أن تفيدك في مجال تحديد تسريحة يوم الزفاف، عليك في بادىء الأمر اختيار تسريحة تحبينها في يوم مهم مثل يوم زفافك. أيضاً من المهم أن تشعري بالراحة والجمال، إذا كنت لا تشعر بالارتياح تجاه مظهر أو نمط معين، فاختاري شكلاً مختلفاً لتسريحتك.

لكل تسريحة اكسسوارها

اذا اتجهت عزيزتي العروس لاختيار اكسسوارات الورود مثل تاج الورود الطبيعية، فان هذا يعني انك اخترت تسريحة بسيطة ومنسدلة لشعرك، او تسريحة الضفيرة. هذا الاكسسوار يمكن استخدامه ايضا اذا كان تسريحتك بالشعر المموج.

أما في حال اخترت عزيزتي تسريحة الشعر المرفوع فيمكنك استخدام الاكسسوار الكبير الذي يغطي شعرك من الامام بطريقة مميزة وعصرية خصوصا اذا كان جبينك عريضا.

ويمكن استخدام اكسسوار لمقدمة الشعر اذا اختارت العروس تسريحة منسدلة او كعكة صغيرة في نصف الشعر، وهذا الاكسسوار يمكن وضعه ايضا الى جانب الكعكة. وتسريحة ربط الشعر يمكن تزيينها باكسسوار ناعم عند مقدمة الرأس.

تسريحة الكعكة يمكن تزيينها ايضا باكسسوار ابيض حول الكعكة او ربطة مزينة بالورود مثلا او اكسسوارات مطرزة فكلها تليق بالكعكة خصوصا الكعكة المنخفضة. اكسسوار السلاسل الفضية او الذهبية يمكن استخدامه لتسريحة الشعر المتموج.

وننصحك عزيزتي العروس، بغض النظر عن أي اكسسوار تختارينه، بضرورة ان يتناسب هذا الاكسسوار مع شخصيتك، فاكسسوار التاج مثلا يليق بك اذا كنت عروسا كلاسيكية، ويتناقض مع اطلالتك اذا كنت عروسا عصرية وجريئة.