ويسلر، كندا

مدن التزلج الأكثر رومانسية في العالم لشهر عسل لا ينتسى

عبد الرحمن الحاج
2 نوفمبر 2023

تزخر الكرة الأرضية بالعديد من مدن التزلج التي تُضاء قمم الجبال الثلجية فيها، علاوةً على كثرة النشاطات بها غير التزلج، وهذه مجرد أمثلة قليلة من العناصر التي تجعل السفر إلى مدن التزلج مغامرة رومانسية لا يمكن إنكارها لأي زوجين في بداية حياتهما.

وعندما يأتي فصل الشتاء، يعد تجهيز الزلاجات أو ألواح التزلج الخاصة بكِ والتوجه إلى أقرب جبل؛ أو حجز رحلة خاصة تأخذك بعيدًا عن المنزل أحد أفضل الطرق لقضاء الوقت مع شريك حياتك.

كما أن مدن التزلج رومانسية بطبيعتها لأنها تحتفي بالطبيعة والراحة، وفي الطبيعة، يمكن للأزواج المشي لمسافات طويلة أو التزلج في أماكن جميلة وشاعرية من قمم الجبال الثلجية إلى سفوح التلال المليئة بالأزهار البرية، وبعد ذلك، يمكن للأزواج الاسترخاء في مطعم ساحر، مع أجواء النيران المشتعلة في الأرجاء، واحتساء مشروباتهم الساخنة، ولا يوجد أماكن أكثر رومانسية من ذلك.

وفي هذا التقرير؛ نشارك مدن التزلج الأكثر رومانسية حول العالم، والتي تتطلب رحلة طيران طويلة ولكنها تستحق الرحلة، وبصرف النظر عن التزلج والتزلج على الجليد، هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية للقيام به في كل من هذه الوجهات.

  1. ستيمبوت سبرينغز في كولورادو

ستيمبوت سبرينغز في كولورادو
ستيمبوت سبرينغز في كولورادو

وستيمبوت سبرينغز في كولورادو تقع بين منطقة وسط المدينة ذات الطراز الغربي الكلاسيكي ومنتجع التزلج ذي المستوى العالمي حيث ترسل العديد من اللاعبين إلى مسابقات دولية، وتعد Steamboat Springs  واحدة من أكثر مدن التزلج رومانسية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصعب الوصول إليها قليلاً مقارنة ببعض مدن كولورادو الأخرى.

وتعتبر منتجعات التزلج على الجليد ذو طابع مميز، حيث هناك شعور بالحميمية في كل مكان تذهبين إليه، بدءًا من الشاليهات الأنيقة بجانب المنحدرات وحتى المطاعم والبارات المزدحمة حول المنتجع.

ويوصي الأشخاص الذين سافروا إليها من قبل بضرورة حجز عشاء رومانسي في مقهى ديفا، وبغض النظر عما إذا كنتِ تتزلجين بالفعل أم لا، استقلي الجندول إلى قمة الجبل للاستمتاع بإطلالات شاملة على وادي يامبا.

  1. تيلورايد، كولورادو

تيلورايد، كولورادو
تيلورايد، كولورادو

وتُعرف مدينة تيلورايد في ولاية كولورادو الأمريكية هذه بأنها موقع أحد أهم المهرجانات السينمائية في البلاد، كما تضم بعضًا من أفضل منحدرات التزلج في الولاية، علاوةً على وجود معالم تاريخية وطنية، ومن المحتمل أنكِ شاهدتِ صورًا للشوارع الموجودة في المدينة الخلابة في تيلورايد.

وعلى الرغم من كونها مدينة مذهلة على مدار العام، إلا أنها مكان رومانسي بشكل خاص خلال موسم الثلج ويوفر العديد من متاجر الحلويات للدخول إليها.

وتشمل رحلات الأزواج التي لا يمكن تفويتها قضاء ليلة في دار أوبرا شيريدان وعشاء رومانسي في مطعم Allred's، الذي يضع رواد المطعم على ارتفاع هائل يصل إلى 10551 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، والاستمتاع بإطلالات على غابة Uncompahgre الوطنية.

  1. جاكسون هول، وايومنغ

جاكسون هول، وايومنغ
جاكسون هول، وايومنغ

وإذا كنتِ ترغبين حقًا في العيش في منطقةJackson Hole، فاحجزي مكان إقامة فيAmangani، وهو منتجع فاخر ذو تصميم أنيق يتناسب مع الجمال الطبيعي للسفوح المحيطة في Tetons، وعلى بُعد 20 دقيقة بالسيارة من قرية تيتون، يمكن للأزواج الاستمتاع بإمكانية التزلج في الداخل والخارج من صالة التزلج الخاصة بالمنتجع.

ويجب على أولئك الذين لديهم حس المغامرة أن يفكروا في حجز تجربة التزلج بطائرات الهليكوبتر للوصول إلى المنحدرات الأقل حركة مع مساحات من الثلوج الطازجة التي لم يمسها أحد، ومهما كان الأمر، لا تفوتي فرصة ممارسة أنشطة ما بعد التزلج في Handle Bar، وهي حانة أنيقة وريفية في فندق Four Seasons.

  1. ويسلر، كندا

ويسلر، كندا
ويسلر، كندا

وتُعد ويسلر واحدة من أشهر وجهات التزلج في العالم، وهي ملاذ رومانسي بقدر ما هي جنة لمحبي الثلج، وتقع داخل جبال الساحل في كولومبيا البريطانية، على بعد ساعتين فقط شمال فانكوفر، وتوفر ويسلر للأزواج فرصة الاختفاء في جبال كندا لمغامرة لا تُنسى.

ويُعد منتجع ويسلر بلاككومب واحدًا من أفضل المنتجعات في العالم، أو الاسترخاء في المدينة من أجل هروب من صخب الحياة هو من أفضل التجارب الرومانسية.

ولا ينبغي للأزواج الذين يبحثون عن إقامة رومانسية مطلقة أن يفوتوا فرصة زيارة فندق فيرمونت شاتو ويسلر الشهير، والذي يبدو وكأنه قلعة خيالية حقيقية ويخطف الأنفاس بشكل خاص عندما يكون مغطى بطبقة سميكة من الثلج.

وعندما تنتهي من الأنشطة الثلجية، يجب على الأزواج حجز يوم في منتجعScandinave Spa، وهو منتجع صحي للعلاج الحراري بمساحة 25000 قدم مربع يقع داخل غابات النمو القديم في ويسلر، ويزخر بغرف البخار والساونا والينابيع الساخنة والغطس البارد والمدافئ الداخلية والخارجية والأراجيح والإطلالات الشاملة على جبال الساحل، كما أن قضاء فترة ما بعد الظهيرة في هذا المنتجع الصحي الفريد هو الطريقة المثالية للاسترخاء مع شريك حياتك.

  1. سانت موريتز، سويسرا

سانت موريتز، سويسرا
سانت موريتز، سويسرا

وعندما تفكر في التزلج في أوروبا، فمن المحتمل أن تتخيل مدينة مثل سانت موريتز، وتحيط بها قمم حادة مغطاة بالثلوج وتكتمل بالمتاجر الفاخرة والفنادق التي تصطف على جانبي الشوارع المتعرجة، وهذه الجنة في وادي إنجادين تنضح بالرومانسية في كل زاوية.

ويعد التزلج والتزحلق على الجليد، بالطبع، أمرًا استثنائيًا حيث توفر المسارات الممتدة عبر ثلاثة جبال محلية تجارب لا تضاهى في مجال الرياضات الثلجية، ولكن المدينة نفسها تعد أيضًا مكانًا مثاليًا للاستراحة من الثلج، حيث تضم العديد من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان إلى جانب الفنادق الفاخرة ومتاجر وافرة للتسوق عبر النوافذ.

وبعد استكشاف مسارات التزلج، يمكنك أنتِ وشريكك التجول في الشوارع والاستقرار في غرفة فخمة في فندقBadrutt's Palace Hotel، وهو أحد مؤسسات سانت موريتز التي أعيد افتتاحها في عام 2021.

  1. كورتينا دامبيزو، إيطاليا

كورتينا دامبيزو، إيطاليا
كورتينا دامبيزو، إيطاليا

ولا أحد يحب الرومانسية تمامًا مثل الإيطاليين، لذا فإن قرية التزلج المثالية هذه في قلب جبال الدولوميت تعد من أفضل مدن التزلج حول العالم، وتشتهر كورتينا، المعروفة باسم "لؤلؤة الدولوميت"، ببعض أفضل مسارات التزلج في المنطقة.

وبدءًا من الاسترخاء في أحواض المياه الساخنة الخشبية مع إطلالات على جبال الدولوميت الشاهقة وحتى العشاء الرومانسي في المدينة في المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، ستجعلك كورتينا دامبيزو تقع في الحب من جديد - فالتزلج الممتاز هو مجرد الكرز على القمة.

  1. مانزا أونسن، اليابان

مانزا أونسن، اليابان
مانزا أونسن، اليابان

وما يجعل مدينة التزلج هذه، التي تقع على ارتفاع 6000 قدم فوق مستوى سطح البحر على سفوح جبل شيران، تبرز بين الوجهات الثلجية في اليابان هي الينابيع الساخنة، حيث تشتهر مانزا أونسن في اليابان بمياهها الأكثر كبريتية في البلاد والتي تأتي مع العديد من الفوائد الصحية)، وهي موطن لمجموعة من الفنادق التي تحتوي على أحواض استحمام مشبع بالبخار.