كيفية تنظيم حفل زفاف مرة أخرى بأسلوب جديد

استفيدي من هذه النصائح وأقيمي حفل زفاف ثاني متجدد ومثالي

23 أكتوبر 2023

التخطيط لحفل زفاف ثان يمكن أن يكون تجربة فريدة ومثيرة، وهو فرصة ثانية للإحتفال بتجديد الحب. لكن من المهم التعامل مع عملية التخطيط بعقلية مختلفة عن حفل الزفاف الأول، هناك العديد من التحديات التي قد تواجهك عند الإحتفال بحفل الزفاف الثاني. اكتشفي النصائح والأفكار للمساعدة في التخطيط لحفل الزفاف الثاني فهو فرصة للحصول على حفل مثالي بعيد عن الأخطاء التي كنت قد ارتكبتها أثناء التخطيط للزفاف الأول.

ما هو شكل فستان الزفاف المثالي للزفاف الثاني؟

ضعي في اعتبارك اختيار فستان بسيط ولكن أنيق يعكس أسلوبك، وتجنب الفساتين الرسمية للغاية. اختاري الفستان الذي يناسب مكان وموسم حفل زفافك. يمكنك اختيار لون آخر غير الأبيض، مثل الأوف وايت والزهري والزرق الفاتح. أخيراً، ضعي في اعتبارك أن التخطيط لحفل زفاف ثانٍ يمثل فرصة للاحتفال بحبك والتزامك. لذا اختاري فستاناً يجعلك تشعرين بالسعادة والحماس للظهور من خلاله أمام ضيوفك.

التخطيط لحفل الزفاف
التخطيط لحفل الزفاف

ماذا عن ثيم حفل الزفاف الثاني؟

من المعروف أن ثيم حفل الزفاف الثاني مميزاً وفريداً ويجب أن يعكس شخصية الزوجين، لذا ضعي في اعتبارك الموسم والموقع عند اتخاذ القرارات الرئيسية. قومي بوضع اللمسات النهائية على الميزانية وتحديد أولويات النفقات بناءً على الموضوع والتفضيلات. اعملي مع منظم حفلات الزفاف لإدارة الخدمات اللوجستية وتنفيذ الموضوع إلى حد الكمال. امزجي التفاصيل ذات المغزى، مثل الألوان المفضلة والهوايات واحتفظي بذكريات عزيزة لإضفاء طابع أكثر حميمية.مع التخطيط المدروس وقائمة التخطيط لحفل الزفاف في متناول اليد، يمكن أن يكون حفل الزفاف الثاني ساحراً مثل الأول.

هل ديكور حفل الزفاف الثاني مختلف؟

يتضمن التخطيط لديكور حفل زفاف ثانٍ مراعاة أسلوب الزوجين وتفضيلاتهما. أولاً، اتخاذ قرار بشأن موضوع ونظام الألوان لحفل الزفاف. ثم احصلي على ميزانية لتحديد حد الإنفاق الخاص بك، بعدها ركزي على التفاصيل مثل المكان والموسم والزهور الملونة والقطع المركزية الفريدة وغيرها من اللمسات الزخرفية. قومي بتعيين منظمي زفاف ليقوموا بالعددي من المهام مثل استئجار بائعي الزهور ومصممي الديكور لإضفاء ديكور أنيق ومذهل. فكري في تضمين العناصر والعناصر العاطفية، مثل الصور أو التذكارات أو اللمسات الخاصة ذات المعنى للزوجين.

من أين تبدئين بمهمة التخطيط لحفل الزفاف الثاني ؟

ابدئي بحجز مكان وتحديد حجم قائمة الضيوف الخاصة بك، وقومي بإنشاء ترتيب للأحداث الجدول الزمني. يجب أن يشمل ذلك قطع الكعكة وساعة الكوكتيل والعشاء والرقص. ثم ابحثي عن مقدمي بوفيه الطعام وبائعي الزهور والمصورين ودي جي. تأكدي من إرسال الدعوات قبل أشهر من الحدث بما في ذلك تفاصيل مثل قواعد اللباس والاتجاهات. قبل أيام قليلة من الزفاف، تأكدي من التفاصيل مع البائعين والضيوف. لا تنسي يوم الزفاف عليك بالوصول مبكراً إلى الحدث للتأكد من أن حفل الاستقبال يعمل في الموعد المحدد.

حفل الزفاف الثاني
حفل الزفاف الثاني

هل يمكن اشراك الأطفال في حفل الزفاف الثاني؟

يمكننا إشراك أطفالنا في التخطيط لحفل زفاف ثانٍ من خلال السماح لهم بالمساعدة في بعض الاستعدادات لحفل الزفاف، مثل الزينة أو المساعدة في الدعوات. يمكنك أيضًا التأكد من أنهم جزء من الحفل. اجعليهم يسيرون معك في الممر أو يعملون كحاملي الخواتم وفتيات الزهور. يمكنك أيضاَ التخطيط لأنشطة ليشاركوا فيها،المفتاح هو جعلهم يعرفون أنهم جزء من يومك الخاص وأنك تحبهم وتقدرهم.

نصائح أخرى مهمة عند التخطيط لحفل الزفاف الثاني

  • ابدئي  بتحديد قائمة الضيوف والمكان والميزانية.
  •  فكري في مكان له معنى خاص للزوجين، مثل المطعم المفضل أو الحديقة أو الشاطئ.
  • ابحثي قبل أشهر عن البائعين المحليين لتقديم الطعام والتصوير الفوتوغرافي والموسيقى.
  • اختاري فستاناً مريحاً وأنيقاً وكعكة تعكس ذوقك واسلوبك في الحياة.
  • فكري في مكان مريح، مع جو يشبه المنزل ولوحة ألوان دافئة.
  • أضيفي لمسة ممتعة من خلال وجود فرقة موسيقية حية أو نشاط ممتع ليستمتع به الضيوف. لا تنسي أن تجعلي حفل الزفاف صغيراً وحميمياً وخالياً من التوتر. هذه الأفكار ستجعل حفل زفافك الثاني غير الرسمي حفلاً لا يُنسى.
ميزانية الزفاف
ميزانية الزفاف

التخطيط لحفل زفاف ثانٍ بميزانية محدودة

للتقليل من الميزانية ابحثي عن الصفقات والخصومات، واطلبي من الأصدقاء والعائلة المساعدة. واختاري مكانًا بتكلفة أقل وفكري في الخيارات المحلية.ثم انتقي التاريخ والوقت المناسبين لك واختلري قائمة ضيوف أصغر.