تزوجت الفنانة سمية الخشاب 4 مرات وانتهت كل زيجاتها بالانفصال

في عيد ميلاد سمية الخشاب.. تعرفوا على زيجاتها الأربعة وقصص حبها التي انتهت كلها بالفشل

عندليب دندش
20 أكتوبر 2023

تألقٌ فني صاحبه فشل عاطفي عاشته الفنانة المصرية سمية الخشاب مرات عدة. فالفنانة التي تحتفل بعيد ميلادها اليوم حاولت مرات عدة أن تخوض تجارب الحب والزواج من دون يأس ولكنها كانت كل مرة تتعرض لنكسة عاطفية وصلت بها إلى 4 زيجات انتهت كلها بالانفصال. في عيد ميلاد سمية الخشاب سنتعرف على أبرز الجوانب في حياتها العاطفية:

سمية خشاب والحب الأول

طرق الحب قلب سمية الخشاب لأول مرة عندما كانت في سن المراهقة وتحديدا في الثانوية العامة. يومها أحبت ابن جيرانها الذي شغلها كما تقول فصارت تنزل إلى الشارع لرؤيته ولكن هذه القصة لم يكتب لها أن تكتمل وانتهت بهدوء.

الزيجة الأولى لسمية الخشاب

سمية الخشاب التي وصلت عدد زيجاتها إلى أربعة الى جانب شائعة بزيجة خامسة لها، تزوجت لأول مرة وهي في سن الـ24 عاما. زواجاً لم يُبنى على الحب كما تقول إنما كان زواج صالونات ارتبطت خلاله بشاب من خارج الوسط الفني بمباركة أهلها. لم تستمر هذه الزيجة طويلاً إذ رفض أن تعمل في مجال الفن فوقع الانفصال بينهما.

تزوجت الفنانة سمية الخشاب 4 مرات وانتهت كل زيجاتها بالانفصال
تزوجت الفنانة سمية الخشاب 4 مرات وانتهت كل زيجاتها بالانفصال

الزيجة الثانية لسمية الخشاب

في عام 2004 خاضت سمية الخشاب تجربة الزواج للمرة الثانية إذ ارتبطت برجل أعمال عربي ولكن هذه الزيجة التي رفضت دوماً الإفصاح عن اسم الزوج فيها، تمت بشكل سري للغاية وبعلم الأقارب فقط خصوصا أن الأخير لا يحب الأضواء والشهرة. السبب نفسه في زيجتها الأولى تكرر معها في هذا الزواج إذ رفض الزوج عملها في المجال الفني وأصر على ضرورة اعتزالها الفن فرفضت وحدث الانفصال بينهما.

تزوجت الفنانة سمية الخشاب مرات عدة
تزوجت الفنانة سمية الخشاب مرات عدة

الزيجة الثالثة لسمية الخشاب

خاضت سمية الخشاب للمرة الثالثة تجربة الزواج عندما ارتبطت بطيار يُدعى أيمن فوقعت في حبه بعد أن التقيا في مدينة الاسكندرية لأول مرة فتطورت العلاقة بينهما ووصلت إلى الارتباط ولكن في النهاية وقع الانفصال بين الثنائي بسبب رفض الطيار إنجاب الأطفال.

فشلت سمية الخشاب في حياتها العاطفية مرات عدة
فشلت سمية الخشاب في حياتها العاطفية مرات عدة

الزيجة الرابعة والأكثر جدلا بين سمية الخشاب وأحمد سعد

بدأت العلاقة بين الثنائي روحانية بحسب تصريحات الفنانة سمية الخشاب بعد أن تزوجت من الفنان أحمد سعد. فهذه الزيجة لم تمر مرور الكرام بل أحدثت جدلا كبيراً عند الإعلان عنها خصوصا أن شائعات كثيرة لاحقتهما بشأن علاقتهما قبل الارتباط وكانا يخرجان لنفيها. وفي 20 أكتوبر من عام 2017 وتحديدا في يوم عيد ميلادها تزوجت الخشاب من سعد في حفل زفاف ترك الكثير من التساؤلات بشأن هذه العلاقة.

فشرارة الحب بين هذا الثنائي بدأت عندما تشاركا معاً في ديو غنائي حمل اسم "كله بالحلال"، والذي قدم ضمن مسلسل "الحلال" الذي لعبت بطولته سمية الخشاب، وسرعان ما تطورت علاقة الحب بينهما الى الزواج بعد أن بدأت روحانية وتطورت إلى رومانسية ثم زواج، الأمر الذي أثار سخط الفنانة ريم البارودي التي كانت متزوجة سرا من سعد، فخرجت إلى العلن لتتهم الخشاب بأنها خطفت سعد منها وأن هذه الزيجة سببت لها أزمة نفسية فتعاطف الجمهور مع ريم البارودي. 

استمرت زيجة الثنائي حتى عام 2019 لم ينفكا خلالها على نشر صورهما الرومانسية باستمرار طيلة تلك الفترة إلى أن وقع الانفصال بينهما بطريقة صادمة.

الزيجة الرابعة لسمية الخشاب من أحمد سعد كانت الأكثر جدلاً في حياتها
الزيجة الرابعة لسمية الخشاب من أحمد سعد كانت الأكثر جدلاً في حياتها

الاعلان عن الانفصال جاء من طرف أحمد سعد لتفجر بعدها سمية الخشاب مفاجأتها قائلة بأنها هي من طلبت الخُلع رافضة كشف السبب بحجة انها "بنت اصول". ثم وقعت بين الطرفين خلافات كثيرة وصلت الى القضاء وتتعلق بأمور مالية، واتهمت خلالها الخشاب سعد بأنه تسبب لها بخسران الطحال بسبب تعنيفه لها وربحت دعاوى ضده.

وأثار هذا الطلاق ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان سعد الطلاق من خلال نشر صورة له برفقة ولديه من زوجته الأولى على انستغرام ، وعلق عليها:"قررت الانفصال عن الفنانة سمية الخشاب.. أتمنى لها السعادة والتوفيق وأتمنى ربنا يقدرني على الحب والعطاء لأغلى حاجة عندي .. أولادي".

وبعد الانفصال مباشرة قامت الخشاب بردة فعل مفاجئة على حسابها على الفيسبوك من خلال الإكتفاء بنشرها لصور لها من جلسة تصوير خضعت لها بفستان أصفر، في رسالة غير مباشرة لطليقها ولكل الشامتين بها بأنها بأحسن حالاتها وتعيش أوقاتا مبهجة لتؤكد في ما بعد أن قرار الطلاق كان قرارها.

شائعة زواج خامسة لسمية الخشاب

الفنانة سمية الخشاب لم يُكتب لها النجاح في العلاقات العاطفية
الفنانة سمية الخشاب لم يُكتب لها النجاح في العلاقات العاطفية

قبل الارتباط بالفنان أحمد سعد لاحقت الفنانة سمية الخشاب شائعة ارتباطها بالفنان اللبناني بدر الشاعري وقيل إن زواجهما لم يستمر طويلاً فأنكرت الخشاب هذه الزيجة من أساسها، رغم خروج الشاعري إلى العلن للتأكيد بأن طلاقهما حصل بسبب الفنان أحمد سعد.