سيرين عبد النور قدمت نصيحة للمقبلات على الزواج

نصائح ثمينة من النجمات للفتيات المقبلات على الزواج.. فماذا قلن؟

عندليب دندش
5 أكتوبر 2023

من خبرة تجاربهن التي امتدت لسنوات عدة نظراً لانخراطهن الكبير في المجتمع أو نتيجة لخوضهن علاقات زوجية أكسبتهن المزيد من الوعي والخلاصات المهمة في الحياة، قدمت عدد من النجمات في لقاءات إعلامية مختلفة نصائح للفتيات المقبلات على الزواج بهدف إنجاح العائلة الجديدة، فإليكم أبرزها:

نصيحة الفنانة سيرين عبد النور

سيرين عبد النور قدمت نصيحة للمقبلات على الزواج
سيرين عبد النور قدمت نصيحة للمقبلات على الزواج

الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور قدمت نصائح للمقبلين على الزواج فشددت على ضرورة تأكد الثنائي من قدرتهم على الاستمرار مع بعضهما البعض وتحمل مسؤولية الأطفال لأن قرار الانفصال بين الوالدين لاحقاً يكون صعبًا جداً على الأطفال مهما حاول الآباء تعويض أبنائهم.

نصيحة الفنانة دينا عبد الله

دينا عبدالله قدمت نصيحة مهمة للمقبلات على الزواج
دينا عبدالله قدمت نصيحة مهمة للمقبلات على الزواج

أما نصيحة الفنانة دينا عبد الله للفتيات المقبلات على الزواج فلم تأتِ من تجربتها الشخصية كونها لم تخض غمار الزواج ولكن خبرتها في المجالين الفني والإعلامي ساعدتها على تكوين رؤية متكاملة حول الزواج فقدمت نصائح مهمة لهؤلاء الفتيات تتلخص بضرورة أن تتأكد الفتاة من أخلاق شريكها وأن تكون تربيته شبيهة لها داعية إياها إلى عدم التسرع في اختياره، وأن تعقد النية على الإخلاص وتكوين أسرة والاستقرار. وقالت في مقابلة إعلامية إنه على الرغم من عدم زواجها ولكن تمتلك قواعد محددة للارتباط منها أن تشعر الفتاة بالحد الأدنى من الأمان والراحة مع الشخص الذي سترتبط به، وأن يكون بينهما قبول ورحمة.

نصيحة الفنانة المصرية سميحة أيوب

ماذا نصحت سميحة ايوب النساء المقبلات على الزواج
ماذا نصحت سميحة ايوب النساء المقبلات على الزواج

وارتأت الفنانة المصرية الكبيرة، سميحة أيوب أن تُفيد الفتيات المقبلات على الزواج بمجموعة نصائح من أجل الفوز بحياة طبيعية من دون مشاكل منها أن تتحكم بعقلانية في غيرتها وأن تميز كل فتاة الفرق بين الغيرة والتسلط وكذلك بالنسبة للرجل بحسب رأيها.

وقالت إن الحياة الأسرية عبارة عن مركب لن يسير إلى الأمام إلا إذا تعاون الرجل والمرأة معًا، فبداية الزواج، يكون الحب بالشكل المتعارف عليه، ولكن بمرورالوقت يتحول هذا الحب إلى صداقة والعشرة هي التي تدوم.

وترى سميحة أيوب أن الحياة الزوجية التي يكون أساسها الحب، لايوجد فيها شيء اسمه الكرامة، والتعالي على الآخر، مشددة على ضرورة أن يغفر الثنائي لبعضهما الأخطاء اليومية الصغيرة، ويتناساها، مع تشديدها على ضرورة التعامل بحزم مع الأخطاء الكبيرة.

نصيحة الفنانة المصرية رانيا يوسف

رانيا يوسف لها رأيها الخاص بالزواج
رانيا يوسف لها رأيها الخاص بالزواج

وبالنسبة إلى الفنانة المصرية رانيا يوسف فإنها قدمت نصائح مهمة للفتيات من واقع تجاربها الخاصة فأكدت على أن لا تتزوج الفتاة إلا بعد سن الثلاثين وبعد أن تجد الشخص الذي تقتنع بأنها تريد أن تكمل الحياة معه. فالعمر مهم لها بالنسبة للاختيار لأن الجميع كما تقول يمر كل 10 سنوات بمرحلة معينة من النضج والخبرة.

نصيحة الفنانة سمية الخشاب

سمية الخشاب لها نصيحتها للمقبلات على الزواج
سمية الخشاب لها نصيحتها للمقبلات على الزواج

وبالنسبة إلى الفنانة سمية الخشاب التي خاضت تجارب عاطفية عدة انتهت بالفشل وصلت إلى قرار مهم بضرورة أن تحب كل فتاة مقبلة على الزواج نفسها أكثر مما تحب الرجل، مشددة على أن نجاح الفتاة وطموحها أهم من الرجل... ويجب على المرأة ألا تنسى نفسها وطموحها وتكرس حياتها للرجل فقط.

نصيحة الفنانة نرمين الفقي

نرمين فقي ماذا قالت للفتيات المقبلات على الزواج
نرمين فقي ماذا قالت للفتيات المقبلات على الزواج

أما الفنانة نرمين الفقي فطلبت في لقاء إعلامي من الفتيات المقبلات على الزواج أن تتزوج كل منهن رجلا يعرف قيمتها، لافتة إلى أن لكل امرأة طلبات في الزوج أو شريك الحياة ويجب احترام ذلك. وتمنت أن تجد الفتيات الشخص المناسب للارتباط به، مطالبة إياهن بعدم التنازل عن حقوقهن". وبرأيها لا يوجد هناك ما يسمى "الحب الأول".

نصيحة الفنانة شيرين رضا

شيرين رضا لها رأي صادم بشأن الزواج
شيرين رضا لها رأي صادم بشأن الزواج

وبالنسبة إلى الفنانة شيرين رضا فإن لها رأي متطرف بشأن الزواج، ولذلك فإن نصيحتها للفتيات المقبلات على الزواج صادمة بعض الشيء إذ نصحتهن بعدم الزواج ليصبحن أفضل. وقالت عن تجربتها أنها لا تبحث عن حب ولا عن زواج ولا عن رجل لأن الأخير سيظل الرجل من دون أمان.

نصيحة الفنانة علا غانم

الفنانة علا غانم تقدم نصيحة للفتيات المقبلات على الزواج من واقع تجاربها
الفنانة علا غانم تقدم نصيحة للفتيات المقبلات على الزواج من واقع تجاربها

من جهتها فإن الفنانة علا غانم لها نصيحة خاصة للفتيات المقبلات على الزواج وهي ضرورة التأني في الاختيار وعدم التسرع. ونصحت البنات في مقابلة إعلامية أن يكن متأكداتمن تفهمهن للشريك ويعلمن كل شيء عنه لأن موضوع الزواج كبير ولا يحتاج إلى شهر أو شهرين فقط للتعارف قبل الزواج بل إلى يتطلب ضرورة أن يتعرف الثنائي على بعضهما لمدة طويلة قبل اتخاذ قرار الزواج. كما قالت للفتيات "خذن وقتكن، واستكملن الدراسة الجامعية ولاحقاً فكري بالارتباط بطريقة ناضجة.

نصيحة غانم للفتيات جاءت بناء على تجربتها الشخصية من فشل زيجتين سابقتين لها قبل زيجتها الأخيرة التي ما زالت مستمرة حتى اليوم، وقالت إنها ندمت على قرارها الخاطئ بالزواج وتسرعها.