أفكار هدايا مستدامة تتبع ثيم زفاف صديق للبيئة

أفكار هدايا مستدامة تتبع ثيم زفاف صديق للبيئة

4 أكتوبر 2023

هدايا الزفاف هي عربون تقدير يقدمه العروسان لضيوفهم للاحتفال بيومهما الكبير، ومع ذلك فإن العديد من هدايا الزفاف ليست مستدامة أو صديقة للبيئة وغالباً ما ينتهي بها المطاف في سلات القمامة، مما يساهم في مشكلة النفايات المتزايدة في العالم. لحسن الحظ، هناك هدايا زفاف مستدامة متاحة يمكنها إظهار تقديرك لضيوفك دون الإضرار بالبيئة وتتناسب مع زفاف مستدام كنا قد عرضناه عليك سابقاً وبامكانك تطبيقه من أصغر التفاصيل إلى أكبرها.

من موقع "هي" دعينا نلقي نظرة على أفكار فريدة لهدايا ضيوف حفلات الزفاف والتي ليست صديقة للبيئة فحسب، بل إنها أيضًا مبتكرة ومدروسة وتناسب الجميع.

بذور للزراعة

بذور للزراعة2
بذور للزراعة

هذه الهدايا التي لا نمل منها تعتبر من الأفكار التي لا تبطل موضتها وتناسب جميع العرائس، فمن منا لا يحب زراعة الورود والنباتات التي تزين المنزل وميحطنا بأجمل زينة؟ ومن وحي هدايا الزفاف الصديقة للبيئة والتي تناسب ثيم الزفاف المستدام يمكنك تقديم هذه الفكرة المميزة لضيوفهك من خلال إعطاءهم بذور ورود للزراعة وهي من أهم هدايا الزفاف المستدام التي ستشجع ضيوفك على زرع النبات والتي بدورها ستحافظ على بيئة نظيفة.

الشموع

الشموع
الشموع

أعجبتنا هدايا الزفاف المستدامة والتي جعلتنا نبحث عن أفكار بعيدة عن الزرع أو النباتات، فوجدنا لك فكرة الشموع  المعطرة الرائعة هذه والتي تأتي في علب معدنية صغيرة. هذه الشموع ستنثر العطر الجميل في زوايا منزل ضيوفك وهي من الهدايا التي يمكن أن يستفيد منها الضيوف بعيداً عن الهدايا الغير مرغوب بها والتي غالباً ما يرميها الضيوف.

نبات الصبار وغيره

نبات الصبار والورد
نبات الصبار والورد

يقال أن نبات الصبار يجلب الحظ والسعادة لحامله، سواء كان هذا الأمر صحيحاً ام لا لن تتمنى لك العروس غير السعادة والحب . وللتعبير عن حبها وسعادتها بحضور يمكن للعروس تقديم نبات الصبار وغيرة النباتات الصغيرة ذات الميزانية المنخفضة والشكل والحجم الصغيرين حيث بامكان الضيوف حملهما بسهولة عند مغادرة الحفل. لا تنسي كتابة أي عبارات وتمنيات لضيوفك ومن ثم إعطاءهما تعليمات لزراعتها وريّها بعد الزفاف.

أكواب العسل الصغيرة

بعيداً عن الهدايا الخضراء والتي غالباً ما تكون مصدرها من الأرض والنبات، يمكنك اختيار هدايا جميلة ولذيذة لضيوفك. على سبيل المثال اختاري مراطبين العسل الصغيرة والتي تعدّ من أجمل الهدايا ذات المنفعة لضيوفك، يمكن تناول العسل خلال الحفل أو بعد مغادرته كلا الأمرين مناسين لك ولزفافك المستدام. لكن احرصي أن تضعي العسب بأكواب قابلة للتدوير.

صابون معطر

صابون معطر بعلب انيقة
صابون معطر بعلب انيقة

الهدايا التي تحمل معنى جميلاً ولها فائدة ويمكن استخدامها بعد الزفاف يجب أن تكون ضمن أولويات العروس حتى لا تصرف المل على أمور لا فائدة منها. ومن هذه الهدايا المستدامة والصديقة للبيئة هي الصابون المعطر، تأتي هذه الهدايا بأشكال وألوان عدّة لكن أبرزها تلك التي تكون على شكل قلب أو مفتاح أو أي شكل آخر يدل على الحب والزواج.

أكياس القهوة

أكياس القهوة
أكياس القهوة

ضمن الهدايا التي يمكن وضعها في خانة الهدايا المستخدمة والتي يحتاجها الضيوف ولا يمكنهم رميها أو مقاومة طعمها اللذيذ هي القهوة!  اختاري تقديم أكياس من البن لضيوفك، ولا تتجاهلي موضوع الإستدامة عند اختيار الأكياس فلتكن قابلة للتدوير وضعي ملاحظة عليها حتى يتمكن ضيوفك من استخدامها مرة أخرى. هذه الهدية لن يرفضها أحد وسيستمتع ضيوفك برائحة وطعم البن الجميل.

المناشف

مناشف كهدايا الزفاف
مناشف كهدايا الزفاف

يمكن إدراج المناديل والمناشف ضمن لائحة الهدايا المستدامة والصديقة للبيئة، اختاريها بألوان تليق بثيم زفافك. قبل اختيار المناشف كهدايا للزفاف ابحثي عن علامات تجارية تقدّم هدايا زفاف من القماش المستدام، وتقوم بخياطته بطريقة غير مؤذية للبيئة وهنا نقصد عدم اختيار ماركات لها مصانع كبيرة تساهم في تدمير البيئة.