اختاري التصاميم الكلاسيكية التي لا تنتهي موضتها مع مرور الزمن

أمور يجب عليك معرفتها قبل اختيار وشراء فستان الزفاف المناسب

30 يوليو 2023

هناك بعض القواعد المهمة التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار وارتداء فستان الزفاف المناسب لك. فهذه العملية يجب أن تسير بشكل صحيح لضمان أن يكون فستان الزفاف مناسب لك ويتم تنسيقه بشكل صحيح دون الوقوع في أي خطأ يجعلك تشعرين بعدم الرضا والظهور بأبهى صورة وحلة في فستان الزفاف.

إليك أفضل النصائح المقدمة من خبراء الموضة قبل شراء فستان الزفاف:

أمور يجب عليك معرفتها قبل اختيار وشراء فستان الزفاف المناسب لك
أمور يجب عليك معرفتها قبل اختيار وشراء فستان الزفاف المناسب لك

الميزانية المخصصة للفستان

إن أول شيء عليك فعله قبل مشاهدة فساتين الزفاف في المحل، هو إبلاغهم بالميزانية المخصصة للفستان. فأنت لست بحاجة إلى تضييع وقتك في مشاهدة وقياس فساتين بميزانية أعلى من الميزانية التي قمت بتخصيصها لفستان زفافك.

التركيز على عدة موديلات

ليس بالضرورة أن يكون تصميم الفستان الذي رسمته في مخيلتك منذ الصغر هو الأمثل لك تقول الستايلت Mitchelle Hutchins  من MFH.Styles. كوني أكثر إنفتاحاً وجرّبي فستاناً من كل قصة وتصميم، وبذلك، ستجدين التصميم الذي يليق بك وبجسمك وعندها يمكنك أن تستقري على تصميم الفستان وتجربة الفساتين ضمن هذا الموديل. لتخفيف حيرتك أمام كثرة الخيارات، إستمعي إلى نصائح مندوبة المبيعات فهي لديها الخبرة الكافية لتختار لك أكثر ما يناسب مقاسك وشكل جسمك، واستشيري والدتك وصديقاتك المقربات اللواتي تثقين بأذواقهن.

كوني منفتحة لتجربة مختلف القصات والتصاميم لفساتين الزفاف
كوني منفتحة لتجربة مختلف القصات والتصاميم لفساتين الزفاف

عدم الاعتماد على التعديلات

إذا كان الفستان يحتاج إلى أكثر من تعديل أو اثنين، قد يكون من الأفضل البحث عن غيره بحسب التسايلست  Jackie Avrumson وذلك حتى لا تؤثر التعديلات على شكل الفستان بصورة كبيرة. من الطبيعي أن يختلف وزنك من وقت شراء الفستان حتى موعد الزفاف، لذلك تقوم المحال التجارية بإجراء بروفة نهائية على الفستان قبل الزفاف، ولا بأس من إجراء بعض التعديلات البسيطة المتعلقة فقط بالتضييق.

الإستعداد الكافي لتجربة القياس

قبل البدء برحلة قياس الفستان، عليك أن تجهزي نفسك جيداً بحسب Hutchins وتضعي في الاعتبار إرتداء الملابس الداخلية الجديدة المناسبة لتقومي بتقييم أفضل للفستان، واختيار حمالة الصدر بالقياس الصحيح للتأكد من ثبات الفستان في مكانه أثناء الرقص. أيضاً اعتني جيداً بأن يكون بحوزتك حذاء ذو كعب عالي وذلك من أجل تحديد طول الكعب الذي يمكن أن تكوني بحاجة إليه مع فستان الزفاف. وهو الأمر الذي يختلف من موديل إلى آخر والتي سوف يساعدك في الحصول على مظهر متناسق في ليلة الزفاف بشكل ساحر.

ابحثي عن فستان الزفاف الذي يشعرك بالراحة أثناء ارتدائه
ابحثي عن فستان الزفاف الذي يشعرك بالراحة أثناء ارتدائه

تنسيق الفستان مع الإكسسوارات المناسبة

لابد من المطابقة والتنسيق الجيدين بين الفستان وبين نوع الاكسسوارات والمجوهرات المستخدمة في حفل الزفاف. تذكري دائما بأن الجمال في البساطة واعتمدي أسلوب ما قل ودل في أناقتك. بالنسبة للفستان المزخرف، فإن وفرة الاكسسوارات ستفسد جماله وستجعله يبدو مبهرجا بشكل مبالغ وزائد عن اللزوم. أما بالنسبة للفستان البسيط، يمكن اختيار قلادة جميلة ضخمة أو أكسسوار للرأس، وعلى الأقراط أن تتماشى مع تسريحة الشعر. تجنبي التصاميم التي تحاكي تماما الزخرفة الموجودة على الفستان. تأكدي من أن تصميم الطرحة يتناسب مع الفستان وتسريحة الشعر، واختاري الستايل بعناية ودقة. فإذا كان الفستان يتميز بالكثير من الزينة والتفاصيل المنمقة، حاولي اختيار طرحة بسيطة لا تخطف الأنظار.

لا تنسي تنسيق الفستان مع الإكسسوارات المناسبة
لا تنسي تنسيق الفستان مع الإكسسوارات المناسبة

تحضير حقيبة الطوارئ لفستان الزفاف

دائماً ما تواجه كل عروس مشاكل بفستانها فيمكن أن يكون عرضة للتمزق، لهذا هناك بعض الأشياء بحسب Avrumson يجب أن تتوفر في حقيبة العروس أو صديقتها في يوم حفل الزفاف وذلك في حالة مواجهة العروس لأي مشكلة جمالية مثل توفر أدوات الخياطة أمر مهم، أو تحضير مزيل البقع كي تكون العروس مستعدة في أي وقت.

حضري حقيبة الطوارئ الضرورية لفستان الزفاف
حضري حقيبة الطوارئ الضرورية لفستان الزفاف

الابتعاد عن الموضة الحالية

من الصفات التي تميز فستان الزفاف هو أن يكون "خالداً"، وذلك يعني أن يحتوي على العناصر العصرية والتقليدية، بعبارة أخرى ينبغي إنتقاء الأسلوب الكلاسيكي العصري كما يقول الستايلست Erika Plackowski.  التصاميم الكلاسيكية لا تنتهي موضتها بمرور السنين، كما تمنح العروس إطلالة فخمة وراقية كالأميرات.

اختاري المقاس الصحيح لفستان الزفاف
اختاري المقاس الصحيح لفستان الزفاف

تصوير الفستان

تصوير الفستان يساعدك في التعرف على تفاصيله كما أنه يفيد لإجراء المقارنة بين الفساتين واختيار الأنسب والأروع جيداً قبل الشراء كي لا تنخدعي في شراءه.

حرية الحركة

كي تكوني سعيدة في حفل الزفاف، يجب أن يشعرك فستان الزفاف بالراحة قبل أي شيء بمجرد ارتدائه للمرة الأولى، لأن الراحة هي العامل الأساسي الذي يجب البحث عنه في فساتين الزفاف، لهذا ابحثي عن فستان الزفاف الذي يشعرك بالراحة أثناء ارتدائه.

تجنّب وضع مستحضرات التجميل

عند قياس أي فستان عرس تجنبي وضع أي من مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس أو مستحضرات تسمير البشرة، حتى لا يتسخ الفستان بهذه المستحضرات.

تحديد موعد القياس ليكون خلال الأسبوع

عندما يكون عدد المتسوقين أقل يصبح لديك المزيد من الوقت للتسوق. فقد يكون من المفيد أخذ إجازة من العمل للذهاب للتسوق أو التسوق في وقت آخر خارج أوقات الذروة، وبهذه الطريقة، يمكنك الحصول على أفضل الخدمات والاهتمام الممكن من البائعة.

تقليل من عدد المرافقين لك عند التسوق

رغم أنه قد يكون مغرياً استطلاع رأي الجميع على ما سوف يكون أهم فستان تشتريه في حياتك، إلا أنه كلما زاد عدد المدعوين لاختيار الفستان كلما زادت فرصة إصابتك بالحيرة. وينصح استشاريو الزفاف باختيار اثنين أو ثلاثة من أحبائك (خمسة كحد أقصى)، لمرافقتك خلال اختيار الثوب، ويجب أن تجلبي كل من سيكون مفيداً في مساعدتك على اتخاذ القرار، ويجب أن يكون صادقاً في نصيحته.

اختيار المقاس الصحيح

إن أسوء الأمور التي يمكن أن تفكري بها هي تجربة فستان الزفاف على أمل أن تفقدي وزنك، لأن مقاسه عندها لن يكون ملائماً لك وسيفقد الفستان جماله. تصر العديد من العرائس على أخذ مقاس أصغر من مقاسها حين تقوم بتجربة فستان العرس، لكنهن على الرغم من الجهود التي يبذلنها لا يبلغن الهدف. ويمكن أن يكون هذا الأمر محبطاً وكارثياً يفسد مخططات الزفاف.