عروس تلتقط صور الزفاف

انتهى الزفاف..راجعي هذه المهمات التي عليك تنفيذها بعد زواجك!

26 يونيو 2023

انتهت ليلة الزفاف وكل المهمات التي تبعتها، من التنظيم والتخطيط إلى شراء الحاجات بك واختيار فستانك وغيرها من الأمور. لكن هذا لا يعني أن مهماتك انتهت بل ينسى العديد من الأزواج المهام المهمة التي لا يزالون بحاجة إلى شطبها من قوائم المهام الخاصة بهم بعد انتهاء حفل الزفاف، من شكر الضيوف وتسديد الأموال للبائعين إلى إيجاد طرق إبداعية للاستفادة من الأزهار والمفضلات. للتأكد من عدم تفويتك لخطوة ما، اكتشفي كل ما تحتاجينه إلى شطبه بمجرد انتهاء ليلة الزفاف، ضعي في اعتبارك هذه القائمة المرجعية النهائية بعد الزفاف.

مهمات العروس بعد الزفاف
مهمات العروس بعد الزفاف

أرسلي بطاقات شكر

ما هي المهمة الأكثر وضوحاً وأهمية بعد الزفاف؟ نعم هي كتابة بطاقات شكر. وعندما يتعلق الأمر بإرسال هذه البطاقات فكلما كان الوقت مبكراً بعد الزفاف كلما كان ذلك أفضل. يقول خبراء تنظيم الأعراس أنه من الأفضل أن يتم الانتهاء من إرسال بطاقات الشكر لضيوفك في غضون 90 يومًا بعد الزفاف. يمكنك أن تكتبي عبارات خلال السفر في الطائرة وذلك لتمضية بعض الوقت المفيد.

كتابة بطاقات شكر الضيوف
كتابة بطاقات شكر الضيوف

تأكدي من أنك دفعت أجور المنظمين والمساعدين لهم

تحققي مما إذا كنت قد دفعت وأرسلت الإكرامية إلى جميع المنظمين والمساعدين لهم، راجعي العقود فقط للتأكد من أنك لم تنسي أي شخص، وأرسل الدفع فورًا إذا أدركت أنك لا يزال أحداً مديناً لك. وعندما يتعلق الأمر بالإكرامية فالأمر متروك لك.

أرسلي فستان للتنظيف والتوضيب

فستانك الرائع يستحق الحب بعد خلعه، إذا كنت تخططين للحفاظ على فستانك لسنوات قادمة، فقومي بتنظيفه في أسرع وقت ممكن. ستبقى البقع كلما طال وقت تنظيفها، حتى لو كنت لا تعتقدين أنكِ سترتدين فستان زفافك أو طرحتك، سترغبين في تذكر كم شكلك الرائع.

يمكنك الاتصال بمتجر فساتين الزفاف الخاص بك للحصول على توصيات للشركات التي تنظف الفساتين وتحافظ عليها. قد يكون لدى بعض المتاجر خصومات على الخدمة التي يمكنك شراؤها عندما تحصلين على فستان الزفاف، واخيراً أشيري إلى البقع عند إرسال الفستان بالبريد حتى تتأكد الشركة من إزالتها جميعاً.

اطلبي توزيع الزهور

لا ترمي الزهور أعيدي تدويرها بدلاً من ذلك، إلى جانب تشجيع ضيوفك المحليين على أخذ الزهور المتبقية إلى المنزل، يمكنك أيضاً ترتيب تسليم الزهور الجميلة في المستشفيات أو دور رعاية المسنين وتنسيق التسليم مع بائع الزهور الخاص بك. إحضارهم إلى دار لرعاية المسنين أو مستشفى الأطفال يمكن أن يبهج يومهم.

قومي بمراجعة وسائل التواصل الاجتماعي

عروس تلتقط صور الزفاف
عروس تلتقط صور الزفاف

لقد عملت بجد للتوصل إلى هاشتاغ يجمع كل ذكرياتك مع ضيوفك في صور مع ضيوفك، تأكدي من أنه تم الاستفادة منه بشكل جيد. إذا ابتكر العروس والعريس هاشتاغ مرح ويدل على ثيم الزفاف، فإن اليوم التالي هو أفضل وقت للتحقق من المنصات الاجتماعية ذات الصلة". سيرغب المتزوجان حديثاً في التأكد من قضاء بعض الوقت في مشاهدة جميع لقطات الزفاف الممتعة المنشورة قبل انتهاء صلاحية 24 ساعة. إذا كان هناك أي شيء تحبيه حقاً، فاطلبي من الضيف إرساله إليك حتى تتمكنين من حفظه.

قومي بتغيير اسمك في جميع حساباتك

ربما تكون المهمة الأكثر مللاً، ولكنها مهمة جداً في القائمة، هي تغيير اسمك في جميع حساباتك. لا أحد يقول أنه يتعين على أحدكما تغيير اسمه الأخير. ولكن إذا اختار أحدكم القيام بذلك، فاجعليه أولوية لإكمال التغيير في جميع المجالات.

القائمة طويلة، لكن من الجيد أن تبدئي بتحديث أهم الأشياء أولاً. وإذا تم حجز شهر العسل بالفعل، فتأكدي من السفر بالوثائق التي تشير إلى الاسم الموجود على تذكرة الطيران الخاصة بك.

تحدثي إلى مصورك عن الألبومات

من المحتمل أنك تتحققين من بريدك الإلكتروني أو بريدك العادي كل ثلاث ثوانٍ في انتظار وصول صور حفل الزفاف. بمجرد وصولهم والذي قد يستغرق حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع، سترغبين في تحديد ما تريدين فعله. نوصيك بتجميع ألبوم قريباً وانتقاء الصور المفضلة لديك، لأنك إذا لم تفعلي ذلك على الفور سضيع الوقتت بانتظار الصور. فربما لا تزالين جالسة مع الصور غير المنظمة بعد سنوات من الآن.

شاركي صورك

بمجرد استلامك لصور حفل الزفاف، تأكدي من مشاركتها مع ضيوفك ، من المحتمل أن يكونوا متحمسين لرؤيتها مثلك أنت وزوجك! يمكنك مشاركة الصور الخاصة بك على موقع الزفاف الخاص بك أو على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالطبع عرضها في منزلك. لا تبالغي في صور حفل الزفاف، ولكن تأكدي من إعطاء ضيوفك نظرة خاطفة.