فاليتا Valletta

أفضل الوجهات السياحية في مالطا لإجازة شهر عسل لا تنتسى

عبد الرحمن الحاج
26 يونيو 2023

تعد مالطا واحدة من أفضل الوجهات السياحية لقضاء أجازة شهر العسل بفضل مناخها المعتدل على مدار العام، وشواطئها السياحية الساحرة على البحر المتوسط ومعالمها السياحية الجذابة والتي تضم العديد من المعالم المعمارية والتاريخية المميزة والتي تستحق الزيارة، إضافة إلى ذلك فإن مالطا توفر لزوارها أعدادا لا حصر لها من الأنشطة السياحية الرائعة بداية من رحلات الغوص في مواقع الغوص الشهيرة في مالطا والتي تفتخر بأنها موطن لمجموعة مبهرة من تجمعات الشعاب المرجانية والأحياء المائية المتنوعة وحتى رحلات التسوق في أسواق مالطا الرائعة والتي تقدم لزوارها مختلف أنواع السلع المحلية في مالطا والعالمية، بما في ذلك المصنوعات والأعمال الفنية الزجاجية وبالسيراميك والخزف والتي تشتهر بها البلاد، ولكن هذا ليس كل شيء، فمالطا توفر أيضا الكثير من خيارات الإقامة الفندقية الرائعة للأزواج الجدد والتي تضمن لهم الاستمتاع بإقامة مريحة ومترفة خلال أجازة شهر العسل إلى جانب مجموعة رائعة من المطاعم الأنيقة والراقية والتي تقدم أفضل الأطعمة المحلية والعالمية في مالطا.

وفي ما يلي مجموعة من أفضل الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في مالطا لأجازة شهر العسل:

سانت جوليان St Julian’s

سانت جوليان St Julian’s
سانت جوليان St Julian’s

تقع مدينة سانت جوليان على الساحل الشرقي في مالطا، وكانت في الماضي واحدة من قرى الصيد البسيطة إلا أنها تحولت بمرور السنوات إلى مدينة عصرية نابضة بالحياة، وموقع للكثير من الأحداث والفعاليات الترفيهية التي تستضيفها مالطا على مدار العام، وهو ما جعلها توصف بأنها عاصمة الترفيه في مالطا، سانت جوليان تشتهر أيضا بأنها موطن لشواطئ ساحرة، أشهرها شاطئ خليج بالوتا Balluta Bay والذي يعد وجهة مفضلة للسباحة والغطس والتنزه ومراقبة مشهد الغروب، سانت جوليان موطن أيضا لمجموعة رائعة من مواقع الجذب السياحي تتضمن منتزه خليج سبينولا Spinola Bay، وهو منتزه جميل تصطف على جانبيه مجموعة رائعة من المطاعم، من بينها مطعم 1927 الرائع والذي يشتهر بتقديمه مجموعة رائعة من الأطعمة المالطية، أشهرها طبق الأرانب المقلية مع البطاطا المحشوة بالثوم.

سانت جوليان St Julian’s
سانت جوليان St Julian’s

أفضل الفنادق للإقامة في شهر العسل في سانت جوليان

  • فندق راديسون بلو سانت جوليانز Radisson Blu St. Julians ويتميز بموقعه الرائع على ساحل سامت جوليان، ويوفر لضيوفه مجموعة رائعة من وحدات الإقامة الفندقية والمرافق فئة 5 نجوم، بما في ذلك منتجع صحي وحمامي سباحة خارجيين وثلاثة مطاعم.
فندق راديسون بلو سانت جوليانز Radisson Blu St. Julians
فندق راديسون بلو سانت جوليانز Radisson Blu St. Julians 
  • فندق كورنثيا سانت جورج باي Corinthia Hotel St George’s Bay ويتميز بموقعه الجذاب في منطقة هادئة وشبه منعزلة بالقرب من منطقة الخليج في سانت جوليان، وهو فندق رائع من فئة 5 نجوم، يوفر لضيوفه مجموعة رائعة من وحدات الإقامة الفندقية ذات الإطلالات البانورامية على البحر، مع أربعة حمامات سباحة وثمانية مطاعم ومنتجع صحي مميز.
فندق كورنثيا سانت جورج باي Corinthia Hotel St George’s Bay
فندق كورنثيا سانت جورج باي Corinthia Hotel St George’s Bay 
  • فندق هوجو Hugo’s Boutique Hotel وهو فندق بوتيك أنيق من فئة 4 نجوم، يتميز بموقعه المميز في قلب مدينة سانت جوليان، ويعد واحد من الفنادق المفضلة لأجازة شهر العسل، ولا يستقبل سوى البالغين، ويوفر الفندق وحدات إقامة فندقية أنيقة ومطعم رائع، وحمام سباحة على السطح.
فندق هوجو Hugo’s Boutique Hotel
فندق هوجو Hugo’s Boutique Hotel 

نصيحة إضافية: سانت جوليان من الوجهات السياحية المثالية للذواقة في مالطا، وتشتهر بمطاعمها الرائعة التي تقدم مجموعة من أفضل وأشهى الأطعمة المالطية التي يمكنك تناولها في مالطا وأشهرها الأخطبوط المقلي ويخنة الأرانب.

فاليتا Valletta

فاليتا Valletta
فاليتا Valletta

تعد العاصمة المالطية فاليتا واحدة من أشهر وأفضل الوجهات السياحية للزيارة في مالطا فهي موطن للعديد من المعالم التاريخية والمعمارية حتى أنها كثيرا ما توصف بأنها بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق، فاليتا موطن أيضا للعديد من المعالم الثقافية الجذابة وهو ما كان سبب في اختيارها كعاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2018، فاليتا تشتهر أيضا بأنها واحدة من أقدم مدن مالطا ويعود تاريخ بنائها إلى القرن السادس عشر، ولا تزال المدينة تحتفظ بالكثير من مبانيها التي تعود للقرون الوسطى ومعالمها المعمارية التاريخية والمبنية على الطراز المعماري الباروكي، وبفضل ذلك أصبحت ضمن الدول على لائحة مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1980، ومن بين أشهر المعالم التاريخية والمعمارية في المدينة كاتدرائية سانت جون St. John’s Co-Cathedral، والتي يعود تاريخها إلى عام 1572، وتشتهر بتصميمها المعماري الجذاب وسقفها المطلي والمزين بالزخارف، ومذبحها الذهبي وأرضياتها الرخامية، من بين المعالم السياحية الشهيرة الأخرى في فاليتا حدائق Upper Barrakka Gardens وهي بمثابة واحة خضراء جميلة في قلب مدينة فاليتا النابضة بالحياة.

أفضل فنادق فاليتا للإقامة في أجازة شهر العسل

  • فندق Hotel Phoenicia وهو فندق أنيق ومميز، وأصبح واحد من أفخم فنادق العاصمة فاليتا منذ تجديده في عام 2017، ويتميز الفندق بموقعه المميز في قلب مدينة فاليتا حيث توجد العديد من المعالم السياحية الشهيرة والمطاعم الرائعة، ويوفر الفندق لضيوفه مجموعة رائعة من وحدات الإقامة الفندقية إلى جانب حمام سباحة رائعة لا متناهي.
فندق Hotel Phoenicia وهو فندق أنيق ومميز
فندق Hotel Phoenicia وهو فندق أنيق ومميز
  • فندق ومنتجع سبا 66 St Paul’s & Spa وهو فندق بوتيك أنيق يطل على منطقة الميناء الكبير الشهير في فاليتا ويوفر الفندق مجموعة رائعة من وحدات الإقامة الفندقية المميزة، مع تراس واستراحة أنيقة على سطح الفندق ومرافق سبا رائعة.
فندق وسبا سولانا Solana Hotel & Spa
فندق وسبا سولانا Solana Hotel & Spa  (2)
  • فندق La Falconeria وهو فندق بوتيك أنيق، كان في الماضي منزل لإحدى الأسر الثرية، ويتميز الفندق بتصميمه المعماري الجذاب وتصميمه الخضري الفريد ويوفر غرف فندقية أنيقة ومرافق مميزة، ويتميز الفندق أيضا بموقعه القريب للغاية في الميدان الرئيسي في مدينة فاليتا.
فندق La Falconeria وهو فندق بوتيك أنيق
فندق La Falconeria وهو فندق بوتيك أنيق

نصيحة إضافية: فاليتا تعد قاعدة انطلاق مثالية لمدينة سليمة وهي منتجع ساحلي رائع ويمكن الوصول إليه من خلال واحدة من رحلات العبارات التي تنطلق كل نصف ساعة من فاليتا إلى سليمة، ولا تزيد مدة كل منها عن 20 دقيقة.

خليج مليحة Mellieha Bay

خليج مليحة Mellieha Bay
خليج مليحة Mellieha Bay

إذا كنت تبحثين عن وجهة ساحلية جذابة وهادئة لقضاء أجازة شهر العسل، فربما عليك أن تفكري جديا في اختيار منطقة خليج مليحة والتي تقع على الساحل الشمالي لمالطا، لتكون وجهتك لقضاء أجازة شهر العسل، فهي منتجع شاطئي جذاب، وتوفر لضيوفها مجموعة رائعة من الشواطئ السياحية الساحرة، أشهرها شاطئ جولدن باي وهو أطول شاطئ رملي في خليج مليحة، خليج مليحة تشتهر أيضا بأنها وجهة مثالية للاستمتاع بممارسة مختلف أنواع الرياضات الماضية، وخاصة رياضات السباحة والغوص والغطس وركوب الأمواج والتزلج الشراعي على الماء، وبالإضافة إلى شواطئها السياحية الرائعة، فإن منطقة خليج مليحة موطن أيضا لمواقع طبيعية جذابة تستحق الزيارة أشهرها محمية غديرة الطبيعية Ghadira Nature Reserve والتي تشتهر بأنها واحدة من أجمل المواقع الطبيعية الخلابة في مالطا إلى جانب شهرتها كمحمية طبيعية للطيور ووجهة مفضلة للتنزه خلال فترة ما بعد الظهيرة.

أفضل الفنادق للإقامة في خليج مليحة في أجازة شهر العسل

  • منتجع وسبا راديسون بلو Radisson Blu Resort & Spa وهو واحد من الفنادق القليلة من فئة 5 نجوم في منطقة خليج مليحة، ويتميز بموقعه الجذاب والمطل على الشاطئ مباشرة، ويوفر لضيوفه وحدات إقامة فندقية أنيقة ومريحة، وأربعة حمامات سباحة مطلعة على الخليج ومنتجع صحي مميز ومركز للرياضات المائية وسبعة مطاعم، ويعد هذا الفندق خيار مفضلا للإقامة للأزواج الجدد في أجازة شهر العسل.
منتجع وسبا راديسون بلو Radisson Blu Resort & Spa
منتجع وسبا راديسون بلو Radisson Blu Resort & Spa 
  • منتجع الرملة باي Ramla Bay Resort وهو فندق ومنتجع أنيق يقع على حافة المياه مباشرة ويوفر لضيوفه غرف وأجنحة فندقية أنيقة، ومرافق فندقية مميزة، تتضمن 3 حمامات سباحة مواجهة للبحر، منتجع صحي رائع.
منتجع الرملة باي Ramla Bay Resort
منتجع الرملة باي Ramla Bay Resort 
  • فندق وسبا سولانا Solana Hotel & Spa وهو فندق أنيق من فئة 4 نجوم وهو واحد من أفضل الفنادق التي تم افتتاحها حديثا في ملطا ويوفر الفندق مجموعة رائعة من وحدات الإقامة الفندقية، وتراس واستراحة أنيقة على السطح مع حمام سباحة، إلى جانب سبا رائع، الفندق موطن أيضا لمطعم Tosca والذي يوفر خدمة الترتيب لعشاء رومانسي لزوجين.

غودش Gozo

غودش Gozo
غودش Gozo

وهي ثاني أكبر جزيرة مالطية وتعد وجهة سياحية مثالية لقضاء أجازة شهر العسل، خاصة لأولئك الذين يرغبون في تجنب الزحام وحشود السائحين، وفي حين أنها أقل شهرة بالمقارنة بالعاصمة فاليتا إلا أنها لا تقل عنها روعة حيث تفتخر بأنها موطن لسواحل طبيعية خلابة وقرى ريفية جميلة، ومن بين أفضل المواقع السياحية التي ينصح بزيارتها في غودس شاطئ Blue Lagoon والذي يعد وجهة مفضلة للاستمتاع  برياضة الغطس، ومعابد Ggantija  التاريخية، غودش تتميز أيضا بموقعها القريب من العاصمة فاليتا حيث تبعد عنها مسافة 25 دقيقة برحلة بالعبارة.

غودش Gozo
غودش Gozo

أفضل الفنادق للإقامة في أجازة شهر العسل في غودش

  • فندق كمبينسكي سان لورينز م Kempinski Hotel San Lawrenz وهو فندق رائع من فئة 5 نجوم، يحيط به حدائق جميلة ويشتهر الفندق بأنه واحد من أفخم فنادق غودش ويفتخر بأنه موطن لأفضل منتجع صحي في غودش، الفندق يحتوي أيضا على ثلاث حمامات سباحة على شكل بحيرة وثلاثة مطاعم رائعة.
فندق كمبينسكي سان لورينز Kempinski Hotel San Lawrenz
فندق كمبينسكي سان لورينز Kempinski Hotel San Lawrenz 
  • فندق Hotel Ta’ Cenc وهو فندق رائع من فئة 5 نجوم يتميز بموقعه الرائع على منطقة المنحدرات في جزيرة غودش، ويوفر هذا الفندق لضيوفه مجموعة رائعة من وحدات الإقامة الفندقية، وحمامي سباحة كبيرين، ومنتجع صحي رائع ومطعم فخم، وملحق به شاطئ خاص.
  • فندق سان أندريا Hotel San Andrea وهو فندق رائع آخر في جزيرة غودش يشتهر بموقعه المواجه للبحر، مع غرف فندقية كبيرة ومريحة ذات إطلالات رائعة على البحر، ومطعم جميل ملحق به شرفة جميلة تطل على منطقة الخليج.