أغاني الزفاف

نصائح جديدة لاغاني الزفاف: كم أغنية يجب أن يتضمن زفافك حسب خبراء الموسيقى

17 مايو 2023

هناك الكثير من الخيارات المتاحة أمام العروس عندما يتعلق الأمر بأغاني الزفاف، لكن موسيقى الزفاف لا تتعلق فقط باختيار النغمات بل عليك تحديد عدد الأغاني المناسب لوقت الحفل ومن ثم انتقاء الاغاني لكل فقرة من الزفاف. ماذا نعني بكل هذه التفاصيل؟

إليك المزيد من النصائح التي تتعلق باختيار أغاني الزفاف حسب وقت الزفاف وكيفية تنسيق الأغاني مع فقرات الزفاف المتنوعة. اقرئي هذه النصائح من موقع "هي" والتزمي بها حتى تحصلي على حفل منظم من كافة النواحي.

أغاني الزفاف
أغاني الزفاف

إيقاعات هادئة لبداية الحفل

اجعلي حفل زفافك يجمع بعض الموسيقى المفضلة لديك ذات النغمات الكلاسيكية الهادئة والتي يجب تشغيلها قبل دخولك إلى الصالة، عند سماعها ستهدىء أعصابك وستذكرك بكل الأوقات الجيدة التي مررت بها مع أصدقائك وأهلك قبل بدء الحفل.

موسيقى دخول الضيوف

يبدأ حفلك عند دخول ضيوفك، لذا نوصيك بتشغيل الموسيقى الكلاسيكية قبل 30 دقيقة من موعد بدء حفلتك. توفر أغاني الزفاف الكلاسيكية أجواء لطيفة للضيوف حيث يختلطون مع بعضهم قبل أخذ مقاعدهم. تحققي مع دي جي الخاص بك عن هذه الموسيقى وكيفية اختيارها بالشكل الأنسب، فمعظم  الموسيقين لديهم قائمة موسيقى تمهيدية لحفل الزفاف.

موسيقى دخول العروس

موسيقى دخول العروس
موسيقى دخول العروس

تفضل العروس الدخول إلى حفل زفافها برفقة والدها أو والداتها، هذا الأمر لا يغي شيئاً عند اختيار موسيقى دخول العروس لكن يعطيك فكرة عن الأغنية التي ستدخلين على أنغامها. معظم العرائس العربيات يفضلن أغنية كلاسيكية على غرار نغمات اغنية الفنانة ماجدة الرومي "طلي بالأبيض". لكن في هذه الأيام بعض العرائس يصممن أغاني خاصة بهن من ألحان وكلمات لهن كالتي يقوم بنتفيذها الملحن والمؤلف سليم عساف حيث نشاهد بعض العرائس يدخلن على أنغام أغنية خاصة بهن من حيث الكلمات واللحان. هذه فكرة جيدة وجديدة لكن تحتاج للتنسيق قبل فترة من الزفاف.

أغاني الرقصة الأولى

الرقصة الأولى
الرقصة الأولى

بعد دخولك الحفل وانتقالك للرقصة الأولى مع زوجك، عليك أن تعلمي ضيوفك عن بدء ههذ الرقصة الكلاسيكية والخاصة بك. على الجميع الجلوس والتزام الهدوء لتبدأ مراسم الحفل. هنا تأتي وظيفة الدي حي الذي يجب أن ينتقل من موسيقى الدخول إلى موسيقى الرقصة الأولى عبر اختيار أنغام قوية لموسيقى هذه الرقصة تكون بمثابة إخبار للضيوف كي يجلسوا ويستمتعوا بوقتهم.

الآن حان وقت الرقص والإستمتاع

بمجرد انتهاء العشاء والأنشطة الرسمية، يحين وقت فتح حلبة الرقص وإحضار ضيوفك للرقص للاحتفال. ما الأغاني التي يجب أن تختاربها للرقص؟ بالطبع يجب عليك تضمين الأغاني المفضلة لديك ولكن لا تنسي جميع ضيوفك الآخرين الذين قد لا يشاركونك أذواقهم الموسيقية. تأكدي من إلقاء بعض الأغاني في قائمة التشغيل لضيوفك الأكبر سنً أيضاً!

التنسيق مع دي جي الزفاف

رقصات الزفاف
رقصات الزفاف

سيستغرق منسق حفلات الزفاف الجيد الوقت الكافي لاكتشاف تفضيلاتك الموسيقية وتكييف أدائها مع ذلك يحافظ في نفس الوقت عليه عرض الموسيقى التي تحافظ على حلبة الرقص حماسية وقوية. من الجيد تماماً التنويع في بعض الأغاني من حفل الزفاف، فقط لا تقع في فخ القول إنني أريد فقط أن ألعب أسلوبي المفضل في الموسيقى ولا شيء آخر. تريدين أن يرقص جميع ضيوفك وأن يقضوا وقتاً ممتعاً فيي حفل زفافك.

كم عدد الأغاني التي يجب أن تختاريها؟

القاعدة الأساسية الجيدة هي 15 أغنية في الساعة، سيشهد حفل زفاف نموذجي حوالي 3 ساعات من الرقص بعد العشاء وتنتهي جميع الإجراءات الرسمية، مجموع هذه الأغاني 45 أغنية فقط.

ليس من الجيد أبداً أن تعطي منسق الموسيقى الخاص بك قائمة تضم 100 أغنية لتشغيلها، فلا توجد طريقة بأن يكون لديهم الوقت لتشغيلها جميعاً ولن يعرفوا ما هي أهم الأغاني.

هناك طريقة جيدة لتقسيم قائمة الطلبات الخاصة بك وهي تقسيم قائمة أغاني الزفاف بين قائمة "يجب تشغيلها" وقائمة أخرى" أغاني يمكن تشغيلها إذا كان ذلك ممكناً" امنحي الدي جي الخاص بك أفضل 15 أغنية مفضلة في قائمة "يجب تشغيلها" حتى يعرف أن هذه هي الأكثر أهمية بالنسبة لك. امنحيه قائمة تشغيل ثانية إذا كان ذلك ممكنًا تضم 15 إلى 30 أغنية أخرى يمكنهم الاختيار من بينها وفقاً لتقديره.

إذا قمت بتعيين دي جي محترف، فثقي به لاستخدام قائمة الطلبات الخاصة بك إلى جانب مهارته في قراءة ذوق الجمهور لإنشاء مزيج مثالي من الموسيقى لحفل الزفاف الخاص بك.

يجب عليك أيضاً تزويد دي جي حفل زفافك بقائمة "أغاني لا يمكن تشغيلها" حتى يعرفوا الأغاني وأنواع الموسيقى التي لا تريدين  سماعها. سيعرف منسق الأغاني المحترف هذا من محادثاته معك ، لكن لن يضره أبداً تزويده بهذه القائمة.