سلافة معمار عانت كثيراً بعد الانفصال عن سبيعي

في عيد ميلادها.. لماذا فشلت سلافة معمار في قصصها العاطفية رغم تألقها الفني؟

عندليب دندش
26 أبريل 2023

تُطفئ الممثلة السورية سلافة معمار شمعتها الـ47 اليوم في تألق فني سطع نجمه على امتداد سنوات طويلة وما زال، بينما لم يستطع هذا النجاح أن ينعكس على حياتها العاطفية التي شهدت نكسات بينها انفصالها عن زوجها السابق سيف الدين سبيعي بعد زواج دام لسنوات وأثمر عن ولادة ابنتهما ذهب.

ولكن هذه الانتكاسات العاطفية لم تمنعها من أن تؤمن بالحب بقوة وهي صاحبة المقولة إن "الحب موجود في كل مكان، ولا أحد يمكنه العيش بدونه. كلّ منّا يبحث عن الحب في أصغر تفاصيل الحياة". وبحسب رأيها فإن الحب والألم يرتبطان ببعضهما ارتباطاً وثيقاً والحب لا يكون "جميلاً" إلا إذا ترافق مع الألم من وجهة نظرها.

فلنتعرف سوياً على أبرز محطة عاطفية عصفت في حياة سلافة معمار والتي عاشتها مع المخرج سيف الدين سبيعي:

قصة حب سلافة معمار وسيف الدين سبيعي

سلافة معمار وسيف الدين السبيعي بعد الطلاق- انستغرام سلافة
سلافة معمار وسيف الدين السبيعي بعد الطلاق- انستغرام سلافة

في مسرحية "كسور" عام 1999 التي أخرجها الممثل السوري غسان سعود، اجتمع الثنائي سيف الدين سبيعي وسلافة معمار لأول مرة. لعب الثنائي فيها دور الزوجين واستطاعا أن يحققا نجاحا كبيرا في هذا العمل، ومعه بدأت قصة حبهما التي توجت بالزواج عام 2002 بعد أن عاشا التجربة على المسرح.

ولكن سنوات الزواج كانت عاصفة جداً بين الثنائي خصوصا منذ بداية عامهما الرابع في الزيجة وبدأت المشاكل تتراكم بينهما على الرغم من محاولة سلافة التوفيق بين عائلتها وعملها ولكنها فشلت كما أن سيف الدين سبيعي لم يكن يشعر بالارتياح في هذه العلاقة أصلاً. وعلى الرغم من ذلك استمرت الزيجة وأثمرت عن ولادة ابنتهما الوحيدة "ذهب" عام 2006.

بعد عشر سنوات من الزواج  وتحديدا عام 2012 صدم الثنائي الجميع بطلاقهما على الرغم من أن الانفصال تم بهدوء  ومن دون أي مشاكل. فالثنائي اتفق على تفاصيل الطلاق خلال دقائق فقط كما قال سيف الدين سبيعي في إحدى المقابلات.

سبب الانفصال بحسب سلافة معمار هو أنها لم تستطع التوفيق بين حياتها الفنية والزوجية ولم ترد أن تظلم زوجها ولا يوجد اي سبب اخر. أما بالنسبة لسيف الدين سبيعي فوقع الطلاق في دقيقتين عندما سألها "شو رأيك إنو حاجي؟ فأجابته ببساطة "أنا معك حاجة" فتم الطلاق بهدوء. أما السبب الحقيقي للطلاق بحسب سيف الدين سبيعي هو رغبته في أن يعيش منفردا لأنه يحب الوحدة كثيراً ويؤكد بأنه لا يُصلح للحياة الزوجية وكل ما يترتب عليها من التزامات عائلية فهو يكره الاجتماعات العائلية منذ صغره.

ويعترف النجم السوري بأن حبه لسلافة معمار ورطه لتجربة الحياة الزوجية ولن يتورط مرة أخرى إلا في حال وقع في الحب مجددا ولم يجد طريقا للبقاء مع حبيبته سوى بالزواج.

ماذا قالت سلافة عن تجربتها الزوجية مع سبيعي؟

سلافة معمار عانت كثيراً بعد الانفصال عن سبيعي
سلافة معمار عانت كثيراً بعد الانفصال عن سبيعي

تؤكد الفنانة السورية أن علاقتها بطليقها بعد الانفصال هي بنفس القوة التي كانت عليها أثناء الزواج إن لم يكن أكثر وتوضح بأنها على اتصال دائم ومستمر به "ونلتقي كثيرا وأحرص على الاستفادة برأيه في الأعمال التي تعرض على والاستماع لرأيه بعد عرض هذه الأعمال، فهو صديقا مقربا مني وأستفيد دائما بآرائه ليس في أعمالي الفنية فقط بينما في الكثير من الأمور الخاصة".

واعترفت بأن سبيعي وقف إلى جانبها وساعدها كثيرا في مشوارها كفنانة واستفادت منه ومن خبراته الكثير، كما تؤكد بأنه وقف إلى جانبها في الكثير من المواقف المهمة كزوج بعيدا عن الفن.

كما كشفت عن حجمم المعاناة التي شعرت بها بعد الإنفصال وكيف احتاجت لفترة طويلة حتى تغلبت على الأمر.

ما هو رأي سلافة معمار عن زواجها ثانية؟

سلافة معمار لا ترفض الزواج مرة اخرى ولكنها متخوفة منه
سلافة معمار لا ترفض الزواج مرة اخرى ولكنها متخوفة منه

كثيرة هي المواقف التي علقت بها الفنانة السورية سلافة معمار بشأن احتمالية زواجها مرة ثانية. فعلى الرغم من أنها لم تتزوج حتى الآن فإنها ربطت في فترة من الفترات موافقتها على الزواج بابنتها ذهب، التي تعتبرها شريكة معها في اتخاذ القرار أو عدمه في المستقبل. فقد كشفت معمار أن ابنتها ذهب لديها ردة فعل سلبية تجاه فكرة الزواج بشكل كامل وأنها تقول باستمرار إنها ترفض الزواج من أحد في المستقبل.

ولكن في حديث صحافي اخر قالت إنها لا تخطط لتكون أماً عزباء إلى الأبد، مضيفة: "ليس هناك أشياء حتمية ونهائية وقاطعة في هذا الموضوع. هي تحدث فجأة ومن دون سابق إنذار وتتفوّق على أي قرارات سابقة. قد أجد مَن أحبّه وأقرر أن أكمل حياتي معه". كما أعربت في إحدى المرات عن أكثر ما يخيفها في الزواج مرة ثانية هو عدم اعتياد الرجل الذي يشاركها حياتها على نمط حياتها المتمثل بكثرة غيابها عن المنزل.

وبعد سنوات من الانفصال وتحديدا في عام 2022 أعلنت أن أبواب قلبها مفتوحة للارتباط مرة أخرى، إلا أنها جددت مخاوفها من هذه الخطوة، مشددة على أنها غير واثقة من نجاح تجربتها الجديدة وما لها من تأثير على علاقتها مع ابنتها "ذهب"، لذا فهي تشعر بالخوف من الزواج، كذلك فهي تقلق من أن تتكرر التجربة السابقة معها وتنتهي بالانفصال لافتة إلى أنها ستترك الأمر للوقت والقدر.

الفنانة سلافة معمار مع ابنتها دهب
الفنانة سلافة معمار مع ابنتها دهب

أما سبب تفكيرها بالزواج مرة ثانية هو كون ابنتها بدأت تكبر وباتت تقضي فترات طويلة لوحدها على الرغم من حاجتها لوجودها بجانبها لفترة أطول.

أما في عام 2023 فعادت لتكرر بأن ما يمنعها من الزواج هو ابنتها "ذهب" وصعوبة فكرة إضافة شخص جديد إلى حياتها بعد فترة من الوحدة العاطفية.

يُشار إلى أن الثنائي سلافة معمار وسيف الدين سبيعي عُرف عنهما مدى أوجه الشبه بينهما ليس فقط في العيون الملونة والشعر الأشقر والابتسامة إنما أيضا في طريقة النظرات وبعض الحركات، ولكن ذلك لم يمنع انفصال الثنائي.