فساتين من قماش الساتان الفاخر

صيحات فساتين عروس 2023: إنها سنة التغيير!

1 مارس 2023

أول ما يخطر ببال كل عروس بعد تحديد موعد يوم الزفاف هو الفستان! نعم إنه القصة كلها وجلّ ما تفكر به أي عروس هو إطلالتها أمام الضيوف. لذا إنطلاقاً من أهمية هذا الرداء الأبيض سنقدّم لك نبذة عن أهم الصيحات الرائجة في موسم ربيع وصيف 2023 وما هي النصائح الأساسية التي لا يجب أن تغفليها عند انتقاء الثوب الأبيض.

صيحات فستان عروس 2023

إن كان أول ما ستقومين به هو مراجعة صيحات فساتين الزفاف الجديدة لا داعي للبحث كثيراً، فلقد جمعنا لك كل الصيحات الرائجة والتي تتبع الموضة في فساتين عروس 2023. تبدأ هذه الصيحات من الفساتين المطرزة وتنتهي بالأكسسوارات التي لا بد من إضافتها على إطلالتك.

فساتين زامي قاضي بأكمام طويلة
فساتين زامي قاضي بأكمام طويلة

القصات: أهلاً بالفساتين الناعمة

بالنسبة للمصمم اللبناني رامي قاضي فإن كل عروس يجب أن ترتدي ما يليق بها،وما حلمت به منذ طفولتها، فإذا كانت ترغب بفستان الأميرات عليها اختيار الفستان المنفوش، أما إذا كان حفل الزفاف صغير ويقتصر على عدد صغير من المدعوين، فحتماً سيكون الفستان بتصميم ناعم يمكنها من التحرك بسهولة. أما بشكل عام نلاحظ أن الأعراس لم تعد تبدو كما السابق خاصة بعد جائحة كورونا، فانتقلنا من اختيار العروس للأعراس الكبيرة والضخمة الى الاعراس الأصغر التي اصبحت الأكثر انتشاراً. من هنا نرى أن العروس تتجه أكثر نحو الفساتين الناعمة التي تقتصر فقط على التطريزات الناعمة على الصدر أو الطرحة فقط.

فساتين رامي قاضي بقصة ضيقة
فساتين رامي قاضي بقصة ضيقة

القماش: الساتان سيد الموقف!

تتجه موضة عرائس 2023 إلى فساتين قماش الساتان مع القصات الضيقة التي تبرز قوام العروس، هذا النوع من القماش لم يكن يجذب العروس كثيراُ في السابق لكن اليوم هو الأبرز.

فساتين من قماش الساتان الفاخر
فساتين من قماش الساتان الفاخر

الأكمام:عودة إلى الزمن الجميل

فساتين عروس 2023 لن تكتمل دون الأكمام المستوحاة من الخمسينات، والتي تشبه إلى حد ما فساتين النجمات كالأيقونة العالمية إليزابيت تايلور وغيرها من اللواتي ارتدين فساتين زفاف بأكمام طويلة منها من الدانتيل أو الساتان وغيرهما.

فساتين زفاف مستوحاة من الزمن الجميل
فساتين زفاف مستوحاة من الزمن الجميل

الطرحة: لا غنى عنها أبداً

في نظرة عامة على أهم دور الأزياء في العالم نرى أنه لا غنى عن الطرحة لو مهما كان تصميم فستان الزفاف ناعماً أو بسيطاً فهي الأكسسوار الذي لا غنى أنه أبداً. سواء اخترت الطرحة الطويلة أم الطرحة القصيرة ذات الطابع الرومانسي فسوف تزيد الطرحة من جمال إطلالتك. لكن احرصي أن تكون الطرحة تناسب شكل الفستان لا يمكن أن تختاري فستاناً كبيراً منفوشاً مع طرحة قصيرة والعكس صحيح تماماً.

أحيانا تستغني العرائس عن الطرحة الطويلة التي قد تسبب القليل من الارباك لها خلال التنقل بين التنقل، يمكن استبدال الطرحة بأكسسوار آخر كالقبعة أو اكسسوار الرأس Headpiece الذي تختلف موديلاته والأحجار التي يصنع منها كاللؤلؤ وأحجار السواروفكسي.

ومن المصمم رامي قاضي نصيحة أخيرة لعروس 2023 هي أن ترتدي ما يشعرها بالثقة والراحة وقبل زيارة مصمم الأزياء لا بأس من القيام بتجميع بعض الصور لفساتين زفاف أعجبتها حتى يحصل المصمم على فكرة عامة عن ذوقها واسلوبها في اختيار فستان الزفاف.

فساتين زفاف على الموضة
فساتين زفاف على الموضة

4 فساتين زفاف سنراها كثيراً هذه السنة

فساتين التسعينات

عادت العروس قليلاً إلى الوراء وتحديداً إلى الزمن الجميل حيث بدت العروس في التسعينات ناعمة بسيطة بعيدة عن التكلف، ويبدو أن الفساتين الناعمة الطويلة التي تخلو من التطريزات ستكون العنوان الأبرز لفساتين عروس 2023 هذه الإطلالة عنوانها البساطة التي تبز جمالها.

فساتين زفاف بياقة عالية
فساتين زفاف بياقة عالية

فساتين ذات الياقة العالية

لم تعد فساتين عروس 2023 محصورة فقط ضمن تصاميم الاكمام المكشوفة أو الاكمام القصيرة، بل حتى أن الفساتين ذات الياقة العالية التي تجذب كل عروس سواء محجبة أو لا فهي تركز الاهتمام على تصميم الفستان وتلفت النظر إليها كون الياقة يمكن أن تضفي الكثير من التألق على إطلالتها.

فساتين زفاف بألوان بعيدة عن الأبيض
فساتين زفاف بألوان بعيدة عن الأبيض

فساتين زفاف بألوان بعيدة عن الأبيض

يتربع الفستان الأبيض على عرش ألوان فساتين زفاف كل المواسم، لكن هذا الموسم سنشاهد العديد من العرائس يخرجن قليلاً عن المعروف والفساتين التقليدية والكلاسيكية لاختيار فستان بلون غير اعتيادي كالزهري أو من تدرجات ألوان الباستيل، حتماً ستكون عروساً جريئة ومميزة بكل ما للكلمة من معنى!

فساتين زفاف مزينة بالأكمام القصيرة

بعيداً عن الفساتين ذات الأكمام الطويلة أو ذات الاكمام الرفيعة ستتربع الاكمام القصيرة أو كما تسمى" نصف أكمام" على موديلات فساتين عروس 2023 وستكون من الصيحات المحببة لدى كل العرائس.

فكرة لعروس 2023

نسقي إطلالتك على طريقة جينيفر لوبيز

لا يمكن الحديث عن النجمات العرائس دون ذكر النجمة العالمية جينيفر لوبيز التي تزوجت خلال العام 2022 من شريكها بين أفليك، حيث فاجأت الجميع بزفاف سري جرت مراسمه في جورجيا. أبقت العروس جينيفر لوبيز إطلالتها سرية على الرغم من التقاط الصفحات لبعض الصور لها من مراسم الحفل إلى أن نشرت الصور الرسمية على موقعها الالكتروني الخاص.

فستان زفاف ناعم لجينيفر  لوبيز
فستان زفاف ناعم لجينيفر  لوبيز

3 فساتين زفاف في ليلة واحدة

إن كنت معجبة بأكثر من موديل فستان زفاف ليس هناك من مانع ان ترتدي هذه الفساتين في ليلة واحدة؟ يمكنك القيام بذلك في زفافك المقبل خلال سنة 2023 كما فعلتها النجمة العالمية جينيفر لوبيز التي اختارت 3 فساتين من دار رالف لورين ولكل واحد قصة مختلفة. الأول فستان بياقة عالية مع أكمام قصيرة مزين بالكشكش عند أسفله مع طرحة متدرجة الطول. أما الرداء الثاني فحمل تصميم الياقة المفتوحة مع غطاء موصول به يغطي الرأس، أما الفستان الأخير فهو مطرز من الأعلى إلى الأسفل بحبات اللؤلؤ بشكل مميز وغير مألوف.

اناقة اطلالة جينيفر لوبيز الزفافية
اناقة اطلالة جينيفر لوبيز الزفافية

لا تنسي عروستنا توثيق هذه اللحظات الثمينة عند اختيار فستان زفاف من خلال الصور أو التقاط الفيديو للحظة ارتداءك للثوب كونها هي اللحظات الأثمن والأحب إلى قلب كل عروس!