تسريحة رفع من إدغار عكر

إدغار عكر: هذه ألوان الشعر الرائجة لعروس 2023

17 فبراير 2023

إنّ اختيار تسريحات الزفاف ليس بالأمر السهل كما يبدو لنا؛ لاكتمال تسريحة العروس، لا بدّ من اتباع معايير جمالية خاصة لناحية العناية بالشعر وتصحيح اللون قبل موعد الزفاف،  فضلاً عن تنسيق تسريحة الزفاف مع تصميم المكياج وفستان الزفاف ، كما المجوهرات بشكل متناغم ومتسق، لتظهر العروس بلوك لافت، تبهر من خلاله العيون الشاخصة عليها في حفل الزفاف،لمراقبة طلّتها التي قد تسبّب لها النقد أو المديح.

من لون الشعر إلى تصميم التسريحة، أمام العروس تحديّات عديدة كفيلة بإظهارها ملكة يومها! لذا، خصّصنا لعروس "هي" بعض الإرشادات من مزيّن الشعر وخبير الألوان إدغار عكر، الذي يفضّل خلط الألوان على اللون الأحادي عند تصميم تسريحة العروس، التي يخصّص لها أكسسوارات خاصة تتوّج تسريحتها بقالب عصري. عكر خصّنا بنصائح خاصة لعروس الموسم كي تظهر يشعر صحّي وسليم، داعياً إلى العناية بالشعر واتخاذ تدابير هامة تسبق يوم الزفاف! فماذا نصح العروس الخليجية؟ وما هي ألوان شعر العروس لعام 2023؟  وهل فعلاً تسريحات شعر العروس هي امتداد لحقبة الستينات التي شكّلت ثورة في الجمال؟ وما هي الأنماط التي يستوحي منها مزيّنو الشعر من تلك الحقبة؟ تابعي القراءة كي تستقي بعض الإرشادات من خلال حوارنا مع خبير تسريحات العرائس اللبناني الذي يحرص على إظهار عروسه متألقة بطابع عصري يخلّد جمالها من خلال الخيوط المنسدلة تحت الطرحة.

مزيّن الشعر اللبناني إدغار عكر
مزيّن الشعر اللبناني إدغار عكر

ماذا عن التصاميم الترند للعام المقبل؟

 عند اختيار تسريحة شعر العروس، ليس من الضروري أن نتبع الاتجاهات الرائجة التي قد لا تتناغم مع وجه العروس أو المكياج الذي تعتمده، إنّما لا بدّ من مراعاة عوامل عديدة للحصول على  لوك متسق. بالمقابل، هناك تصاميم لا تفارق الموضة،  مثل تسريحات الرترو والرترو المتحرّك والتموّجات؛ فهذه اتجاهات مستمرة ومفضّلة لدى العرائس في كل المواسم، حيث لا يمكن تجاهلها.  هناك أيضاً تسريحات الرفع التي لا تفقد رونقها في حفلات الزفاف، حيث نلاحظ توجهاً لافتاً نحو الرفعة عند الوسط “half up”

ما هي ألوان شعر عروس 2023؟  

بالنسبة للألوان، أحبّذ خلط الألونالذي هو الاتجاه الأمثل، خاصة عند اختيار الذهبي الخفيف الذي يضفي انسياباً لافتاً في الصور، ويبرز جمال التسريحة؛ كما أفضّل اللون الطبيعي كالـlow lightالذي يضفي سحراً خاصاً للعروس.

زوّدنا بنصائح للعناية بشعر العروس خلال التحضير لزفافها!

أنصح العروس بالاهتمام المستمر بشعرها، وأن لا تنتظر حتى يوم زفافها للعناية به، حتى تظهر متوهّجة بخيوط صحيّة وسليمة. في ما يلي بعض الإرشادات التي يمكنها الاستعانة بها:

 - تطبيق ماسكات وسيروم لتنشيط البصلة وإضافة اللمعان على الخيوط للحصول على شعر صحي وسليم.

- قص أطراف الشعربشكل دوري

-  اعتماد نظام غذائي صحيّ(النظام الغذائي الجيد هو عامل مهم في صحة الشعر وفروة الرأس؛ لذا، لا بد من تعزيز الشعر بالبروتين والأطعمة التي تحتويها)

- اعتماد فيتامين صحّي للشعر

- اعتماد شامبو خالٍ من المواد الكيميائية

- اختيار شامبو وبلسم مناسبين لنوعية الشعر

أكسسوارات شعر للمصمم إدغار عكر
أكسسوارات شعر للمصمم إدغار عكر

ماذا عن غّرة العروس؟ هل هي ترند هذا العام؟

تضفي الغرّة إطلالة شبابية وشكلاً مميّزاً على وجه العروس، لذا هي ليست غائبة عن تصاميمي، لكن يهمني أن ألفت نظر العروس إلى تجنب الغرّة القصيرة بشكل مبالغ به قبل الزفاف، كي لا تعيق طريقة تزيين الشعر في يومها الكبير!  كما أتمنى عليهاالتركيز على  إظهار معالم وجهها بالكامل عند التقاط الصور لإبراز المكياج وتصميم الشعر بشكل واضح.

من هو مصمّم الشعر الذي يلهمك بين المصممين المخضرمين؟

هناك عدد كبير من مزيّني الشعر الذين أحترمهم وأقدّر عملهم؛ ولكلّ منهم بصمة خاصة ولمسات لافتة تميّزه. لذا، لا أستطيع تحديد أسماء معيّنة منعاً للإحراج.

نلاحظ تعاوناً وثيقاً لك مع خبير التجميل أحمد أحمد. ما الذي يميّز هذا التعاون؟

أنا وأحمد أحمد فريق واحد، نقوم سويّة بالتنسيق لابتكار تصاميم متجانسة بين الشعر والمكياج، لإظهار العروس بشكل مميّز، فنشكّل بذلك ثنائياً ناجحاً! 

تصاميم شعر تنصح بها العروس الخليجية!

عادة، لا أخصص تصاميم محددّة بحسب جنسية العروس، بل أسعى كي أبتكر تصاميم تتناسب أكثر مع حضارة البلد الذي تنتمي إليه، وشكل وجهها وشخصيتها، وأربط كل ذلك مع الاتجاهات المناسبة، لنحصل على تصميم شعر متسق ومتناغم!

-هل يمكن أن تستوحي من موضة الستينات والسبعينات في تصاميم الشعر؟ أم تفضّل الاتجاهات العصرية؟

من المعروف أنّ الستينات هي حقبة الثورة في الموضة، ولليوم الكثير من الاتجاهات تنطوي على أنماط مستوحاة من الستينات والسبعينات؛ على سبيل المثال، الرترو والرفع! ما نقوم به كمزيّني شعر هو تحديث تلك التصاميم  وابتكار موديلات مستوحاة منها، لكن تناسب الحاضر!

- ما هي بصمة إدغار عكر الخاصة بالتسريحات؟

عدّة تسريحات تميّز عملي وتجسّد بصمتي الخاصة،كتسريحات الـ half-up، والتسريحة الطبيعية، كما الأكسسوارات الخاصة التي اعتمدها للشعر!

هل تشجّع العروس على أن تظهر بشعر قصير قي يوم زفافها؟

لما لا؟ هناك عدّة موديلات تليق بشعر العروس القصير، كالرترو مثلاً، الذي يضفي أناقة "الفينتج" على العروس بشكل عصري وفخم.

تسريحة رفع من إدغار عكر
تسريحة رفع من إدغار عكر

- ما هي برأيك صفات مزيّن الشعر الناجح؟

على مزيّن الشعر أن يتابع كافة الاتجاهات العالمية ويخضع لدورات تدريبية مستمرة حول موضة التصاميم والألوان والقصات والتسريحات؛ عليه أيضاَ أن يكون منفتحاً على الانتقادات والملاحظات، كما امتصاص غضب السيدة وخاصة العروس في يوم زفافها، فكلّنا نعلم الضغط التي تمرّ به العروس في يومها الكبير. لذا، شخصياً أتفهم الظروف والضغوطات التي تتعرّض لها العروس، وأسعى مع فريق عملي على تأمين كافة العناصر لراحتها والعمل على أن يكون جمالها خالداً يستمر معها من خلال الصور ولو بعد سنوات.