زواج امل علم الدين وجورج كلوني اثار الجدل لاسباب كثيرة منها فارق العمر

5 ثنائيات مشاهير أثارت البلبلة بسبب فارق السن بين الزوجين

عندليب دندش
2 يناير 2023

كثيرة هي الزيجات الفنية التي استطاعت أن تثير الجدل وسط الجماهير لأسباب عدة منها الزيجات التي تمت على الرغم من فارق السن بين الزوجين. بعض هذه الزيجات عصفت بها الانتقادات الجماهيرية وآلت في النهاية إلى الانفصال بينما استطاعت أخرى الصمود حتى اليوم وتكوين أسرة سعيدة وسط أجواء الحب التي تظهر في صور هؤلاء الثنائيات.

فإليكم أبرز ثنائيات مشاهير أثارت البلبلة بسبب فارق السن بين الزوجين:

زواج أنغام وأحمد ابراهيم

احمد ابراهيم وانغام قبل طلاقهما
احمد ابراهيم وانغام قبل طلاقهما

الزواج الذي جرى بين الفنانة أنغام والموزع الموسيقي أحمد ابراهيم  في عام 2019 لم يستطع أن يمر مرور الكرام عند الجمهور، ليس فقط لأن ابراهيم كان متزوجاً من السيدة ياسمين عيسى ابنة شقيقة المخرج طارق العريان فقط بل لأن فارق العمر في الأصل بين أنغام وابراهيم كبير جداً يصل إلى 11 عاماً. انشغل الرأي العام لأشهر بهذه الزيجة حتى قيل إن أنغام تزوجت من رجل من عمر ابنها فخرج حينها ابراهيم عن صمته مدافعاً عن هذا الزواج قائلاً "اللي قدامك ده وبتقول عليه قد ابنها عنده 36 سنة ومخلف ولدين واحد فيهم 8 سنين ومتجوز 2 وفاتح بيتين".

وفي موقف آخر قال ابراهيم إن فارق العمر لا يقف أمام حبهما (اي حبه وحب انغام) بل العكس مؤكدا على أن زواجهما أمر كتبه الله مثلما كتب الله عليه أن يتزوج زوجته الأولى ياسمين عيسى.

ولكن في نهاية هذه العلاقة الرومانسية انصدم الجمهور حين تم الانفصال بين الثنائي وعاد ابراهيم إلى زوجته الأولى التي تعاطف الجمهور معها كثيراً.

جورج كلوني وأمل علم الدين

زواج امل علم الدين وجورج كلوني اثار الجدل لاسباب كثيرة منها فارق العمر
زواج امل علم الدين وجورج كلوني اثار الجدل لاسباب كثيرة منها فارق العمر

قصة حب أخرى استطاعت أن تثير البلبلة لأسباب كثيرة منها فارق السن بين الزوجين. إنها قصة زواج النجم العالمي جورج كلوني من المحامية اللبنانية الأصل أمل علم الدين. هذه الزيجة استطاعت أن تُخرج أحد أشهر النجوم العازبين في العالم من عزوبيته الطويلة وإدخاله في القفص الذهبي بعد أن استطاعت علم الدين أسر قلبه على الرغم من فارق السن الكبير بينهما والذي يتجاوز الـ16 عاماً .

فارق العمر بين الثنائي لم يمنع من نشوء قصة حب بينهما بدأت ملامحه ترتسم منذ لقائهما لأول مرة من خلال أصدقاء مشتركين في أكتوبر 2014 لتستمر علاقتهما بعد ذلك إلى 22 أبريل من العام نفسه حين قام كلوني، مستعينا بمشهد شهير في الأفلام الأميركية لطلب يد الحبيبة، بطلب يد أمل فجثا على ركبتيه وطلب منها الموافقة على الزواج به ثم ليحصل الزواج في أكتوبر من العام نفسه أيضاً. الزواج ما زال يُعتبر من أنجح الزيجات في الوسط الفني على الرغم من فارق السن بين الثنائي وأثمر عن ولادة توأمهما.

تامر حسني وبسمة بوسيل

فارق العمر بين بوسيل وتامر حسني يتجاوز ال14 عاما
فارق العمر بين بوسيل وتامر حسني يتجاوز ال14 عاما

أكثر من 14 عاماً هو فارق العمر بين الفنان تامر حسني وزوجته الفنانة بسمة بوسيل، وعلى الرغم من ذلك استطاعت العلاقة أن تسير في أفضل طرقها وأثمرت عن تكوين عائلة مترابطة على الرغم من أن هذا الارتباط شكل في البداية مفاجأة للجميع.

ابتدت العلاقة بين الثنائي حين تعرفا على بعضهما لأول مرة في أجواء استثنائية وعاطفية، بعد أن عرّف الشاعر مصطفى مرسي بسمة بوسيل على تامر حسني في أحد المهرجانات بناء على طلبها. وعندما رأته أخذت تبكي وتحتضنه وقام تامر حسني بتهدئتها على الرغم من أنها كانت المرة الاولى التي يلتقيان بها.

فارق العمر بين الثنائي لم يستطع أن يؤثر على علاقتهما على الرغم من تعرضها لبعض الاهتزازات وإعلان بوسيل في إحدى المرات انفصالها عن حسني إلا أنه سرعان ما تعود العلاقة إلى مجراها الطبيعي وإعلان الصلح بين الطرفين.

ألين خلف وكارلوس أيوب

زواج ألين خلف وكارلوس أيوب أثار الكثير من الجدل بسبب فارق العمر  الكبير بين الثنائي
زواج ألين خلف وكارلوس أيوب أثار الكثير من الجدل بسبب فارق العمر  الكبير بين الثنائي

في صيف 2013 فاجأت الفنانة اللبنانية ألين خلف أيضا الجمهور بزواجها من مدير أعمالها كارولس أيوب، نجل الفنان الكوميدي إيلي أيوب. وانصدم متابعوها من هذه الزيجة وأثارت البليلة لدى محبيها بسبب فارق العمر الكبير، إذ يصغرها العريس بـ 12 عاماً مما جعل والد كارلوس يرفض حضور حفل الزفاف لأنه يجد أن ألين عروس غير مناسبة لابنه من الناحيتين العلمية والعمرية وتوقع بأن لا يدوم زواجهما لأكثر من عامين ولكن في الحقيقة ما زال الزواج مستمراً حتى اليوم وأثمر عن ولادة ابنتهما ليفي.

مي كساب وأوكا

مي كساب تزوجت أوكا الذي تكبره ب 9 سنوات مما عرضها للانتقادات
مي كساب تزوجت أوكا الذي تكبره ب 9 سنوات مما عرضها للانتقادات

الفنانة مي كساب التي تزوجت من مطرب المهرجانات الشعبية محمد الشهير بـ"أوكا" أثارت الجدل بتلك الزيجة إذ أنها تكبر زوجها بـ9 سنوات. وعلى الرغم من ذلك فإن هذا الفارق في العمر لم يشكل بالنسبة لها أي مشكلة بل على العكس تبدو دائما بحسب ما تنشره من الصور بأنها تعيش في أجواء من الحب والسعادة مع أوكا ونجحت في تكوين أسرة مؤلفة من 3 أطفال ولا تخجل من التحدث عن فارق العمر مع زوجها على الرغم من الانتقادات التي تطالها في هذا المجال.