كيف يمكن لليوجا مساعدتك؟

اليوغا تعمل على العقل والجسد معا. فهي تجعلك قويه جسديا وعاطفيا للتعامل مع تحديات الحياة. فممارسة اليوغا توفر لك المزيد من الاسترخاء الذي لا توفره أي رياضة أخرى. فهي تحفز جميع أعضاء الجسم والغدد الصماء.

بما ان المرأة دائما تتحمل أكثر من الرجل في الحياة بسبب.

المسؤوليات الإضافية الملقاة على عاتقها مثل توعية وتنشئة الاطفال واعمال المنزل ،و قد تشعر المرأة بالإحباط واليأس والمحاصره بالروتين اليومي الرتيب.
والفشل في الحصول على الحب والمودة المطلوبة من شريك حياتها.
كل ذلك يتوجب عليها ان تكون قوية جسديا و عاطفيا للتعامل مع تحديات الحياة اليومية.


هناك بعض الأمراض الشائعة التي تؤثر على المرأة والتي يمكن لليوغا معالجتها اوالحد منها والسيطرة عليها ومن تلك الأمراض والمشاكل.

سرطان الثدي

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعا التي تؤثر على النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 55 عاما.

البدانة

معظم الفتيات والنساء الذين يعانو من ضغوط معينة يكونو معرضين الى زيادة في الوزن فتفيدهم في هذه الحالة ممارسة تمارين معينة لتخلصهم من الضغوط وتساعدهم على التخلص من زيادة الوزن .

العقم

الكثير من النساء يواجهون مشكلة في حصول الحمل . يمكن أن تكون ممارسة اليوغا حلا في مساعدة المرأة على أن تصبح حاملا.

التوتر ما قبل الحيض

ثورات عاطفية ، شراهة في تناول الطعام ، وتقلب المزاج والعديد من المشاكل الأخرى .

أمراض الغدة الدرقية
فقط أولئك النساء الذين يواجهون مرض الغدة الدرقية يعرفون المعاناة التي تجلبها اضطرابات الغدة الدرقية سواء من خمول او فرط نشاط ولكن بفضل تمارين اليوغا قد تساعد اولئك السيدات في السيطرة على اعراض اختلال الغدة الدرقية

ترقق العظام

معظم النساء اللواتي تخطين سن ال 40 يعانين من هشاشة العظام التي تحمل معها
الآلام في المفاصل ومخاطر الكسور.

العدوى

النساء أكثر عرضة لالتهابات المثانة / التهابات المسالك البولية .

انقطاع الطمث
انقطاع الطمث يجلب الكثير من التغيرات الجسدية والعاطفية لدى النساء وللتعامل مع تلك التغييرات بشكل أفضل يجب اعتماد نمط حياة صحي وممارسة اليوغا .

الاكتئاب بعد الولادة
إن مسالة الحمل والولادة والعناية بمولود جديد والرضاعة الطبيعية والتغيرات الهرمونية والجسدية جميع تلك الامور تسبب الكثير من الضغط النفسي والجسدي على المراءة وفي تلك الحالة فان ممارسة اليوغا قد تساعد على تخفيف او حتى التخلص من جميع تلك الضغوط وإستعادة الصحة والنشاط بشكل أكبر وأسرع .


اذا فالخيار الأفضل هو أن تبدأ اليوغا عندما تكوني شابة وصحية ، لمنع معظم الظروف الصحية المذكورة أعلاه. في حالة كنت تعاني من واحده منهم فإن تمارين اليوغا ستساعدك على التعامل معها بشكل أفضل وتجعل حياتك أسه.