كيف تحصلين على ماكياج كاتي بيري؟

إعداد: أريج عراق

الجميلة كاتي بيري، كعادتها لا يمكن أن تتوقع منها أي شيء خارج إطار هذا السحر، هكذا كانت في العرض الأول لفيلمها الجديد "كاتي بيري: جزء مني" في لوس أنجلوس، والذي يؤرخ لرحلة أحلامها في كاليفورنيا خلال عام 2011، فما بين بشرتها العاجية الصافية، وعيون القطة المميزة، والشفاه القرمزية الكلاسيكية، بدت بيري كواحدة من نجمات هوليوود القديمات، "عندما تضع المرأة لون شفاه أحمر، فإنها بالتأكيد ترغب في لفت انتباه الناس، بدون خجل" هكذا تقول عنها ماي كوينه، خبيرة المكياج التي عملت مع أمبر هيرد، ومايلي سايروس، كوينه تقدم لنا طريقة إعداد مكياج بيري على السجادة الحمراء:

1-    الخطوة الأولى: إخفاء عيوب البشرة، وتجهيز بشرة رطبة وسلسة، باستخدام كريم أساس مرطب، إذا كانت بشرتك دهنية، ضعي قليل من البودرة، ووزعيها على خديك، لتبقيهما متألقين، وتجنبي أحمر الخدود، إذا كنت تريدين أن يبقى التركيز على عينيك وشفتيك.

2-    الخطوة الثانية: غطي جفونك بظلال جفون متلألأة، من نوعية L’OréalHiP Studio Secrets Professional Crystal Shadow Duos in Darling من أول خط الجفن وحتى الحاجب، لعمل قاعدة محايدة.

3-    الخطوة الثالثة: حددي طبقات العين باستخدام ظلال بلون الكراميل المطفي، يمكنك تجربة Bella Amore Eye Shadow in Caramel Latte.

4-    الخطوة الرابعة: ارسمي خط الآي لاينر السائل عند خط الرموش، ابدأي من الزاوية الداخلية للعين، ثم اسحبي الخط مرة واحدة، يمكنك تجربة Stila Stay All Day Waterproof Liquid Eye Liner in Jet Black.

5-    الخطوة الخامسة: انتهي من مكياج العين بوضع الماسكارا على رموشك العلوية والسفلى، ويمكنك استخدام Maybelline Volum’Express the Mega Plush in Blackest Black.

6-    الخطوة السادسة: جهزي شفتيك باستخدام قليل من كريم الأساس مع السيليكون، وحددي به خط الشفتين، دون الحاجة لاستخدام محدد شفاه، فهذا يمنع أي نزيف.

7-    الخطوة السابعة: اختاري لون شفاه أحمر غني، مثل Mark Lipclick Full Color Lipstick in Cha Cha، والذي تقول عنه كوينه، أنه يتناسب مع أغلب أنواع البشرة، ضعي طبقة واحدة مباشرة من الأنبوب، وجففي الزائد منه بأوراق التجفيف، ثم ضعي طبقة أخرى، واحرصي على مسح الزائد ثانية.

8-    اذا كنت تريدين الحصول على نتيجة مثالية، استخدمي فرشاة شفاه لوضع اللمسة النهائية.