كيف تبدين جذابة ورشيقة دائماً

الأحد - 12 ديسمبر 2010

من من السيدات لا تسعى لكي تبدو  أكثر رشاقة ونحافة  بشكل دائم ولا سيما في كل الفصول والاوقات والمناسبات؟ إليك سيدتي بعض النصائح التي تساعدك على تحسين صورتك ومظهرك بشكل عام.


 


حسني من مظهر قوامك


مظهر القوام الجيد هو أسرع وأسهل طريقة لامتلاك شعور جيد كما لو أنك خسرت بضع كيلوغرامات في الثياب المفضلة دليك. فالتراخي يقلص بضع سنتمترات من طول جسدك ويجعل بطنك يبدو أكثر تدويراً. تمرني على القوام الجيد عبر إبقاء ظهرك مستقيماً وإرجاع كتفيك إلى الوراء. وزعي وزنك على الوركين بالتساوي. عن ذلك، ستجدين أن جسمك ومظهرك يبدوان أفضل.


 



ابدئي بالتحرك
 اسعي إلى تحريك جسدك بشكل أكبر. فكل نشاط جسدي يعطيك فائدة ما. لذا أديري بعض الموسيقى وابدئي بالرقص. استخدمي السلالم في العمل. فكل قطرة عرق ستقربك أكثر فأكثر من هدفك.


 


تمارين الضغط أو بوش أب
تعتبر تمارين الضغط ممتازة لأنك تعملين فيها على ست عضلات معاً. ابدئي تمارين الضغط بثني ركبتيك ودعي مدرب الرياضة يتحقق من أدائك التمرين جيداً. إن كنت تعانين أي حالة مرضية، احصلي على موافقة الطبيب قبل البدء ببرنامج تمارين جديد.


 


تمارين القرفصاء
تمارين القرفصاء ممتازة للأرداف والفخذين. ثمة طريقة بسيطة للقيام بهذه التمارين عبر الوقوف مقابل الجدار أو استخدام كرة التمارين أو كرسي. افتحي قدميك باتساع الورك واضغطي على معدتك لتفادي ثني ظهرك. ومع تكرار التمارين، تستطيعين حمل أوزان لزيادة الضغط. قومي بالتمارين على ثلاث مجموعات بمعدل 6-12 مرة كل مجموعة.
ملاحظة: إذا شعرت بعدم الراحة في أي من التمارين، توقفي واستشيري أخصائي تمارين رياضية. فقد ينصحك بعدم القيام ببعض التمارين بحسب وضعك الصحي.


 


تمارين الانحناء
تمارين الانحناء مذهلة للمبتدئين الآملين بالعمل على الذراعين والظهر. أنت بحاجة لحبل مقاوم أو كابل. اجلسي مع ثني ركبتيك قليلاً وجعل ظهرك مستقبيماً عامودياً. انحني قليلاً لالتقاط الحبل. ازفري لدى السحب إلى الوراء. للتقدم، تنشقي وممدي ذراعيك. قومي بالتمارين على مجموعتين أو ثلاث بمعدل 6-12 مرة لكل مجموعة.


 


تمارين الانخفاض والنهوض
تساعد تماريض الانخفاض والنهوض على شد الجسم بأكمله ولا سيما الظهر والردفين والقدمين. يلزمك بعض الأوزان للقيام بهذه التمارين. قفي وافتحي قدميك بشكل أوسع بقليل من كتفيك. ضعي الأوزان بالقرب من جسدك بينما ترفعينها عن الأرض. تأكدي من رفع كتفيك ووركيك معاً وتفادي ثني ظهرك. التقنية مهمة هنا لذا لا بد من استشارة الأخصائي. قموي بمجموعة واحدة من 8-12 مرة.
خفضي السعرات الحرارية


 



يشكل استبدال صحن البطاطس المقلية بفاكهة أو خضار منخفضة السعرات الحرارية طريقة سهلة للبدء بخفض السعرات. فثمة منافع جوهرية تحصلين عليها جراء خفض النشويات المكررة ومنها الخبز الأبيض والباستا البيضاء والأرز الأبيض وبالطبع السكر. فهذه الأطعمة تزيد من شهيتك.



كثفي من البروتينات
قد تساعد الأطعمة الكثيفة البروتينات أو الألياف على إبطاء عملية الهضم. وبالتالي، تشعر معدتك بالامتلاء لفترة أطول وترسل رسالة إلى دماغك بعدم الحاجة إلى المزيد من الأكل. وبالتالي تحصلين على المزيد من الرض مقابل عدد قليل من السعرات الحرارية. جربي سمك السلمون المشوي والبروكولي المطهو على البخار أو سلطة التونا الخفيفة.


 


كوني دقيقة باختيار السلطة
قد تشعرك السلطات بالامتلاء وتساعدك على مقاومة الحاجة إلى وجبات مشبعة بالدهون. لكن تذكري أن ليست السلطات كلها منخفضة السعرات الحرارية. فالصلصات والزيوت وقطع الخبز المقلية وقطع اللحم المقدد والجبنة تضيف القليل من السعرات الحرارية والدهون. من أجل الحصول على سلطة قليلة الدهون ومعذية، التزمي بالخضار المورقة والملونة.


 


توجهي إلى الألياف
إلى جانب خفض شهيتك، قد تساعدك الألياف على محاربة الإمساك والنفخة. قد تساعدك حمية غذائية غنية بالألياف على الإبقاء على معدتك مسطحة إذا ما التزمت بتناول الألياف. لكن انتبهي من تناول الكثير سريعاً. فبعض الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب قد تزيد النفخة سوءاً. ثمة مصادر أخرى لللألياف منها الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة.



التخفيف من الملح
يشعرك الملح بالانتفاخ كما السمكة المنتفخة وقد تستمر الحالة لأيام. خفضي من كمية الملح عبر تناول الأطعمة الطازجة بدل المعلبة. اطلبي وضع الصلصة إلى جانب الطبق. فثمة طريقة أخرى بخفض الانتفاخ وهي عبر تناول وجبات أصغر خلال اليوم.


ابقوا معي قرائي الأعزاء، فالأسبوع المقبل يحمل المزيد من النصائح!
لمزيد من المعلومات راجعي: www.facebook/draoun