كوني واثقة من نفسك

 اريد ان اتوجه الى كلً سيدة لأقول لها اقتنعي دائما انك جميلة كل مرة تنظرين في المرآة ورددي بثقة "انني جميلة كما أنا احبً الصورة التي تعكسها لي مرآتي". 

الثقة بالنفس هي الاساس ومن بعدها الباقي. ان الكمال ليس لنا ومن هذا المبدأ فان لكل جسد نقاط ضعفه ونقاط قوته. والسر يبقى في ابراز محاسن الجسم لعين الناظر اليك سيدتي و اخفاء الاقسام التي قد تعتبرينها اقل جمالا .

وأنا متأكدة انك ستظهرين في احسن صورة دائما.

اليوم سوف نتطرق في ما يلي الى موضوع الJeans. ان الموضة تتغير في كل فصل، نتابعها و نتبعها ولكن لا غنى لنا عن الJeans. ولنا في خزائننا اعداد منه و الوان وموديلات مختلفة. أما  سؤالي لك سيدتي فهو هل تعرفين اي لون أو طول أو مودال هو الافضل لجسمك؟

في ما يلي سوف نعدد بعض النصائح لاختيار الjeans بطريقة مثلى.

اذا كنت مكتنزة في القسم اسفل الخصر(big bottom type), فمن الافضل الابتعاد عن الموديلات الملتسقة الى الجسم (skinny jeans) والألوان الفاتحة حين اختيار الjeans.و الاتجاه الى الموديلات المنخفضة الخصر(low-rise) والتي تتسع في اخرها عند القدمين.

اما اذا كنت ممتلئة في قسمك الأعلى وعند الخصر. بمعنى انن خصرك غير محدد جيدا، فمن الافضل اختيار الjeans ذات الخصر العالي وهذا يساعد على تحديد خصرك. ومن الافضل اختيار الstretch jeans، والjeans الذي له 5 جيوب. و يمكنك اختيار الالوان الفاتحة.

اما اذا كنت ممتلئة في مسوى الفخذين فمن الانسب اختيار flare او boot cut jeans. لأنها تعطي طولا للساقين. تجنبي الالوان الفاتحة و اختاري الاقمشة السميكة للjeans.

اذا كنت سيدتي طويلة القامة و نحيفة ايضا(tall and thin),فاختاري الjean peg legوهو الذي يكون ضيقا وله فتحة عند مستوى الكاحل. يمكنك ايضا لبس الjeans المنخفض الخصر لان بطنك مالسة و فخذيك نحيفين.

السيدة التي ليس لها ساقان طويلان من المحبذ انتقاء slim fit jean مع الارجل القليلة الاتساع .اما السيدة الصغيرة الحجم ولكن متناسقة الجسم )petite),فقد تلبس مختلف الموديلات و خصوصا الskinny jeans الذي ينتهي عند الكاحل.

 ان اختيار الjean الصحيح والذي يبرز الجسم بالطريقة الفضلى  يعتبر انجازا مهما. فان الjeansفي هذه الايام قد يلبس على مدار النهار وفي كل الاوقات و لمعظم المناسبات. فهو الافضل للمرأة العصرية خلال فترة الصباح حين تتسوق، منتعلة الاحذية المنخفضة الكعب(flat shoes). قد تلبس ذات الjeans مع top جميل وحذاء مع كعب للذهاب الى غذاء مع صديقاتها وأيضا من الممكن ان تخرج في المساء مرتدية ال jeans  مع top انيق وحذاء مع كعب ايضا انيق. بهذا نرى انه من الممكن للjeans التأقلم مع الاجزاء الاخرى من الoutfit للتماشي مع عصرية المرأة و نظام حياتها و مناسباتها ودائما لإبراز الافضل فيها.

سيدتي السر في اختيار الملابس هو نفسه في كل شيء في حياتنا، انه خلق التوازن والتناغم بين كافة اقسام جسمك. تذكري هذا المبدأ و انت دائما جميلة.

 

 

 

بقلم  نيكول حيمري

 

مستشارة موضة (www.fashiolistic.com