كوني جميلة وأنيقة للحصول على مظهر متكامل

حفاظك على جمالك و أناقتك فن من فنون الحياة، و إليك أدناه بعض النصائح التي سوف تساعدك على تحقيق هذا الهدف:

-يمكن للطريقة التي تضعين بها مكياجك أن تقول الكثير عن طباعك و عن الصورة التي تودين إعطائها للآخرين عن نفسك، تذكري دوما أثناء وضعك للماكياج سواء في الصباح أو عند الخروج لأمسية، بأن للبساطة تأثير إجابي قوي و كبير، على سبيل المثال، خلال النهار لا يجب وضع أحمر الشفاه بلون أحمر مشرق أو ظلال عيون غامق، اتركيه حتى يكون الوقت ليلا حيث تحتاجين ألوانا غامقة أكثر وأكثر إشراقا بسبب الإضاءة، ومهما وضعت من ماكياج، فلا تستخدمي البريق واللمعان إلا إذا كنت متوجهة إلى حفلة للملابس التنكرية، يمكنك دائماً وضع رتوش على كريم الأساس الخاص بك بواسطة بودرة، ولكن لايجب أبدا تطبيق مزيدا من كريم الأساس السائل فوق طبقة أخرى من كريم الأساس. فذلك سيفضي ببشرتك إلى مظهر ملطخ.

-استخدام ظلال العيون من نفس لون الأزياء التي ترتدينها ليس بالضرورة شرطا، إذ يمكنك اختيار الألوان التي تتناسب جيدا مع عينيك وبشرتك.

-قبل أن تختاري استخدام البوتوكس أو الكولاجين، أو أشعة الليزر أو أي طريقة من الطرق الاصطناعية الأخرى الخاصة بإزالة أثار تقدم العمر، حاولي أولا الحفاظ على شبابك بمراقبة طريقة تناولك للطعام وطريقة ممارستك للرياضة، وكذلك بالعناية ببشرتك وإبقائها رطبة وصحية بشكل يومي.

-مهما كان اختيارك، لاتقومي أبدا بقص شعرك عندما تشعرين بأنك في أزمة. فالانفعالات القوية التي تشعرين بها في تلك اللحظة قد تؤثر فعليا سلبا على عملية اتخاذك القرار، مما قد يجعلك تختارين تسريحة غير مناسبة.

-تأكدي دائماً من أن شعرك نظيف ومصفف بشكل جيد عند مغادرة المنزل. لاتخرجي أبدا بشعر دهني أومتسخ. إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لغسله، قومي بربطه.

-عندما يكون لديك موعد مع مصفف الشعر، حاولي الوصول بخمسة دقائق قبل الموعد ولاتتأخري بأكثر من عشرة دقائق. فالمسألة هنا تجارية، وقد يكون عليك الانتظار أو الرجوع للعودة مرة أخرى في يوم آخر إذا سبقك زبون آخر.

-اختاري لشعرك التسريحة التي ستبقى معك لفترة من الوقت. من الممتع أن تختاري تسريحات مختلفة لشعرك و انت أصغر سنا ولكن كلما صرت أكثر نضجا، كلما كنت بحاجة للحفاظ على تسريحة ترتبط بشخصيتك و طباعك. يمكنك القيام بالتغيير بعد بضع سنوات إذا كنت ترغبين في إجراء تغيير حقيقي.

-رشي العطر الخاص بك بمهارة و ذلك برشه على كامل الجسم و لكن دون ان يكون ذلك بطريقة قريبة جدا من البشرة. و لاتقومين أبدا برش العطر أمام أعين الناس.

-عند تطبيقك للماكياج، قومي بذلك في مكان خاص مثل حجرة التواليت أو في غرفة مغلقة. لاتضعي أبدا المكياج و أنت على مائدة العشاء أو أثناء القيادة.

-عند تواجدك لدى مصفف الشعر أو لدى أحد الخبراء الاستشاريين في المكياج أو التجميل، قومي بإغلاق هاتفك أو وضعه على الصامت.

-قومي دائماً بتنظيم وقتك مقدما بشكل مبكر، حتى تكونين قادرة على قضاء بعض الوقت في الاعتناء بصحتك و بجمال مظهرك.

-اشربي الكثير من الماء، تناولي الطعام الجيد واعملي دوما على تنمية ذاتك من اجل تحقيق نظام تجميلي متكامل.

صونيا ج. صبّاح
المستشارة والمدرّبة في مجال الإتيكيت/الصورة في المؤسسات
البريد الإلكتروني: [email protected]
الموقع الإلكتروني: www.sonyasconsult.com