مقالة رئيسة التحرير

أ. مي بدر رئيسية تحرير مجلة هي

أ. مي بدر رئيسية تحرير مجلة هي

لطالما أعجبتني كلمات "أديسون" الغنية بالحكمة والخبرة والمعرفة، فهي تحفز على العمل وبذل الجهد للوصول إلى الأهداف وتحقيق النجاح. 
 
"أديسون" مخترع الطاقة الكهربائية والفونوغراف من أكثر المبدعين إنتاجا في التاريخ وأكثرهم خدمة للبشرية.
 
رحلته مع الحياة لم تكن سهلة وبسيطة، فقد عانى منذ طفولته من مشكلات في السمع، كما عانى من أساتذته الذين كانوا يصفونه بالفاشل وشارد الذهن، واضطرت والدته لتدريسه في المنزل. 
 
عمل في مهام كثيرة كبيع الحلوى والصحف في القطارات قبل أن يذهل العالم باختراعاته. 
 
من أهم عباراته التي أرددها دائما: "أنا لم أفشل، لكنني وجدت عشرة آلاف طريق لا تعمل"... و"العبقرية عبارة عن واحد في المئة إلهام و99 في المئة بذل مجهود". أما مقولته المفضلة لدي، فهي: "اكتشفت 100 طريقة لا تؤدي لاختراع البطارية، وحاولت 9999 مرة لصناعة المصباح الكهربائي".
 
ما أود قوله ألا نجاح من دون فشل، ولا نجاح أبدا من دون عمل... الإخلاص والجهد بالعمل هما السبيل الوحيد لتحقيق النجاح والريادة. 
 
ليكن العمل الدؤوب شعارنا في عام 2014، وليسعَ كل منا لتحقيق إنجازاته، صغيرة كانت أم كبيرة، ولنخلص لعائلتنا وعملنا. ولنعمل بكل حب حتى نستمتع بما نقوم به. ولننظر، رغم المآسي التي تحيط بنا، بتفاؤل للعام الجديد، جعل الله كل أيامه خيرا علينا وعليكم، وكل عام وأنتم بخير.
 
حروف جمعها حكماء:
الحكيم من خصص وقتا للعمل لأنه ثمرة النجاح .. ووقتا للقراءة لأنها مصدر المعرفة .. ووقتا للتفكير لأنه مبعث الحكمة .. ووقتا للتأمل كي يتعلم من التجارب.
 
مي بدر
[email protected]