كاميرون دياز تصدر كتاباً عن الرشاقة

تتمتع الممثلة الأميركية كاميرون دياز بوجه جميل حيوي وجسد بمقاييس عارضات الأزياء. ولا شك أن الأمر انقلب ثقة انعكست على روحها المرحة حتى بدت وكأنها تبث موجات إيجابية لجميع من حولها.

 وقد شوهدت يوم أول من أمس في مدينة نيويورك، وهي تمشي في الشارع بعد خروجها من النادي بملابس الرياضة وتتبادل الضحكات مع بعض الأصدقاء. وقد بدت الممثلة الشقراء، بطلة ملائكة تشارلي، وهي ترتدي تي شيرتاً بيضاء وبنطلون الرياضة الاسود الضيق غاية في الرشاقة، وهذا كله نتيجة نظام غذائي ورياضي صارم. ولكن بدلاً من أن تبدو منهكة القوى فقد بدت في كامل صحتها ومتورِدة الوجنتين وهي تشرب الماء بنهم.

ولطالما تحدثت دياز والتي ستتم الاربعين عاماً لاحقاً هذا الشهر، عن أهمية الصحة والحفاظ عليها من خلال برنامج رياضي مكثّف، مما سينعكس على الجسم بالرشاقة ويقضي على الدهون، او  - في حالة كاميرون-  ما تبقّى من دهون.

وقد صرَحت دياز مؤخراً أنها وقَعت عقداً لإصدار كتاباً يحتوي على نصائح كثيرة للشابات عن كيفية الحفاظ على رشاقتهن كأسلوب حياة، حتى يتمكّن من العيش بسعادة، صحّة وقوَة. على ان يتم إصدار الكتاب عبر الناشر " هاربر كولينز " عام 2013.

وعن برنامجها الرياضي والغذائي، تقول للصحافة انها لا تتضايق أبداً من هذا النظام الذي تمشي عليه بكل حب. مع أنها في مراهقتها لم تكن ابداً تنتبه لما تأكله، ولكنها الآن تحاسب نفسها وتعد الكالوريهات التي تتناولها. وهي لا تتناول المأكولات المقلية ولا تلك المشبعة بالدهون.

 "إذ أردت ان تحملي الاثقال في النادي وأن يبقى مقاسك صغيراً عليك أن تمتنعي نهائياً عن تناول الدهون وتنتبهي لما تأكلينه..". وأضافت " عليك أن تدخلي الكمية المناسبة من المغذّيات إلى جسمك وان تفكّري ما هو الأفضل له".