كارولينا كوركوفا

الاسم الكامل: كارولينا ايسلا كوركوفا تاريخ الميلاد: 28 فبراير 1984 (28 سنة)

البلد: دسين، جمهورية التشيك. الطول: 180 سم، محيط الصدر: 85 سم،

محيط الخصر: 59 سم، محيط الورك: 85 سم. لون الشعر: اشقر لون العينين: اخضر

وكالات الأزياء:  حالياًViva Models  وسابقاً  DNA Model Management, Why Not (Milan)

هي عارضة أزياء تشيكية انطلقت في عالم العروض عام 1999، بعدما وقعت عقد عمل مع دار برادا عبر وكالة ازياء تشيكية. وقد بدأت قصتها بعدما ارسل احد الاصدقاء صوراً لها إلى إحدى الوكالات المحلية التي طلبتها على الفور للعمل في عرض الأزياء ولم تتجاوز حينها السادسة عشرة من عمرها. وفي عمر 17 كان أول غلاف مجلة تظهر عليه كارولينا هي فوغ الإيطالية، وقد كانت بداية رحلتها في مهنتها التي لم تكن يوماً تحلم بها. ومع انها ذاقت طعم الشهرة في بلدها على يد والدها لاعب كرة السلة الشهير على الصعيد المحلي. إلا أنها لم تتخيل أن تقودها قامتها الفارعة، التي كانت محط سخرية شباب وبنات جيلها، إلى أهم خشبات العرض وأهم دور الازياء في العالم.

ظهرت على أغلفة 60 مجلة عالمية كـفوغ ( 25 غلافاً حتى الآن)، هاربرز بازار، نوميرو، جلامور، فلير، ماري كلير، إلل، نوفا، فوتو، و  W.

قامت بإعلانات لشركات هامة سيلين، شانيل، ديور، اكسبرس، فورلا، عطور هيوغو بوس، لا بيرلا، لويس فويتون، مانغو، سالفاتوري فيراغامو، طومي هيلفيغر، فالنتينو، فيرساتشي، ايف سان لوران، زيكي، فيكتورياز سيكريت وهي إحدى أبرز العارضات بين "ملائكة" فيكتورياز سيكرت.

تمت الاستعانة بها في عدد هائل من عروض الازياء لدور ازياء من الدرجة الأولى، نذكر منها البرتا فيريتي، الكسندر ماكوين، آنا سوي، آن كلاين، دولتشي اند غابانا، دونا كاران، فيندي، ماكس مارا، ميسوني، روبرتو كافالي، روكو باروكو، روشا، فيكتور أند رولف، شانيل، جيفنشي، عزالدين علايا، لانفان، لويس فويتون، لانفان، مارك جايكوبس، نارسيسو رودريغس، كلوي، جون غاليانو، رالف لورين، كارولينا هيريرا، مايكل كورس، ايلي صعب، جان بول غوتييه، بلومارين، بيبلوس، إيميليو بوتشي، كريستيان ديور، ماني، فيرا وانغ، ريف غوش، بالانسياغا، زاك بوزين وغيرهم.

حصلت على لقب عارضة العام في سنة 2002  خلال مهرجان فوغ للموضة. وحصلت من شبكة لأخبار الفنية "انترتاينمنت" على لقب اكثر نساء العالم إثارة، متفوقة على أنجيلينا جولي، سكارلت جوهانسن، جيزيل بوندشن، ادريانا ليما و هايدي كلوم. وفي العام 2007، احتلت كارولينا المرتبة السادسة على لائحة أعلى عارضات الأزياء في العالم بمدخول سنوي بلغ 6 ملايين دولاراً.

تعيش حالياً في مدينة نيويورك، وقد تزوجت من صديقها أرتشي دروري عام 2009 وأنجبت منه ولدها طوبين.

لها مشاركات عديدة في دعم جمعيات خيرية كثيرة وحازت على جوائز ونكريمات اعترافاً بنشاطها الانساني.