قمة عرب نت الرقمية أكبر قمة رقمية في المنطقة

Arabnet Digital summit 2013

Arabnet Digital summit 2013

Arabnet Digital summit 2013

Arabnet Digital summit 2013

انعقدت قمة عرب نت الرقمية والتي تعتبر أكبر قمة رقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في دبي وللعام الرابع على التوالي، في الفترة ما بين 24 وحتى 26 يونيو، بفندق "أتلانتيس – النخلة" دبي، المقر الإقليمي لأسرع الشركات الرقمية نموا في العالم.

وتضمن الحضور نخبة من محترفي الحقل الرقمي، ورواد الأعمال، والمستثمرين لمناقشة آخر المستجدات في قطاع الأعمال التجارية الرقمية؛ كما تضمنت المناقشات أفكارا مبتكرة وحلولا مبدعة.

استعرضت القمة هذا العام أهم المستجدات في مجال الأعمال التجارية الرقمية عبر 45 جلسة نقاش غطت موضوعات التجارة، المجتمع، الموبايل، الإعلام، الإعلان وريادة الأعمال. وقدمت للمرة الأولى هذا العام نسخة "منصة عرب نت الرقمية"، وهي منصة للشركات الرقمية الإقليمية حديثة النمو، وفي اليوم الأخير، انعقدت "مسابقة عرب نت للمطورين" للمنافسة على لقب "المطور العربي الأول".

استهل مسار المنتدى يومه الأول بجلسة "الجديد في عالم الويب والموبايل" تضمنت مداخلات لنخبة من المتحدثين الذين أجمعوا على حجم التطور المدهش في قطاع الموبايل في المنطقة على مدار الأعوام الخمسة الماضية، كما اتفقوا على وجود إمكانيات هائلة للنمو في مجال ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث استنتجوا استناداً على أرقام المستخدمين والاستخدام لوسائل الاتصال و التواصل، أنه لا توجد سوى شركة واحدة فقط لكل ألف شخص في المنطقة، ما يجعل منها بالتالي المكان الأمثل للاستثمار في الوقت الحالي.

وتضمنت المناقشات في الأيام الأخرى للقمة أهم مجريات الساحة الرقمية بما في ذلك أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات للصناعة الرقمية وتأثيرها في التجارة؛ و كذلك مناقشات حول أثر الفيسبوك على التسويق وعلى استخدام الموبايل للوصول إلى أهداف تجارية.

كما بحثت القمة أيضا في مدى تأثير التكنولوجيا على قطاع التعليم و أيضا كيف أن حلول التعليم الرقمية قد تعزز إشراك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة أو الطلاب الذين عانوا من فترات انقطاع في التعليم.

وفي اليوم الأخير من "قمة عرب نت الرقمية"، اجتمع صناع وقياديو الحقل الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أربع جلسات مغلقة للوقوف على قيمة مشتركة ونفع متبادل يعود على جميع اللاعبين الأساسيين في الصناعة الرقمية. كما شهد اليوم الأخير الاعلان عن "المطور العربي الأول" في اطار "مسابقة عرب نت للمطورين" التي نظمتها القمة. للمزيد من التفاصيل يمكن زيارة الموقع الالكتروني: http://arabnet.me/