قريبة وردة الجزائرية ستجسد دورها

 وردة

وردة

رشح الصحفي وكاتب السيناريو المصري محمود معروف الفنانة المصرية إنجي شرف لتجسيد دور أميرة الطرب العربي الراحلة وردة الجزائرية، بعد بعض العاملين في حقل السينما والتلفزيون كالفنانتين أنغام واللبنانية يارا.

وقالت إنجي لدى تلقيها خبر ترشيحها لتجسيد دور الراحلة وردة الجزائرية إنها سعيدة بترشيح الكاتب محمود معروف لتجسيد دور الفنانة الراحلة وردة.

وفندت في سياق متصل ما روّجت له بعض الصحف والمواقع العربية، حول أن وردة الجزائرية خالتها مثلما نشر، مشيرة إلى أنها عمة شقيقتها من والدها.

وقالت إنجي، إنها الأنسب لتقديم هذه الشخصية بشهادة كل من حولها للشبه الذي يجمع بينهما. وعن رأيها في مسلسلات السير الذاتية قالت إنها من أصعب الأعمال التي تنفذ، لأنها تحتاج إلى تفاصيل دقيقة ومصداقية حتى لا تضع المؤلف في مأزق.

وقالت متحدثة عن قصة الراحلة وردة الجزائرية إنها الأصعب من حيث الإخراج والإنتاج، بسبب تنقل عائلتها إلى العديد من البلدان، وأشارت أن مؤلف العمل استعان بوالدتها لأنها كانت الصديقة المقربة للراحلة وردة، وذلك لمعرفة بعض التفاصيل المتعلقة بحياتها وعائلتها لأن الكثير منهم فارق الحياة.

وقالت معقبة على ترشيح عدد من الفنانات لأداء دور وردة الجزائرية: "إن الفكرة ليست معتمدة على الغناء أكثر من التشابه والأداء التمثيلي، لأنه من المؤكد أن يكون الغناء بصوت وردة مثلما حدث في مسلسل السيرة الذاتية للفنان الراحل عبدالحليم حافظ".

وحول إذاما لم يقع الاختيار عليها لتجسيد دور الفنانة الراحلة من ترى فيها المؤهلات لتقمص الدور قائلة:"إن أي فنانة تستطيع أن تجسد أي من السير الذاتية، لكن من أهم نجاحها هو تشابه البطل بالشخصية الحقيقية مثلما حدث من خلال مسلسل "العندليب"، حيث قدم الفنان شادي شامل شخصية عبدالحليم حافظ وكان سبب النجاح التشابه الذي جمع بينهما".

وأضافت:"الفنان القدير أحمد زكي في شخصية الرئيس الراحل أنور السادات وهذا من النماذج الإيجابية، وهناك بعض النماذج التي لم تحقق النجاح المطلوب مثل تجسيد الفنانة كارول سماحة شخصية صباح على الرغم من أنها فنانة موهوبة، إلا أن الشبه بينهما كان بعيداً كل البعد عن حقيقة الفنانة صباح".