فيلمان عربيان يتأهلان لمسابقة مهرجانك السينمائي

رامي الجبري

رامي الجبري

نيما

نيما

أعلن كل من YouTube وطيران الإمارات، بالتعاون مع مهرجان فينيسيا السينمائي وشركة الإنتاج السينمائي Scott Free، عن الأعمال العشرة التي حصلت على أكبر نسب تصويتية من منتدى مشاهدي YouTube وهو ما يؤهلها لدخول التصفيات النهائية لمسابقةالسينمائي. تأهل للمسابقة النهائية اثنان من العالم العربي هما نِعم عيتاني من لبنان ورامي الجابري من مصر.

وقد تجاوز عدد مشاهدي هذه الأفلام ومن شاركها وصوت عليها ثلاثة ملايين مستخدم من مستخدمي YouTube بعد أن حصرت شركة Scott Free المنافسة في التصفيات قبل النهائية بين 50 مشاركة من إجمالي 15 ألف مشاركة.

ومن المقرر أن يسافر أصحاب هذه الأعمال العشرة لحضور مهرجان فينيسيا السينمائي المرموق نهاية آب (أغسطس).  وسيتم عرض الأفلام العشرة كلها في توليفة خاصة ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي يوم الأحد الموافق 2 أيلول (سبتمبر) 2012، وسيتم اختيار العمل الفائز بالجائزة الكبرى من قِبل لجنة تحكيم متميزة تتضمن مخرجين من بينهم السير ريدلي سكوت والممثل الشهير مايكل فاسبندر. ومن المقرر أن يحصل الفائز على 500 ألف دولار لإنشاء محتوى أصلي بمساعدة شركة الإنتاج السينمائي Scott Free والممثل الشهير فاسبندر، واللذان يقومان بدور المنتجين التنفيذيين.

وتعد مسابقة "مهرجانك السينمائي" بمثابة محاولة للبحث عن أفضل الروائيين في العالم. حيث طُلب من منشئي المحتوى حول العالم إرسال مقطع فيديو يحكي قصة في 15 دقيقة وبأي تنسيق أو أسلوب أو نوع. وكانت الاستجابة بإرسال مشاركات من جميع أنحاء العالم وهو ما ظهر أثره فعلاً في نتائج التصفيات قبل النهائية للمسابقة والتي تميزت بطابع عالمي.  وفي ما يلي الأعمال العشرة المؤهلة للتصفيات النهائية:

88:88، جوي سيكولين وسين ويلسون (الولايات المتحدة الأمريكية)

Bat Eyes، دامين باور (أستراليا)

Cine Rincao، فيرناندو غروشتاين أندرادي وفيرناندا فيرنانديز (البرازيل)

The Drought، كيفين سلاك (الولايات المتحدة الأمريكية)

El General، دييغو بينو زامورا (بوليفيا)

The Guilt، ديفيد فيكتوري بلايا (إسبانيا)

North Atlantic، بيرناندو ناسيمينتو (المملكة المتحدة)

.، نِعم عيتاني (لبنان)

Scruples، أدريان باورز (أستراليا)

الزمان، رامي الجابري (مصر)