إنجي باريس تطلق مجموعة خريف وشتاء 2017-2018

إنجي باريس تطلق مجموعة خريف وشتاء 2017-2018

أطلقت إنجي باريس مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 عملية إحياء للتناقضات. بين الأحجام الكبيرة والأسلوب الصارم للمدن، الألوان المعدنية والمواد المستخرجة من الطبيعة، يتلاعب هذا الموسم بالضوء الاصطناعي في مقابل ظلال الليل اللامتناهية.

تكتسي تصاميم سخية ورومانسية بأناقة ورقي أواخر حقبة السبعينات. تضفي رداءات متموجة، تنانير تصل إلى الأرض، ربطات فراشة ضخمة الحجم وأكمام مع انسيابية كريب الحرير لمسة شاعرية، وتختال بحريّة كأنها في الأجواء الحميمة لصالون باريسي.

في هذا الوقت، يبرز تباين حاد مع الحد الأدنى بالتصميم وطابع الروك آند رول من أوائل الثمانينات في بناطيل قصيرة وضيّقة (cigarette pants) خاصة توضع تحت الملابس، أو في فساتين من التول مطرّزة بالترتر (sequins) للخروج والاستمتاع بالأمسيات الرائعة لهذه المدينة.

تميّزت الأقمشة بشفافية مع انسيابية وخفّة فائقتين أو بدفء عالٍ مثل قسم داخلي فاخر من التويد أو جاكار بطبعات زهور – مستخدمة مع قسم داخلي يبرز إلى الخارج - بألوان ذهبية وبرتقالية. (tangerine)  مع ذلك، تسود الخفّة عبر أقمشة حريرية راقية مثل "crêpe envers satin" وحرير فرنسي مع خيطان معدنية (French silk lamé) كبشرة ثانية بلون أزرق نيلي.

تتضمن تشكيلة ألوان الموسم درجات داكنة لكنّها جذّابة، من بينها الزنك الباريسي، البرونز، النيلي، أحمر مائل إلى زهري (amaranth) والكريم. يشدد الأسود، بدرجات ظلمة الليل، على طابع المجموعة. يلعب الضوء على أنسجة المكوّنات من خلال طلاء اللكر، الحصائر، الساتان وخطوط "بيكين" (Pekin stripes)

تحطّ فراشات ويعاسيب برّاقة على إطلالات في تطريز لدبابيس (brooches)، في حين تترك حبّات لؤلؤ ضخمة – وهي إمضاء لإنجي – بصمتها على الأكمام بأزرار، العقود الطويلة بطبقات من السلاسل ومجوهرات المجموعة: حبّات من الكريستال تتدلّى كعناقيد في تشكلات معدنية على شكل "وردة صحراوية" حقيقية من الذهب الأصفر الشاحب والأبيض. وبصورة موازية، زُيّنت الأحذية من الحرير والجاكار باللآلئ وكشاكش غير متناسقة.

تعزز مدينة الأضواء مع نهر السين الذي يخرقها بانسيابة عالية كالحبر، مجموعة خريف وشتاء 2017 – 2018 بتباينات من الظلمة والنور.