عرس فني في المملكة بمشاركة 120 تشكيلياً خليجياً

جانب من المعرض

جانب من المعرض

تستعد جماعة الفن التشكيلي بالقطيف لرفع الستار عن 135 عملًا فنيًا لـ120 فنانة وفنانًا سعوديًا وخليجيًا بمهرجان الدوخلة الحادي عشر مساء اليوم الاثنين على كورنيش سنابس في خيمة الفنون.
 
أهمية مهرجان الدوخلة
رئيس جماعة الفن التشكيلي سعيد الجيراني اكد أن المعرض الذي يحتوي على مشاركة واسعة ضم بين دفتيه خبراتٍ متعددة لأعمارٍ مختلفة.
 
وأشار إلى أنه يعد وسيلة من وسائل جذب الجمهور وترغيبه لتذوق العمل الفني، وتحفيزه على الولوج لهذا العالم والاطلاع على أبرز ما يحتويه، وتشجيعه على الاهتمام به وقراءته والاستمتاع بتفاصيله التي تعد متنفسًا للزوار، وإمتاعًا للبصر. وتعود أهمية هذا المعرض يما يحمله من قيمٍ معرفية عالية وروائع فنية يشار لها بالبنان ولاندراجه ضمن المعارض الفنية المهمة جدًا على مستوى المنطقة في سنواته الأربع الأخيرة.
 
المشاركون
يتميز مهرجان الدوخلة بمشاركة العديد من الأسماء المعروفة في الفن التشكيلي والتي تمنح المهرجان قيمة فنية كبيرة، ومن المشاركين: الفنان العالمي عباس الموسوي من مملكة البحرين، والفنانة فاطمة الدهمش من الإمارات، والفنان حيدر الشيباني من العراق، الفنان عبدالله الشيخ، وعبدالله المرزوق، وعلي هويدي، وميرزا الصالح، ومنير الحجي، وعبدالعظيم شلي، وسامي الحسين، وتوفيق الحميدي، وتغريد البقشي.